10 يناير 2022

أسرع 7 علاجات تجميلية والوقت المثالي لإتمامها

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

أسرع 8 علاجات تجميلية والوقت المثالي لإتمامها

نسمع كثيراً عن العلاجات التجميلية السريعة والسهلة كالفيلر، والبوتكس، الليزر وغيرها، التي من الممكن إجراؤها في ساعة الغداء الخاصة بنا. ولكن، هل هذا صحيح؟

لنكن واقعيين.. لا أحد يحدد علاجاً لشد البشرة أو شفط الدهون في موعد ما بين لقاءات العمل اليومية!

يطلعنا خبراء "سلفولوجي"، المنصة الرقمية المبتكرة لاستكشاف العلاجات التجميلية، على قائمة بأهم العلاجات السريعة على الساحة وما هو الوقت المثالي لإتمامها منذ لحظة لقائنا بالطبيب المختص .

1- العلاج بالضوء LED

أسرع 8 علاجات تجميلية والوقت المثالي لإتمامها

يستخدم العلاج بالضوء أطوالاً موجية محددة من ألوان مختلفة لتقليل إنتاج الزيت، والقضاء على البكتيريا، وتعزيز إنتاج الكولاجين. ويتمتع العلاج بالضوء بالقدرة على معالجة مجموعة متنوعة من مشاكل البشرة العنيدة، بما في ذلك الأكزيما، والبهاق، والصدفية، وندبات حب الشباب، والتجاعيد. وعلى الرغم من أنه يحتاج فقط إلى 30 دقيقة، إلا أنه سيتطلب منا «فترات غداء» عدّة لملاحظة التأثير الكامل.

2- البوتكس

أسرع 8 علاجات تجميلية والوقت المثالي لإتمامها

إن الوسيلة الأسهل لتنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد هي ما ينطبق عليه القول بأنه العلاج في فترة الغداء- على الأقل، فهو مخصص للأشخاص الذين حصلوا على البوتكس سابقاً. ففي أقل من 15 دقيقة، يمكننا الحصول على علاج تكميلي للبوتكس مع مجرد القليل من الاحمرار حول مكان الحقن.

ويعد الأمر مختلفاً بالنسبة لمن يحصلون على البوتكس للمرة الأولى. إذ يحتاج الأخصائي آنذاك إلى التحدث معنا حول تاريخنا الطبي وكيفية عمل البوتكس والمخاوف والاهتمامات التي نرغب بعلاجها، ومن ثم سيتم تحديد مكان الحقن، بالإضافة إلى كمية البوتكس التي نحتاجها. وفي المجمل، يتطلب ذلك أكثر من ساعة واحدة.

3- الفيلر

أسرع 8 علاجات تجميلية والوقت المثالي لإتمامها

في حال كانت هذه هي التجربة الأولى في الحصول على الفيلر، فسينطبق عليها نفس قواعد الجلسة الأولى للحصول على البوتكس. تختلف ملامح كل شخص، ويمتلك كل شخص أهدافاً جمالية مختلفة ، لذلك سيقوم الأخصائي باختيار نوع الفيلر، بالإضافة إلى عدد الحقن التي نحتاجها.

بعد ذلك - وخلال مواعيد حقن الفيلر اللاحقة- سيتم تطبيق كريم للتخدير مثل ليدوكايين لتخفيف الإحساس بعدم الراحة. ويتطلب ذلك الجلوس لمدة محددة (تتراوح ما بين 5 دقائق و30 دقيقة)، وقد يستغرق في بعض الأحيان وقتاً أطول من حقن الفيلر فعلياً.

4- الميزوثيرابي

أسرع 8 علاجات تجميلية والوقت المثالي لإتمامها

مع الحقن المتعددة من الفيتامينات والمعادن، يمكن للميزوثيرابي أن يعالج مخاوف واهتمامات مختلفة- بدءاً من التجاعيد والبشرة الجافة، ووصولاً إلى السيلوليت وتساقط الشعر. وذلك وفقاً لما نرغب في تحقيقه. يجب أن يستغرق أي علاج يشمل الوجه أو مناطق مشابهة ذات مساحة صغيرة، حوالي 30 دقيقة.

ومع ذلك، كلما كانت منطقة العلاج أكبر، كلما طال وقت الجلسة. وهذا يشمل بالأخص أي شخص يرغب في الحصول على علاج لتساقط الشعر والسيلوليت، حيث يمكن أن يستغرق في هذه الحالة ساعة واحدة.

5- حقن الستيرويد

أسرع 8 علاجات تجميلية والوقت المثالي لإتمامها

إذا كنا نكافح حب الشباب الكيسي العنيد، فإن حقن الستيرويد تعد حلاً موثوقاً- وسريعاً. يتم حقنها مباشرة في كل كيس، حيث تقدم هذه الحقن جرعة من الكورتيزون (هرمون صناعي مثل الكورتيزول) لتقليل الالتهاب والاحمرار. يستطيع أطباء الجلدية إدارة كل حقنة في غضون ثوان، ثم تبدأ النتائج بالظهور في غضون ساعات.

6- إزالة الشعر بالليزر

أسرع 8 علاجات تجميلية والوقت المثالي لإتمامها

حتى ولو كان حظنا سعيداً بالعمل لدى المدير الأكثر تفهماً في العالم، لن يكون بمقدورنا حجز جلسة لإزالة الشعر بالليزر لكامل الجسم خلال استراحة الغداء. فقد تستغرق هذه الجلسات حتى ساعتين، بينما لا تتطلب المناطق الكبيرة الأخرى – مثل الساقين أو الصدر – أكثر من ساعة واحدة بشكل عام.

ونظراً إلى صغر المناطق، مثل الشفة العليا والذقن والإبطين وحتى منطقة البكيني، يمكن إجراؤها معاً خلال جلسات لا تتجاوز مدتها 30 دقيقة. وعلى الرغم من إمكانية الشعور ببعض الألم في البشرة أو ظهور آثار الاحمرار عليها بعد الخضوع للجلسة، إلا أنه من المؤكد أن هذه الأعراض ستكون محمولة إلى حد كبير لبعض الوقت.

7- البروفايلو

أسرع 8 علاجات تجميلية والوقت المثالي لإتمامها

لن تشعر البشرة المعرضة للجفاف بفوائد علاج البروفايلو لمدة أربعة أو ستة أسابيع، ولكن يستغرق هذا العلاج وحده 30 دقيقة فقط.

تُحقن العديد من حقن حمض الهيالورونيك تحت حاجز البشرة تماماً، مما يساعد البشرة على الحفاظ على المزيد من الترطيب وتحفيز الكولاجين - والتي بالتالي تُحسّن من مرونة البشرة وحجمها.

علينا فقط أن نتذكر، وكما في أي شيء يتم حقنه، أن بشرتنا قد تبدو حمراء اللون أو متورمة بشكل طفيف لبضع ساعات.

 

مقالات ذات صلة