26 سبتمبر 2020

أرقى مجوهرات دار "فان كليف أند آربلز" وأكثرها جمالًا

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

أرقى مجوهرات دا "فان كليف أند آربلز" واكثرها جمالًا

تأسست دار «فان كليف أند آربلز» العريقة للمجوهرات في باريس عام 1896 على يد «ألفريد فان كليف» ووالد زوجته «سالومون آربلز». وذاع صيت الدار فيما بعد لتُصبح واحدة من أشهر دور تصميم المجوهرات الراقية، ليس فقط في فرنسا بل في العالم أجمع. تتميز القطع الفريدة التي تُصممها «فان كليف أند آربلز» بأشكالها المُبهرة التي تعتمد الزهور والحيوانات والحوريات في تصاميمها.

ومن أشهر من ارتدَينّ مجوهرات هذه الدار : الملكة نازلي، والإمبراطورة فرح بهلوي، وواليس سيمبسون دوقة وندسور، وغريس كيلي أميرة موناكو، وإليزابيث تايلور وإيفا بيرون.

قلادة الملكة نازلي
قلادة الملكة نازلي


والآن سنصحبك في جولة بين أروع قطع المجوهرات التي أبدعتها دار «فان كليف أند آربلز» :

مجموعة «تريجور أوف روبيز» لعشاق حجر الياقوت

 

مجموعة «تريجور أوف روبيز» لعشاق حجر الياقوت

تتكون مجموعة مجوهرات Treasure of rubies أو «كنوز الياقوت» من 60 قطعة فريدة للغاية، تستعرض فيها دار "فان كليف أند آربلز" جمال وروعة الياقوت الأحمر بلونه الأخاذ الذي يلفت الأنظار، حيث استخدمت مجموعة من الياقوت ذي نوعية استثنائية نادرة في صُنع هذه المجموعة.

تحتوي المجموعة على قلادة «روبي فلومبوايون» المذهلة مع خاتم رائع من الذهب الأبيض والوردي، وتتوسط القلادة ياقوتة كبيرة يبلغ وزنها 25.76 قيراط. كما تضم أيضاً أقراط «ديو دو ديامون» مع قلادات ماسية قابلة للفصل، بالإضافة إلى عقد «جاردان دو روبي» الفاخر من الذهب الأبيض والوردي وحجر من الياقوت الأحمر يزن 18 قيراطاً مع مشبك قابل للفصل.

مجموعة «تريجور أوف روبيز» لعشاق حجر الياقوت
عقد «جاردان دو روبي»

كما تشمل هذه المجموعة الساحرة قطعة نادرة مستوحاة من حضارة الشرق، وهي عُقد «برييا» الطويل والقابل للتحوّل إلى قلادة قصيرة ، وسوارين تُزينهما النقوش الزهرية التي تتميز بها المجوهرات الهندية. إضافةً إلى عقد «إلزا» المذهل والمُرصع بالكامل بالياقوت والماس.

عقد بريا
عقد بريا


مجموعة «روميو وجولييت» الاستثنائية

 

مجموعة «روميو وجولييت» الاستثنائية

أرادت الدار إحياء ذكرى أسطورة «وليام شكسبير» المسرحية الخالدة «روميو وجولييت»، بهذه المجموعة الاستثنائية من المجوهرات الفاخرة، والمصنوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد بحرفية تفوق الوصف، فيبدو وكأن مشبكَيّ روميو وجولييت يراقصان بعضهما البعض في مشهد رومانسي رائع الجمال. يجمع هذان المشبكان الرائعان بين قطع الماس ذات الأحجام والأشكال والألوان المختلفة. 

مجموعة «روميو وجولييت» الاستثنائية

وتضم مجموعة «روميو وجولييت» أيضاً عدة قطع أخرى لا مثيل لها من المجوهرات الراقية مثل قلادة «رتيتشيلا» المذهلة، والمصنوعة من الذهب الأبيض والماس، وتشتمل على قلادتين مُتدليتين قابلتين للفصل وتحتويان على ماستين كبيرتي الحجم على هيئة إجاصة، يبلغ وزن الواحدة منهما نحو 6 قيراط.

مجموعة «روميو وجولييت» الاستثنائية

كما تشمل هذه المجموعة الرائعة أيضاً عقد «جاردينو» الطويل القابل للتحوُّل، وسوار «لافرز باث» من الذهب الأبيض والزمرد، وسوار «فيورِ» من الذهب الأبيض وحجر الأكوامارين الأزرق الجذاب، وقلادة «مايوليكا» المذهلة التي تضم حجر سافير يبلغ وزنه 42.86 قيراط، وسوار «روميو وجولييت» المُرصع بالأحجار الكريمة والذي يضم ساعة سرية بداخله، والكثير من القطع الاستثنائية الأخرى.

اقرأ أيضًا: ليست مجرد قلادة .. القصة وراء "أمل"

 

مقالات ذات صلة