18 أغسطس 2022

مصممة المجوهرات الإماراتية حمدة المنصوري: الذوق الإماراتي يتماشى مع معايير الذوق العالمي

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

مصممة المجوهرات الإماراتية حمدة المنصوري:  الذوق الإماراتي يتماشى مع معايير الذوق العالمي
مجوهرات «HASHI» للمصممة «حمدة المنصوري»

بدأت المؤسسة والرئيسة التنفيذية «حمدة المنصوري» رحلتها في عالم المجوهرات من خلال تجارة الأحجار الكريمة والألماس، و أسست علامتها التجارية باسم «HASHI» في عام 2013، تتميز المجوهرات التي تقدمها بطابع كلاسيكي يعكس الذوق الراقي والرفاهية في آنٍ معاً، ترفض أن تقودها الموضة أو تقيّدها، فهي تؤمن أن وراء كل قطعة من المجوهرات قصة.. واحتفالاً بيوم المرأة الإماراتية هذا العام كان لنا معها هذا الحوار:

مجوهرات «HASHI» للمصممة «حمدة المنصوري»
مجوهرات «HASHI» للمصممة «حمدة المنصوري»

ما رأيك بدور المرأة الإماراتية؟

حققت المرأة الإماراتية مراكز متقدمة على مستوى العالم في مختلف المجالات وذلك بدعم قيادتنا الرشيدة، وسطرت نجاحات لا يمكن إحصاؤها في مختلف الميادين مثل التعليم، الطب، الطيران الهندسة وغيرها، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل وصلت نجاحاتها إلى العالم أجمع ، وأثبتت قوتها ومواهبها بالمناصب السياسية التي شغلتها، فاليوم تشغل النساء الإماراتيات 75% من إجمالي الوظائف في قطاعي التعليم والرعاية الصحية، وتدير 23000 رائدة أعمال إماراتية مشاريع تتجاوز قيمتها 50 مليار درهم.

كرائدة أعمال إماراتية، هل هناك تحديات واجهتك سواء من الناحية العملية أو من ناحية المجتمع؟

كوني رائدة أعمال إماراتية لم أواجه تحديات في المجتمع بل العكس تماماً كان المجتمع الدافع الأول لي وللكثيرات في ريادة الأعمال. وبالنسبة للتحديات على الصعيد العملي ، لا شك أن هناك تحديات تصقل موهبتك وترفع سقف طموحاتك لتحققي النجاح وتصلي إلى هدفك المطلوب، كما يجب علينا أن نستمر في مواصلة مسيرتنا المهنية حتى وإن واجهنا الفشل في بعض المراحل لأن الفشل هو أولى خطوات النجاح.

مجوهرات «HASHI» للمصممة «حمدة المنصوري»
مجوهرات «HASHI» للمصممة «حمدة المنصوري»

كيف ساهمت دولة الإمارات في دعم المرأة الإماراتية؟

ساهم والدنا الشيخ زايد رحمه الله تعالى ، بحرص شديد على تعليم وتمكين المرأة الإماراتية، واستمر ذلك حتى الآن مع قيادتنا الرشيدة حفظهم الله، من خلال تقديم جميع أنواع وسائل الدعم المختلفة من الناحية المعنوية أو المادية، ساعدت الطلبة في إكمال المسيرة العلمية ووفرت لهم أهم وأحدث آليات التعليم، ودعمت الأم العاملة وأعطتها فرصاً للاستمرار في العمل وعدم التوقف عن تحقيق شغفها، فمثلاً يمكن للأم العاملة أن تعمل عن بعد دون أن تجعل أي عائق يقف في وجهها. لذلك نرى اليوم الإماراتية لها بصمات خالدة في جميع المجالات.

برأيك ما هي الصفات التي يجب أن تتحلى بها المرأة حتى تكون ناجحة وتحقق أهدافها؟

كوني على ثقة بأنك تستطيعين أن تنجزي المستحيل، لا تستمعي إلى الناس التي تحبط معنوياتك ، تأكدي من قدراتك في إنجاز المستحيل، وتذكري أهم نماذج النساء الناجحات بقوتهن وحبهن وذكائهن.

تصاميمك وصلت لدول أوروبية مثل إيطاليا، كيف استطعت أن تعبري عن الذوق الإماراتي في ذلك؟

التعاقد الدولي بين شركة هاشي للمجوهرات والعديد من دور المجوهرات والمعارض الدولية جعل لتصاميمنا فرصة لدخول السوق العالمي وإثبات أن الذوق الإماراتي يتماشى مع تصاميم ومعايير الذوق العالمي، فاستطعنا أن نضع البصمات الإماراتية في مختلف بقاع أوروبا.

كيف تعبر مجوهراتك عن المرأة الإماراتية؟

قد لا تكون تصاميمنا تراثية ولكن هناك بصمة رفيعة لذوق المرأة الإماراتية الذي يتماشى مع ذائقة المجتمعات الأخرى، ونحرص دائماً على مواكبة الموضة في جميع أشكالها.

أقول للمرأة الإماراتية :غامري، واجتهدي، وأثبتي نفسك في المجتمع، ولا تتوقفي أبداً عن تحقيق حلمك

بثلاث كلمات.. كيف يمكن تمكين المرأة؟

بكلمة فقط.. «أنجزي».

ما الرسالة التي توجهينها لكل امرأة إماراتية ؟

أنتِ المسؤول الأول عن أسرتك ومستقبل أطفالك، وأنتِ جزء مهم في دولتك، فكوني بقدر هذه المسؤولية لأننا مؤمنون بك.. تحدي العوائق، غامري، اجتهدي، وأثبتي نفسك في المجتمع، ولا تتوقفي أبداً عن تحقيق حلمك.

 

مقالات ذات صلة