7 أكتوبر 2024

ساميا تاروت: "الميزان" صادق ودبلوماسي و"العقرب" عفوي وذكي

محررة متعاونة في مكتب بيروت

محررة متعاونة في مكتب بيروت

ساميا تاروت: "الميزان" صادق ودبلوماسي و"العقرب" عفوي وذكي

ساميا تاروت، دارسة الفلك، تقول: إن الإنسان يحمل صفاته العامة من البرج الذي ينتمي إليه، وكل برج يتأثر بكوكب ما، وهذا لا يتعارض مع رغبة المرء في التغيير نحو الأفضل، بل على العكس من ذلك، لأن فهم صفاتنا العامة يجعلنا أكثر قدرة على تطوير أنفسنا.

وتضيف ساميا: إن مواليد الشهر العاشر من السنة، وهم من برجي الميزان والعقرب، يتشابهون في العموم في رغبتهم في الاستقرار العام والابتعاد عن الروتين الممل، ورغم أنهم يحبون المال إلا أنهم يختلفون في الهدف منه، حيث إن الميزان يصرف ويحب العيش برفاهية، بينما العقرب يحب المال لتأمين الحاجات الضرورية والادخار، كما أن الحب في حياة العقرب من الأساسيات في حين أنه في حياة الميزان من الكماليات.

صفات برج الميزان

مولود الميزان يحب المفاجآت والتحديات والمغامرات، لديه رغبة في لعب دور القيادي، كما يحب لفت الانتباه، متطلب في علاقاته مع الآخرين، ويحب أن تتم معاملته بطريقة تميزه عن الأشخاص المحيطين به..

ومن الصفات الحميدة لدى مولود الميزان أنه دبلوماسي وعقلاني، يفكر في الأمور المادية ويقيّم خطواته قبل أن يقدم عليها، يخطط وذكي جداً، طموح جداً وحذر في النواحي العاطفية لأنه عندما يتعلق بشخص ما يواجه صعوبة في التخلي عنه، وبقدر ما يتميز الميزان بأنه اجتماعي إلا أنه ينغلق على نفسه عندما يشعر بالقلق وعدم التوازن.

أما الصفات السلبية لدى مولود برج الميزان فتظهر كونه مادياً ولا يتوانى عن فعل النميمة ما يسبب له خلافات مع الآخرين، ورغم أننا نرى أنه دبلوماسي، لكن يتضح لنا أنه قد يبالغ في هذا الموضوع لتحقيق مآربه ومصالحه، وهذا ما يفسد الود معه أحياناً.

يتشابه مواليد الميزان الإناث والذكور في الصدق، تأجيل الأمور، حب السفر، والاستقرار، والرجل والمرأة الميزان يتميزان بالصدق في الحب والأنانية والتردد أحياناً.. ويتفق الميزان في الحب مع الأبراج الهوائية، وفي الزواج مع الترابية، وفي العمل مع النارية.

حظ الميزان في المال جيد جداً، لكن عليه الحذر من القرارات المادية، وعليه الحرص على المال، ولأن الميزان يحب التباهي ويهدر المال في العادة يجد نفسه حالياً أمام مرحلة الذكاء المادي الضرورية له لدفع مستحقاته وما يترتب عليه من التزامات، يمر مواليد الميزان في مرحلة رمادية لكنها سرعان ما تمر وتحل محلها مرحلة تجديد في مجالات عدة، وتبرز طاقته وحيويته..

وفي حين ينصح الميزان بتجاهل ما يزعجه من الماضي، والنظر إلى المستقبل بعين التفاؤل، فإنه يشعر بثقل من المحيطين به، ولديه رغبة بالابتعاد عن زحمة الناس، وأيضاً لديه غموض في المجال العاطفي وقلق على صحته وخسارة صديق..

ومن الضرورة لمولود الميزان ألا يتسرع في اتخاذ القرارات في خلال المرحلة الرمادية، وأن يؤجل القرارات المتعلقة بالمال ويبادر في الأمور العاطفية، ولأن الميزان لا يحب الهزيمة عليه توجيه طاقته بشكل صحيح حتى يفوز وينتصر.

صفات برج العقرب

مولود العقرب بريء في الفضفضة، يحكي ما في داخله، ولا يحمل ضغينة على أحد، أموره ميسرة في العادة لكنه يتعب من العطاء لكسب الناس والمواقف، وإلى جانب العفوية يتميز العقرب بأنه ذكي جداً ولديه قوة إرادة ويتحدى الصعاب، عاطفي أكثر مما هو عقلاني..

لكن من صفاته السلبية أنه لا يمنح الثقة للآخرين وكثير الشك ما يسبب التعب للمقربين منه، كما أنه غيور ومتحكم ويميل إلى البخل حيث إنه يحب المال للادخار ويكتفي بالضروريات.

تتشابه المرأة العقرب مع الرجل من ذات البرج في الإصرار على تحقيق الهدف، وقد تصل بهما العزيمة إلى حدود العدائية مع الآخرين، كما يتشابهان في حب الاستقرار والعائلة، ويتفق مولود العقرب في الحب مع الأبراج المائية، وفي الزواج مع النارية، وفي العمل مع الترابية.

حظ العقرب في الأمور المادية يضعه أمام أكثر من مصدر للدخل، وعليه أن يعرف كيف يستقطب الفرص الجيدة، كما يأتيه المال من العائلة ومن مقتنيات غالية الثمن قد تدخله في مجال الاستثمار، وقد يضيع منه رزق موروث ويعاني من اضطرابات عائلية وعاطفية، لكنه يجد التعويض في العمل حيث يحقق أهدافه.

الكوكب الذي يحكم العقرب هو المريخ الذي يفرض عليه التنبه والتركيز لتحقيق الانفتاح والتجدد، والنصيحة للعقرب أن يفكر بالأمور على المدى البعيد، ويوسع دائرة النظر إلى المستقبل لأن أمامه خطوات عليه أن يخطوها بثبات لأنها تصب في مصلحته، ولأنه يحمل ثقل المشاعر المكبوتة ينصح بالإفصاح عما يزعجه.

 

مقالات ذات صلة