17 يوليو 2021

6 نصائح لمكياج مثالي في عيد الأضحى 2021

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

6 نصائح لمكياج مثالي في عيد الأضحى  2021

مع اقتراب العيد، نرغب جميعاً بإظهار أفضل ما لدينا! في حين أن الملابس والأكسسوارات والشعر من الأمور المهمة، قد يكون للمكياج الدور الأكبر في تحقيق الإطلالة التي ترغبين بها.

تشاركنا نيريسا لو، مؤسسة "لايت أورغانيكس"، بعض النصائح الحصرية حول كيفية الحصول على مكياج مثالي في العيد:

اعرفي بشرتك و اختاري ما يناسبها

إن معرفة نوع بشرتك واختيار أفضل تركيبة كريم أساس لها، طريقة مؤكدة لمساعدتك في الحصول على بشرة مشرقة خالية من العيوب. حيث تتطلب أنواع البشرة الأكثر جفافاً تركيبات مغذية أكثر بينما تتطلب أنواع البشرة الدهنية أو الأكثر حساسية تركيبات أقل كثافة. ومع توجه الموضة نحو الجمال البسيط والناعم، لماذا لا تختارين البدائل الطبيعية أو العضوية لتدللي بشرتك وتحميها أثناء وضعك للمكياج؟

اختاري دوماً تركيبات خالية من المواد الكيميائية الضارة أو الاصطناعية، والأفضل من ذلك، أنها تحتوي على نسبة عالية من المحتوى العضوي! سيضمن ذلك العناية ببشرتك وعدم تعرضها للآثار الجانبية الضارة من المواد الكيميائية المستخدمة في منتجات المكياج، خاصة إذا كنت تضعينها بشكل يومي.

اختاري الألوان التي تتطابق تماماً مع لون بشرتك

الآن، وبعد أن تعرفت إلى أفضل تركيبة، فإن أهم خطوة هي استخدام الدرجة المناسبة لبشرتك. من الطرق البسيطة لإيجاد الدرجة المثالية وضع درجتين أو ثلاث درجات من كريم الأساس على طول خط الفك والجبهة، ثم مزجها قليلاً، حيث إن الدرجة التي "تختفي" وتختلط مع لون بشرتك هي الدرجة المناسبة لك. وعندما تكونين في حيرة من أمرك، اختاري دوماً الدرجة الأكثر دفئًا حتى تتفادي الإطلالة الشاحبة.

بمجرد حصولك على الدرجة المثالية، ضعي كريم الأساس في المناطق التي تحتاجينه فيها فقط حتى لا يبدو ثقيلاً جدًا على بشرتك. ابدئي في منطقة الـT Zone وحول الأنف حيث يوجد الاحمرار بشكل شائع، وامزجي للخارج مع خط الشعر وخط الفك.

أسرار تطبيق الكونسيلر

في كثير من الأحيان، تستخدم النساء درجة واحدة فقط من الكونسيلر لإخفاء العيوب والتفتيح ما يؤدي إلى نتائج غير مرضية وعدم التوصل إلى بشرة ذات مظهر مثالي. عليك اتباع الخطوات التالية لأفضل نتيجة:

