12 سبتمبر 2022

تعرفي إلى فوائد القرفة المذهلة لجمالك

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

تعرفي إلى  فوائد القرفة المذهلة لجمالك

بخلاف رائحتها العطرية المُميزة التي لا يخطئها الأنف، للقرفة استخدامات أخرى عديدة لا تقتصر فقط على إضفاء نكهة رائعة للمأكولات والمخبوزات، بل يمكنك أيضاً إدخالها إلى روتين العناية بجمالك وصحتك وحتى رشاقتك!

تعرفي مع "كل الأسرة" إلى بعض الفوائد الجمالية المذهلة للقرفة في هذا المقال:

تعرفي إلى  فوائد القرفة المذهلة لجمالك

القرفة مع العسل للرشاقة

اخلطي ملعقة عسل نحل صغيرة مع نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة في فنجان ماء دافئ، واشربي هذا المشروب كل مساء لزيادة معدل حرق السعرات الحرارية والمساعدة في خسارة الوزن.

القرفة مع العسل لبشرة صافية ونقية

تتمتع القرفة بخصائص مضادة للميكروبات، ولهذا فهي فعالة للغاية في علاج البثور أو حَب الشباب. أما العسل فهو مُرطب طبيعي للبشرة وله خصائص مضادة للبكتيريا، لهذا فإن هذا المزيج يُعد قناعاً مثالياً لتنقية بشرتِك واستعادة نضارتها، ويمكنك تحضيره بسهولة ووضعه على بشرتك مرة في الأسبوع لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسل بشرتِك كالمعتاد.

القرفة للتخلص من رائحة النفس السيئة

هل تعانين رائحة نفس مزعجة؟ يمكنك أن تتخلصي من هذه المشكلة بسهولة عن طريق الغرغرة بالماء الدافئ مع القليل من القرفة المطحونة كل صباح، كما يمكنك أيضاً أن تمضُغي عوداً رفيعاً من القرفة وستجدين أن نفسِك أصبح منعشاً وجميلاً.

تعرفي إلى  فوائد القرفة المذهلة لجمالك

ماسك القرفة والعسل وزيت الزيتون لتحفيز نمو الشعر

لتحفيز بصيلات شعرك على النمو وتنظيف فروة رأسك بشكل صحّي وفعّال، جربي هذا الماسك الطبيعي الرائع والمكوّن من ملعقة قرفة صغيرة وملعقتين كبيرتين عسل ونصف فنجان من زيت الزيتون الدافئ مرة كل أسبوع، وستلاحظين تحسناً مذهلاً في صحة شعرك ومعدل نموّه.

القرفة والسكر وجوز الهند لبشرة متوهجة

يمكنك الآن التوقف عن شراء ماسكات فرك البشرة باهظة الثمن، فلديكِ كل ما تحتاجينه في المنزل! فقط امزجي ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقتين كبيرتين من السكر الخشن وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند واستخدمي هذا الخليط لفرك بشرتك وإزالة الجلد الميت وتقشير الطبقة الخارجية الباهتة، وستُدهشين لحصولك على بشرة صحية متوهجة بشكلٍ فوري.

 

مقالات ذات صلة