3 أبريل 2021

أهم فناني وفنانات المكياج العرب على إنستجرام

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

أهم فناني وفنانات المكياج العرب على إنستجرام
خبير التجميل بسام فتوح 

من الصعب مواكبة كافة اتجاهات المكياج، خاصةً في الوقت الذي تغمرنا فيه آلاف الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت. لكن بفضل ظهور العديد من فناني المكياج المؤثرين في تطبيق إنستجرام، تطورت صناعة التجميل وازدهرت، وأصبحت متابعتها أكثر سهولة ومتعة. لهذا إذا لم تكوني على دراية كافية بلغة الجمال وأسماء مستحضرات التجميل أو الطريقة الصحيحة لتطبيقها، ندعوكِ لاستلهام الإطلالة المثالية لجمالِك، ومعرفة الكثير من النصائح التي لا غنى لكِ عنها من بعض أهم فناني وفنانات المكياج العرب على إنستجرام.


سامر خُزامي samerkhouzami@

ربما يكون سامر خُزامي هو أشهر خبراء التجميل الذكور في العالم العربي على الإطلاق، وهو أيضاً ملك «الكونتور» أو تحديد الوجه، حيث يعتمده باستمرار في طريقة تطبيقه للمكياج. وهو أيضاً من أبرع فناني المكياج خاصةً فيما يتعلق بالإطلالات القوية الجريئة.


معصومة جليل هاشم masooma.hashim@

معصومة هاشم هي خبيرة تجميل بحرينية بدأت مسيرتها المهنية في عالم التجميل بالعمل مع «ماك كوزميتيكس» لمدة 7 أعوام. تهتم معصومة كثيراً بالتركيز على تعزيز ملامح الوجه وخاصةً إبراز جمال العينين، وقد عملت مع العديد من الفنانات العربيات مثل المطربة الإماراتية أحلام والممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم، وأيضاً مع بعض مشاهير هوليوود مثل باريس هيلتون وأوليفيا باليرمو.


محمد هِنداش hindash@

محمد هنداش هو فنان مكياج عربي من الأردن نجح في أن يجتاح ساحة التجميل في الإمارات العربية المتحدة، ولديه أكثر من مليون متابع على إنستجرام. يشتهر الشاب الأردني بفيديوهاته التي توضح كيفية تطبيق المكياج خطوة بخطوة للحصول على إطلالات مختلفة.


هالة عجم halaajam@

خبيرة تجميل لبنانية وقعت في حب المكياج منذ أن كانت طفلة صغيرة. درست التجميل في بيروت ولوس أنجلوس، لهذا تحب أن تدمج بين اتجاهات الشرق والغرب في المكياج. من أشهر من تعاملت معهم هالة عجم جلالة الملكة رانيا، ملكة الأردن، وعارضة الأزياء كلوديا شيفر ومايا دياب والمطربة شيرين عبد الوهاب.


بسام فتوح bassamfattouh@

من أشهر خبراء التجميل في لبنان والعالم العربي، درس في معهد «كاريتا» للتجميل في العاصمة الفرنسية باريس، وقام بافتتاح معهده الخاص للتجميل في بيروت عام 1997. وهو أول خبير تجميل في الشرق الأوسط يطلق خط التجميل الخاص به والذي يحمل اسمه Bassam Fattouh Cosmetics في عام 2011. ومن أشهر النجمات اللواتي تعامل معهن فتوح، الفنانة هيفاء وهبي ويارا.

 

مقالات ذات صلة