  • اختاري درجة أكثر دفئًا من بشرتك إذا كنت ترغبين في إخفاء أي احمرار أو شوائب.
  • تكمن الحيلة في وضع الكونسيلر باستخدام الفرشاة حتى تصلي إلى التغطية المرغوبة، ثم امزجي حول الحواف بأصابعك لإذابة المنتج بسلاسة مع باقي المكياج.
  • استخدمي درجة أو اثنتين أفتح من لون بشرتك وضعيه تحت العينين بشكل مثلث، منتهيًا فوق عظام الخد، لإبراز ورفع ما تحت العينين، ولا تنسي مزج الحواف بإسفنجة أو بأصابعك لإذابة المنتج مع مكياجك.
  • اختمي قاعدة مكياجك بقليل من الكونتور لإضافة العمق والتحديد لملامحك.
  • ضعي الظل الأكثر إشراقًا على طول الجزء العلوي من جسر الأنف لإبراز جسر الأنف الأعلى، واستخدمي ظلًا أكثر دفئًا بدرجتين إلى ثلاث درجات لتحديد تجاويف الخدين وجوانب جسر الأنف وعلى طول خط الفك.
  • للحصول على إطلالة مع إشراق إضافي، اختاري كونسيلر خالياً من الزيوت المعدنية التي يمكن أن تسد المسام وتبرز الخطوط الدقيقة. وبدلاً من ذلك، اختاري التركيبات المغذية المصنوعة من مكونات طبيعية مثل زيت الجوجوبا وزيت الخروع لتضيف إلى بشرتك التغذية والشفاء أثناء استخدامها في إخفاء العيوب!

الجمال في الخدود الموردة

عندما يتعلق الأمر بأحمر الخدود، اختاري درجة اللون الوردي أو الأحمر التي تظهر بشكل طبيعي في البشرة بعد القيام ببعض التمارين الرياضية أو التعرض للشمس.

  • استخدمي اللون الخوخي أو الوردي للحصول على بشرة فاتحة ولتظهري ببشرة أكثر إشراقاً، أما بالنسبة لدرجات البشرة الأكثر دفئًا فيمكن أن تستخدمي درجات اللون الأحمر والمشمشي الأغمق لإضفاء توهج طبيعي على البشرة!
  • إذا كان لديك بشرة دهنية، فاختاري بودرة أحمر الخدود مع لمسة نهائية لامعة خفيفة لمنح خدودك توهجًا مشرقاً في الشمس.
  • أما بالنسبة للبشرة الأكثر جفافاً، قد ترغبين في استخدام صبغة الشفاه ككريم أحمر خدود بدلاً من ذلك للحفاظ على رطوبة بشرتك وإضفاء لمسة نهائية ندية على مظهرك.

أبرزي عينيك

أهم ما يميز إطلالتك في العيد هو عيناك! ننصحك بالبدء بظلال العيون المتلألئة بلون البشرة لتفتيح الجفون وعظام الحاجب.

  • إذا كنت ترغبين في الحصول على ظل عيون سموكي جريئة، فإن السر هو بناء طبقات من ظلال العيون وتذكري دائماً الدمج ثم الدمج! حيث لا يوجد شيء أقل جاذبية من ظلال العيون غير المتساوية، لذا فإن دمج الحواف باستخدام فرشاة على شكل قبة ناعمة سيساعدك على رسم عينيك كالمحترفين!
  • استخدمي درجات لون الزهري (الخوخ) أو البني للحصول على مظهر أكثر نعومة، وتجنبي استخدام الظلال الداكنة جدًا حتى لا يتكتل ظل العيون.
  • اختمي بطبقات الماسكارا الكثيفة وسحبة من كحل العيون المقاوم للماء لتحافظي على الرسمة طوال اليوم (وحتى في درجات الحرارة المرتفعة)!
  • ونظرًا لأن منطقة العين حساسة، احرصي على اختيار المنتجات المناسبة للعيون الحساسة والمصنوعة من مكونات مضادة للالتهابات مثل مستخلص إكليل الجبل والصبار.

شفاه طبيعية بلمسة لامعة

اختمي مظهرك باختيار لون شفاه نود لتتماشى مع ظلال العيون الثقيلة، أو القليل من اللون لاستكمال مظهر مكياج العيون الأكثر نعومة. للعثور على الدرجة المثالية المناسبة لشفتيك اختاري درجة اللون الأقرب إلى لون شفتيك الطبيعي. اختاري لمسة نهائية لامعة إذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر شفاه أكثر امتلاءً، أو ملمس حريري للشفاه الفاتنة الممتلئة بالألوان دون أن تكون جافة جدًا.

 

مقالات ذات صلة