13 أكتوبر 2024

مع استقبال الشتاء.. كيف تعتنين بشعرك لتستعيدي لمعانه وصحته؟ تعرّفي إلى 4 نصائح أساسية

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

Chloe
Chloe

استقبلي شتاء 2024 وأنت تُدلّلين شعرك بعد فصل الصيف المتعب، وتعرّض شعرك للحرارة، والرطوبة، ومياه المسبح، فالشتاء فرصة ذهبية لترك شعرك يرتاح، ويستعيد صحته ولمعانه، بخاصة أننا نرتدي القبّعات والهوديز للشعور بالدفء، فقط لا تبالغي في تعريض شعرك للتصفيف، والحرارة العالية، وغيرهما، ليستعيد شعرك قوّته ولمعانه.. إليك عدداً من النصائح الهامة:

اتّباع نظام غذائي صحي:

تتمثل الخطوة الأولى للحصول على شعر جميل وجذّاب في اتّباع نظام غذائي صحي، ومتوازن. يتطلب الشعر الصحي نظاماً غذائياً يشمل جميع العناصر الغذائية، مثل الفيتامينات، والبروتينات، والحديد، والترطيب، علاوة على استهلاك كميات كبيرة من الماء.

Custo Barcelona
Custo Barcelona

تقليل تعرّض الشعر للحرارة:

قد يستغرق التعوّد على هذا الأمر بضعة أيام، لكنّ تتمثل الخطوة التالية للحصول على شعر جميل وجذاب في الابتعاد عن استخدام الحرارة على الشعر، حتى تبدأ عملية عكس الضرر. يؤدي استخدام أدوات تجفيف الشعر على المدى الطويل إلى آثار جانبية، غير مرغوب فيها، بما في ذلك الشعر الجاف، والمتقصف، والأطراف المتقصفة، وتساقط الشعر المفرط. احرصي على تجفيف شعرك بشكل طبيعي.

Victoria Beckham
Victoria Beckham

تجنب المواد الكيميائية الضارة:

من المعروف أنّ مواد كيميائية، مثل البارابين، والسلفاتن والسيليكون، والكحول، يمكن أن تؤثر في صحة شعرك، وفروة رأسك. لا تجرّد هذه المواد الكيميائية الضارّة الشعر من زيوته الطبيعية فحسب، بل يمكنها أيضاً تجفيفه، ما يجعله جافاً، ومجعّداً، إضافة إلى زيادة احتمالية الإصابة بقشرة الرأس المزعجة. احرصي على تجنّب جميع المواد الكيميائية الضارّة، واختيار بدائل العناية بالشعر النظيفة.

Chloe
Chloe

الحفاظ على فروة رأس صحية:

للحفاظ على فروة رأسك صحية ومنتعشة، قومي بتدليك فروة الرأس بشكلٍ لطيف، باستخدام فرشاة لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وتقشير الشعر، وتعزيز نموّه الطبيعي، كما أن اعتماد هذه الخطوة في روتينك سيؤدي إلى تقوية وإطالة الشعر، على المدى الطويل.

 

مقالات ذات صلة