9 يناير 2024

ساميا تاروت: مواليد "الجدي" و"الدلو" تجمعهم الإرادة الصلبة

محررة متعاونة في مكتب بيروت

محررة متعاونة في مكتب بيروت

ساميا تاروت: مواليد "الجدي" و"الدلو" تجمعهم الإرادة الصلبة

ساميا تاروت، دارسة فلك، وخبيرة في قراءة الكواكب، تقول إن الكون مرتبط بعضه بالبعض الآخر، وكل ما يحدث من حولنا يؤثر فينا بطرق غير مباشرة، ويدفعنا إلى الاهتمام بقراءة الفلك وخوضه للاستفادة منه.

تقول ساميا إن عام 2024 سيكون عاماً مملوءاً بالطاقات الكونية الإيجابية، وهو عام ينشد النغم على وتر الراحة للذين يتمسكون بالطاقة الإيجابية، ويجتهدون لتحقيق ما يريدونه، وأبرز هؤلاء هم مواليد برج الحمل الذين تغمرهم طاقة إيجابية.

أما مواليد شهر يناير، الشهر الأول من العام الجديد، وهم مواليد الجدي والدلو، فقد أوضحت تاروت أن ما يجمعهم هو الإرادة الصلبة لتحقيق أهدافهم، وأن ما يفرّقهم هو اختلاف الأساليب والطرق التي يعتمدونها في الحياة.

وتشرح تاروت بالتفاصيل صفات هذين البرجين:

صفات مواليد برج الجدي

مواليد الجدي لا يحبّون مغادرة منطقة الأمان الخاصة بهم، لديهم حنين لكل ما هو قديم في حياتهم، لدرجة أنه يصعب عليهم تجاوز الماضي، والخروج منه، جرّاء خوفهم من المستقبل المجهول. ورغم أن صفات الجدي جيدة، إلا انه غالباً، ما يعاني صعوبات في حياته، ونادراً ما يجد أناساً يقفون معه، ويقدّمون له يد العون، وهذا ما يجعله يخاف من أن يخطو خطوات جديدة في اتجاه التغيير.

مولود الجدي يتمتع بالإلهام، والحدس العالي، والوعي، وهذا ما يجعله من الأشخاص المفضلين لدى باقي الأبراج، هو يراقب الأحداث ضمن دائرة واسعة، ما يحرمه من خوض التفاصيل الدقيقة، باستثناء المواضيع المرتبطة بالمال والعاطفة، رغم أنه لا يعتمد على المال حباً به، بل كحاجة حياتية. ويهتم مولود الجدي بجميع الأطراف، فيما هو نادراً ما يحظى بالاهتمام من قبل المحيطين به، وهذا ما يخلق التنافر بينه وبينهم في تعاملهم معه. هو لا يحب الاستغاثة، ولا يطعن في الظهر، ويحرص على التوازن في حياته، ويعتمد الصدق، ويحب التعلّم والتعليم، ومساعدة الآخرين، وينجح في العمل الجماعي بنسبة كبيرة، لكن عناده وتمسّكه بالرأي واتخاذ القرارات، هي صفات تسبب له خلافات، حتى مع أشخاص من عائلته.

مولود الجدي يحرص على الاستقلال المادي، ولديه عزيمة قوية، وجدّية في ألا يكون تابعاً لأحد، وهذه الصفات تجذب من حوله إليه، لكن عناده يلعب دوراً سلبياً في علاقاته، ورغم أنه يستدرك الخطأ، ويحاول التصويب، لكنه لا ينجح دائماً في ذلك. ومولود الجدي، بصفته أول الأبراج لسنة جديدة، ستكون بداياته خلال 2024 جيدة ومتوازنة، فالتغيير الكوني هو لمصلحته، والطاقة التي يملكها تمكّنه من القيام بأكثر من مهمة، ويخبئ له العام الجديد مفاجآت عدة، يستأهلها لأنه خلوق، ولا ينكر العشرة، أو ينسى فضل من أحسن إليه.

صفات مولود برج الدلو

مولود الدلو لديه إرادة قوية وصلبة، لا يملّ من المحاولات حتى يحقق مآربه، وغالباً ما يتردد الدلو في اتخاذ القرارات المصيرية لأنه يخاف من الانجراف، لكن ما إن يتخذها حتى يتمسك بها، ويخطط لحياته، ويقيّم تصرفاته بنسبة كبيرة. علماً بأن من صفاته السلبية عدم إحساسه بالاستقرار، ما يسبب ابتعاد الناس عنه. وفي ما يتعلق بالقرارات المصيرية، يمكن القول إن الدلو يخطط لأهداف طويلة الأمد، ويقدم تنازلات لتحقيق مراده، وعندما يقع الدلو في هفوات وأخطاء، بخاصة في المجال العاطفي، أو العائلي حيث يجد نفسه في بيئة غير ملائمة له، يستنفر كل قواه للتحمّل والصبر، إذا ما كان له مصالح من وراء صبره وجلَده.

الدلو يحب المغامرة والتغيير، لكن عندما يكون أمام خيارات متعددة، فإنه يختار بيئة الثبات والضمان، وهذا يدل على أنه يضع لنفسه حدوداً أكثر من التي يضعها العذراء، والجوزاء، والسرطان. كما يحب الاستقرار المادي والمهني، ويحب السفر المؤقت، إذ ليس لديه القدرة على الابتعاد عن المكان الذي وُجد فيه. والدلو حساس، وعندما يتألم ينكسر ويهرب، وهروبه يضعه في دوامة القلق، حيث يصعب عليه تجاوز التوتر.. يحفظ العِشرة وينظر إلى الناس بعين الخير، لكنه يضع الآخرين، بخاصة المقربين، أمام اختبارات ليكتشف مدى مصداقيتهم في التعامل معه. معطاء لدرجة كبيرة، ويقتسم ماله مع غيره، ورزقه واسع وكبير، بفضل الخالق عزّ وجل، وغالبا ما تأتيه الفرص لكنه يستقطب الداخلية أكثر من الخارجية. وفي المجال العاطفي يعاني ألماً أو خيانة، لكن اتصاله الروحي بنفسه يجعله يمشي على الطريق الصحيح. سنة 2024 ستحمل طاقات جديدة لمولود الدلو، وسيباشر تنفيذ قرارات كان أتّخذها سابقاً، وقام بتأجيلها إلى الوقت الأنسب الذي سيكون خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجديد.

 

مقالات ذات صلة