23 أكتوبر 2021

5 صيحات ستكون رائجة في ربيع وصيف 2022

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

5 صيحات ستكون رائجة في ربيع وصيف 2022
Louis Vuitton

رسم أسبوع باريس للأزياء الجاهزة لربيع و صيف 2022 اتجاهات الموضة للعام القادم رافعًا شعار البساطة والراحة بتصاميم راقية وواضحة المعالم، متوجة بالألوان المشرقة والتفاصيل الجريئة التي تعكس انطلاق الناس نحو الحياة بعد الجائحة.

1- عودة للمسات الأنثوية مع Givenchy

5 صيحات ستكون رائجة في ربيع وصيف 2022

قدم المصمم«ماثيو ويليامز» مجموعته الثالثة في أول عرض حي له مع دار الأزياء الفرنسية «جيفنشي»، التي بدت متوازنة من حيث الألوان والصور الظلية لتكون مزيجًا من تراث جيفنشي والحرفية والأفكار الواسعة والإبداع الذي يدور في عقل ماثيو ويليامز.

فطغت اللمسات الأنثوية بشكل عصري متوازن من خلال كشاكش رقيقة متعددة الطبقات ولمسات من الجلد وملابس التريكو والسترات المتعددة الاستعمالات، بالإضافة إلى سراويل رياضية وقبعات البيسبول والأحذية العالية من الجلد المدبوغ والأحذية الرياضية والأحذية الطويلة ذات النعل السميك.

2- أزياء نابضة للحياة من Valentino

5 صيحات ستكون رائجة في ربيع وصيف 2022

يُعيد المدير الفني «بيرباولو بيتشولي» ترسيخ رموز «فالنتينو» Valentino باستمرار. في سعيه الدؤوب للحياة والحقيقة

تميزت مجموعته بقطع فريدة مثل المعطف بنقشة الحيوان، و الفستان الأبيض الذي ارتدته «ماريسا بيرينسون»، والفساتين الطويلة المُزيّنة بالأزهار، كما أُعيد ابتكار القصّات بالأحجام والألوان الأكريليكيّة والنّابضة بالحياة؛ وأقمشة التفتا و معاطف «أنوراك»، والقمصان الكبيرة الحجم والسراويل البرمودا القصيرة، التي تعززها الألوان المُتباينة.كما يُشكّل الدنيم، الذي يتمّ ارتداؤه مع القمصان البيضاء الأنيقة، المُطرّزة، المُزيّنة والمُطعّمة بالتطريز الإنكليزي تكريماً آخرَ للأرشيف.

3- الدانتيل والمخمل من Louis Vuitton

5 صيحات ستكون رائجة في ربيع وصيف 2022

أسفل عشرات الثريات الكريستالية الضخمة في متحف اللوفر، تألقت عارضات «لويس فيتون» في عرض مجموعة ربيع و صيف 2022 في العاصمة الفرنسية باريس، والتي استطاعت أن تلفت الانتباه بتصاميم جريئة و لافتة من الدانتيل والمخمل بقصات عصرية وغير تقليدية، إضافة إلى الدينيم في إشارة للطابع العصري للتصاميم، وكان الأبيض والأسود اللونان الأكثر سطوة على العرض، في الفساتين الطويلة و التنانير، كما ارتدت العارضات أقنعة الوجه المميزة والضخمة وأكسسوارات الرأس اللافتة ببريقها الذهبي والفضي والتي تكاد أن تغطي كامل الوجه، فضلاً عن أحذية الأربطة المفتوحة من الأمام بألوان معدنية عاكسة.

4- ألوان فضية وذهبية من Stella McCartney

5 صيحات ستكون رائجة في ربيع وصيف 2022

يستحضر عرض صيف 2022 لستيلا مكارتني الأنوثة الحسية من خلال الشعور بالنعومة والخفة في القصات والتفاصيل، خاصة في البنطلونات والفساتين في الطبعات المرسومة يدويًا، مع خطوط عنق منحوتة مستعارة من أنابيب تبريد رواد الفضاء، الفساتين المطاطية والمطبوعة المكشكشة على الجسم، وبلوزات برقبة عالية ونرى أيضاً سترات كيمونو وسراويل الجودو مع تفاصيل خياطة اللحف. وتتدفق سترات وسراويل المظلات الخفيفة من الحرير لشفاف والقطن العضوي، وقد تم التعبير عن رموز هذا الموسم عبر عقود بألوان فضية وذهبية ومشرقة. نظارات نابضة بالحياة مصنوعة من مواد حيوية ومتجددة تدفع إلى الأمام بحركة ورياضية - بما في ذلك الأشكال الزاويّة المثلثة التي تخلق طابعًا رياضيًا حادًا.

5- أزياء مستوحاة من الطبيعة مع Paul Smith

5 صيحات ستكون رائجة في ربيع وصيف 2022

أطلقت علامة بول سميث تشكيلتها الجديدة لموسم ربيع وصيف 2022 في مقرها في قلب العاصمة الفرنسية باريس كجزءٍ من فعاليات أسبوع الموضة الذي ينظمه اتحاد الهوت كوتور والأزياء.

عكست هذه التشكيلة المميزة روح المغامرة وتوحي بالحيوية والإيجابية وتستمد إلهامها من المساحة والضوء في الطبيعة، حيث انفردت بلمسة شبابية عصرية، من السترات القصيرة والضيقة مع الخصر المنحوت والسترات الفضفاضة المزودة بسحاب بدلاً من التصاميم التقليدية. كما تبرز التقليمات المربعة التي تشتهر بها العلامة بحجم كبير على القطع المحبوكة أو بشكلها التقليدي على البذلات الرسمية.

وتتميز السراويل بالراحة بفضل قصاتها الواسعة والفضفاضة، بينما يطغى على تصاميم السراويل القصيرة الطابع العملي.

اعتمدت العلامة على مجموعة من الألوان الأساسية التي تعكس في تدرجاتها تعاقب فترات اليوم من شروق الشمس وحتى مغيبها، حيث تستخدم الظلال البرتقالية الدافئة للشروق والأزرق الساطع لسماء الظهيرة وأسود الليل الحالك.

 

مقالات ذات صلة