23 سبتمبر 2024

تعرفي إلى أسباب ظهور الذقن المزدوج وطرق التخلص منه

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

تعرفي إلى أسباب ظهور الذقن المزدوج وطرق التخلص منه

الذقن المزدوج هي تلك الطبقة الدهنية التي تتكون تحت الجلد في منطقة أسفل الذقن، وتعد من أكثر مصادر القلق لدى السيدات حيث تؤثر بشكل مباشر على مظهرهن، فهي مشكلة شائعة وراءها العديد من الأسباب مثل العامل الوراثي، زيادة الوزن، أو ترهل الجلد..

نتعرف هنا إلى أهم أسباب ظهور الذقن المزدوج، وأحدث طرق العلاج من خبراء Zieda Aesthetic Clinic، وما هي العادات الشهيرة التي قد تفاقم المشكلة؟

أسباب الذقن المزدوج الأكثر شيوعاً

ترتبط الذقن المزدوج عادةً بعوامل وراثية بالإضافة إلى التقدم في العمر الذي يقلل من مرونة الجلد، ما يؤدي إلى تراكم الدهون تحت الذقن، كما يمكن أن تسهم زيادة الوزن ووضعية الجسم الخاطئة في ذلك أيضاً، ونؤكد للسيدات أن وضعية الجسم الخاطئة تضعف عضلات الرقبة وتؤدي إلى زيادة بروز الذقن المزدوجة.

أكثر العادات التي تزيد مشكلة الذقن المزدوج

تسهم وضعية الجسم الخاطئة والنظام الغذائي الغني بالأطعمة المعالجة والسكريات في تفاقم مشكلة الذقن المزدوج، كما يؤدي انحناء الظهر إلى إضعاف عضلات الرقبة، ويسهم الاستهلاك الزائد للسعرات الحرارية في تراكم الدهون.

لهذه الأسباب فإن تعديل وضعية الجسم والحرص على نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد في تخفيف بروز الذقن المزدوج.

تعرفي إلى أسباب ظهور الذقن المزدوج وطرق التخلص منه

أهم حلول التخلص من الذقن المزدوج

لاحظنا وجود توجهين رئيسيين في مجال التجميل هما الحلول الجراحية وغير الجراحية، وزاد التركيز مؤخراً على الإجراءات غير الجراحية، لا سيما وأنها تحقق نتائج مبهرة مثل الترددات الراديوية لشد الجلد أو الإبر المجهرية مع الترددات الراديوية للتخلص من الدهون وتحسين الجلد..

لكن يتوفر أيضاً خيار استخدام الأمواج فوق الصوتية أو إبر تفتيت الدهون من أجل التخلص من الدهون بدقة أو استخدام مواد مالئة للذقن، وتمنح هذه الأساليب نتائج فعالة دون الحاجة للتدخل الجراحي.

تعرفي إلى أسباب ظهور الذقن المزدوج وطرق التخلص منه

أحدث الأجهزة لشد الجلد

يستخدم جهاز إندميد لشد الجلد عن طريق الأمواج فوق الصوتية، وجهاز مورفيوس للإبر المجهرية المصاحبة للأمواج فوق الصوتية، والثيربي لتفتيت الدهون باستخدام الأمواج فوق الصوتية..

وتقوم هذه الأجهزة بمعالجة فعالة للمشكلات المتعلقة بالدهون والبشرة، كما يستخدم أيضاً إبر تفتيت الدهون مع مصل البلازما لتكسير الدهون في منطقة الذقن.

المواد المالئة للذقن إحدى الحلول

تساعد المواد المالئة للذقن، المكونة من حمض الهيالورونيك، في تحسين ترهل الذقن، وتشمل الآثار الجانية المحتملة التورم والتكدم، والتي تعتبر آثاراً جانبية طبيعية بعد القيام بهذا الإجراء..

ويحرص الأطباء على إرشاد العملاء خلال تنفيذ هذه الإجراءات بإشراف أيدٍ أمينة وخبيرة، والجدير بالذكر أن المواد المالئة تسهم في زيادة جمال ملامح الوجه وليس التخلص من الدهون.

تعرفي إلى أسباب ظهور الذقن المزدوج وطرق التخلص منه

أهم النصائح للتخلص من الذقن المزدوج

تُعتبر التمارين المنتظمة والنظام الغذائي المتوازن أمرين ضروريين ينصح الالتزام بهما لتحقيق أي أهداف جمالية، وللحصول على نتائج موجهة، تعتبر العلاجات خياراً فعالاً مثل إندميد ومورفيوس والثيربي وإبر تفتيت الدهون.

كما تسهم المواد المالئة للذقن في تحسين شكل الوجه ومظهره.

 

مقالات ذات صلة