24 يوليو 2022

لجمالك.. لن تصدقي هذه الاستخدامات المذهلة للأفوكادو

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

لجمالك.. لن تصدقي هذه الاستخدامات المذهلة للأفوكادو

الأفوكادو هو بلا شك إحدى معجزات الطبيعة، فهو من أكثر الأطعمة التي تحتوي على كمٍ هائل من الفيتامينات، مثل فيتامينات C، E، K، B، والمعادن المهمة مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم، والعناصر المضادة للأكسدة التي يحتاجها الجسم لمقاومة الآثار الضارة للتلوث التي نتعرض لها يومياً.

كما أنه غنّي للغاية بحمض الفوليك الذي يدعم إنتاج الجسم لخلايا جديدة والحفاظ عليها.

لهذا تعرفي مع "كل الأسرة" إلى عدة استخدامات جمالية لن تتوقعيها للأفوكادو:

ماسك الأفوكادو والخيار للبشرة الجافة

ماسك الأفوكادو والخيار للبشرة الجافة

تحتوي ثمرة الأفوكادو على عناصر مُغذّية ودهون مفيدة للبشرة الجافة والمتضررة. وتستطيعين الاستفادة من هذه العناصر بشكل أكبر إذا قمتِ بمزج القليل من الأفوكادو مع الخيار، وذلك لقدرته الكبيرة على ترطيب بشرتك وخصائصه القابضة التي تمنح بشرتِك مظهراً صحياً جميلاً خالياً من مظهر المسام الواسعة.

كل ما عليكِ فعله هو أن تقومي بهرس نصف ثمرة أفوكادو ناضجة وتمزجيها مع نصف ثمرة خيار مبروشة، ثم تقومي بتوزيع الماسك جيداً على وجهِك وعنقِك وتتركيه لمدة 15-20 دقيقة، وستذهلين بالنتيجة! بشرة نقية، صافية ومتوهجة بالصحة.

ماسك الأفوكادو وزيت جوز الهند لشعر لامع وصحّي

ماسك الأفوكادو وزيت جوز الهند لشعر لامع وصحّي

استخدمي ماسك الأفوكادو وزيت جوز الهند كي تمنحي شعرك الباهت والجاف بريقاً ولمعاناً رائعَين. فقط امزجي ثمرة أفوكادو ناضجة ومهروسة مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وضعي المزيج على شعرك مع تدليك فروة الرأس بشكل دائري، حيث إن الأفوكادو له تأثير ممتاز أيضاً في علاج قشرة الرأس. اتركي هذا المزيج على شعرِك لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بغسل شعرِك كالمعتاد، واستمتعي بشعرٍ ناعم ولامع وصحّي!

الأفوكادو والعسل كمُرطب عميق ومنعش للجسم

الأفوكادو والعسل كمُرطب عميق ومنعش للجسم

هل تعرفين أنه يمكنِك صنع مُرطب جسم منزلي رائع بنفسِك بمنتهى السهولة باستخدام الأفوكادو؟

كل ما عليكِ فعله هو مزج ثمرة أفوكادو ناضجة مع ملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو أو زيت الزيتون، وإضافة بضع قطرات من زيتك العطري المفضل.

اخلطي المزيج جيداً وضعيه على الأماكن الأكثر جفافاً في الجسم مثل المرفقين والركبتين والكعبين، واتركيه لمدة 10 دقائق على الأقل ثم اشطفيه بالماء الدافئ وستلاحظين تحسناً كبيراً خاصةً إذا كررتِ الأمر 2-3 مرات في الأسبوع.

 

مقالات ذات صلة