أجمل عروض أسبوع باريس للأزياء الراقية لربيع و صيف 2022
3 فبراير 2022

أجمل عروض أسبوع باريس للأزياء الراقية لربيع و صيف 2022

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

أجمل عروض أسبوع باريس للأزياء الراقية لربيع و صيف 2022
STEPHANE ROLLAND

ترك أسبوع الأزياء الراقية في باريس بصمتة الخاصة على عالم الأزياء هذا الموسم في ظل استمرار الظروف غير الاعتيادية التي نعيش فيها، جامعاً بين العروض الافتراضية والعروض الحية الحذرة التي تلتزم بأعداد محددة و إجراءات الحماية المعتادة، حيث اعتمد عدد من المصممين ألواناً و تصاميم مبهجة لمساعدة الناس على الخروج من أجواء الكورونا في حين ابتعدت علامات عن الواقع مستلهمة التصاميم من الفضاء والكواكب وأخرى التزمت بكلاسيكية رصينة اعتمدت على الألوان الداكنة بشكل كبير.

Chanel

Chanel

استهل عرض شانيل ظهور الأميرة «تشارلوت كاسيراغي» أميرة موناكو ممتطية حصاناً ومرتدية سترة شانيل الشهيرة، واتسمت التصاميم في هذا العرض بإلهام خاص من حقبة العشرينات الأنيقة، فنرى أقمشة التويد المرتبطة بها العلامة دائماً، إلى جانب الدانتيل والريش الشيفون والأورجانزاو سترات الخرز الصغيرة فساتين السهرة من الساتان، إضافة إلى نماذج التطريزات الهندسية والريش والزهور القماشية النافرة.

Dior

Dior

قدمت «ماريا غراتسيا كيوري» مجموعة يغلب عليها الشغف والبساطة، فاعتمدت على ألوان حيادية مثل الأسود، الأبيض، العاجي، الرمادي، كما لاحظنا التطريز الذي قدم بشكل احترافي خلاب و كأنه جزء من الفستان ذاته و ليس إضافة خارجية على التصاميم، تألقت تصاميم العباءة، الفساتين الطويلة، بدلات رشيقة، الفساتين البسيطة القصيرة، اعتمدت هنا على أقمشة مرهفة كالحرير، الكريب، خيوط الكريستالات، الصوف الخفيف.

Zuhair Murad

Zuhair Murad

اختار زهير مراد عالم البحار و القراصنة ليستلهم منه هذه المجموعة، فنرى الأزرق البحري، الأحمر، النيود في عدد من التصاميم المختلفة التي تزين البعض منها بخرائط العالم، والفساتين الضخمة، البلايز البراقة، كما اعتمد المصمم على التطريز والأكسسوارات والسلاسل الذهبية بشكل كبير، وارتدى عدد من العارضات القبعات المقوسة، وتنوعت الأقمشة بين التول، الاورغانزا، الشيفون.

Alexis Mabille

Alexis Mabille

تقليمات ثلاثية مسيطرة، ياقات عريضة وقصات فضفاضة اتسم بها العرض معتمداً على أقمشة من الساتان، الاورغانزا واللون المرجاني على وجه الخصوص إضافة إلى الأبيض، الأسود، النيود، والذهبي، كما تزينت التصاميم بأحزمة الخصر البراقة، ربطات الأنشوطة العملاقة، الكاب، الكشاكش والتطريزات.

Fendi

Fendi

استلهم المصمم «كيم جونز» تصاميمه من الحضارة الرومانية القديمة، مستعيناً بأقمشة مثل كريب الحرير، الساتان، الدانتيل المخرم وغيره في تصاميم خلابة حيث مزج جونز هياكل روما القوية القديمة بالصور المستقبلية و طبقها بحرفية على المخمل في فساتين سوداء، بيضاء بذيل الحوريات من الخلف، كما جمع بين الكحلي والأحمر في أكثر من تصميم مميز فضلاً عن الأسود والأبيض الأساسيين في العرض.

Valentino

Valentino

تخيّل المدير الفني «بيرباولو بيتشولي» مجموعة «Anatomy of Couture هذه من "فالنتينو"، ليس على عارضة واحدة مثالية تابعة للدار، بل على مجموعة من النساء من أعمار مختلفة وأجسام مختلفة،في تكرار لرموز"فالنتينو"من تقويرات العنق الكبيرة، اللمسات التصميميّة العمودية الحادة حيناً واللمسات التصميميّة الأفقية الناعمة، فتتحوّل التصاميم إلى حقيقة على جسم كل عارضة في حين تبقى مجرّدة في الحقيقة.

Stephane Rolland

Stephane Rolland

قدم العرض مباراة حماسية من الأحجام والمساحات الخلابة، حيث طغت الأحجام الكبيرة والقصات الهندسية مع إلهام روماني واضح في التفاف الأقمشة السخية بمرونة فائقة، تألق الألوان المعدنية بشكل خاص مثل الذهبي، الفضي، والبرونزي إلى جانب الأسود، والأبيض في مزج مع أقمشة مختلفة منحت كل تصميم خصوصية لافتة، كما ضم العرض تقديم أوشحة الرأس كجزء من التصميم، والأكسسوارات الضخمة خاصة الأحجار في الأقراط والقلائد ذات الطبقات.

Elie Saab

Elie Saab

قرر المصمم «إيلي صعب» تحدي الظروف و تقديم مجموعة تشع بالبهجة و الأنوثة، معتمداً على موجات خلابة من الفوشيا والتدرجات الزهرية المفرحة مغمورة بشلالات من التطريز، والورود النافرة، الأحجار البراقة، الزركشات وكشاكش التول، وضمت التشكيلة فستان الأميرات بتنورته المنفوشة من الريش، والفستان المنسدل على الجسم بكاب ملكي طويل من الخلف، إلى جانب الربطات الضخمة على الأكتاف و الأكمام المنتفخة في أكثر من تصميم.

Viktor&Rolf

Viktor&Rolf

استوحيت مجموعة Viktor & Rolf من فيلم الرعب القديم«Nosferatu»، فنرى التصاميم بأكتاف مرفوعة فوق الرقبة في فساتين الكورسية، معاطف الترنش والمعاطف الكلاسيكية، والسترات والقمصان ذات الأكمام المنفوخة والسراويل مرتفعة الخصر، والفساتين الماكسي اللافتة، وفساتين الكشاكش والطبقات المتعددة.

Schiaparelli

Schiaparelli

علق المدير الإبداعي «دانيال روزبيري»على مجموعته الرائعة لشياباريللي «أردت أن أفعل شيئًا لا يشبه أي شخص آخر تمامًا. لا شيء آخر يجب أن يبدو مثل هذا»، معتمداً على المجرات والخيال العلمي، فنرى الغرابة والجاذبية في كل تصميم على حدة مثل المخالب، المجسمات النحاسية المتحركة، الهياكل المرنة و غيرها مما سماها روزبيري عناصر الخيال العلمي في عدد من التصاميم التي اكتست باللون الأسود خاصة الفساتين القصيرة من الكريب، كما استعان المصمم بالشلالات الذهبي لمزيد من الإبهار.

 

مقالات ذات صلة