14 أكتوبر 2021

أزياء مستدامة للأم و ابنتها من العلامة الإماراتية "وجد"

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

أزياء مستدامة للأم و ابنتها من العلامة الإماراتية "وجد"

كشفت علامة "وجد" النقاب عن مجموعة "بلوم" المخصصة للأم والابنة معًا بعنوان "أمي وأنا", و اعتمدت المصممة على مستوى عال من الجودة و الحرفية اليدوية باستخدام أصباغ وأقمشة صديقة للبيئة مثل الكتان خاصة , كما شهدت ردود فعل رائعة على خط أزيائها الأول التي كشفت عنه في وقت سابق من هذا العام لملابس الأطفال المستدامة وحقائب قماش الكانفا الصغيرة القابلة لإعادة الاستخدام.

مصدر الإلهام

أزياء مستدامة للأم و ابنتها من العلامة الإماراتية "وجد"

وصفت المصممة سلمى الحسيني، المديرة الإبداعية والمُؤسِّسة الإماراتية المجموعة الجديدة قائلة: "تأتي هذه المجموعة كنوع من التكريم لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تتمكن من التكيّف مع كل ما تواجهه. تواصل الإمارات وشعبها الازدهار في كل موقف خاصةً استضافة واحد من أكثر المعارض العالمية استدامة هذا العام وهو معرض "إكسبو 2020 دبي" الواعد. تتمثل الرؤية الكامنة وراء هذه المجموعة الجديدة في تشجيع النساء والفتيات على تحقيق أهدافهن، تمامًا مثل الأزهار التي تتفتح في جميع الفصول برغم كل الصعاب".

التصاميم

أزياء مستدامة للأم و ابنتها من العلامة الإماراتية "وجد"

تتميز مجموعة "بلوم – أمي وأنا" بتصميمين رئيسيين:

  • الأول يحمل اسم "ذا غاردن" ويأتي باللونين الوردي كزهر نبات الأزاليا والأبيض كبياض زهرة الأقحوان
  • أما التصميم الثاني الذي يحمل عنوان "كوين بي"، فهو متاح بدرجات الأرجواني ونعناع الربيع للنساء والفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين العام والأربعة عشر عامًا. يضم أحدث خطوط العلامة قطعًا مختلفة من الجلابية مع حجاب شيلة متوافق، والقطع مطرزة يدويًا بجودة مثالية ومصنوعة حسب الطلب باستخدام أصباغ ومواد صديقة للبيئة مثل الكتان والكتان الحريري.

ألوان مبهجة

 

يقدم تصميم " ذي غاردن" قطعًا تُعبّر عن المناظر الطبيعية الخضراء، وقد تمت حياكتها بغرز تعكس شكل مكونات الطبيعة ذات الألوان المفعمة بالحيوية مثل الأزهار المتفتحة كالهدرانج والأقحوان واللافندر، وأوراق الأشجار الخضراء، وأيضًا النحل الطنان الذي يتواجد فوق الزهور. يعكس تصميم "كوين بي" الجاذبية التي تتمتع بها الحدائق المزدهرة، وتنفرد القطع بتصاميم للنحل الطنان والزهور.

 

مقالات ذات صلة