24 يناير 2022

الشيف جيمس باتشيكو: المنتجات الطازجة وسيلتي لإعداد أطباق مبتكرة

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

الشيف جيمس باتشيكو: المنتجات الطازجة وسيلتي لإعداد أطباق مبتكرة

ولد في العاصمة الفنزويلية كاراكاس، ثم انتقل في سن الثامنة إلى جنوب غرب إنجلترا، وهو ما ساعده على التأثر بثقافتين مختلفتين لأمريكا الجنوبية وبريطانيا.

يعتبر الطعام وسيلته لأن يتحلى بصفة الكرم والضيافة، وجعل تقديمه في المناسبات الخاصة فرصة مميزة للاجتماع مع أفراد العائلة والأصدقاء.

هو الشيف جيمس نايت باتشيكو، طاهٍ تنفيذي في مطعم سنترال هوتيل مي دبي، التقيناه لنتعرف إلى أسرار مطبخه.

تعتبر الطعام وسيلتك للتحلي بصفة الكرم والضيافة، فماذا تعني؟

منذ صغري وأنا أرى تلك النظرة اللامعة في عيون شخص جائع وهو يقدم إليه الطعام، وكم السعادة التي تغمره إذا كان ما يتناوله شيئاً يحبه، كل ذلك عزز بداخلي قيمة هذا الشيء وأردت أن يكون وسيلتي لإسعاد من حولي ونيل شرف ضيافتهم، وهو شيء أفعله عن طيب نفس وعن فرح يتملكني قبل أن يتملك من يتذوقه، بلور ذلك كله رسم خريطة لطريقي نحو المستقبل واختيار مجال الطهو.

ما طرق الطهو التي تفضلها، والأطباق التي تحب إعدادها؟

كطاه تنفيذي يجب أن يكون لدي إلمام وخبرة بجميع المطابخ، وفي مطعمنا أحب الطهو في فرن الفحم، فهو يذكرني بحفلات الشواء ورائحة النار التي أشعلت شغفي بهذا المجال، وفيما يخص التوابل فأنا من عشاق الزعفران الذي نستخدمه كثيراً في مطبخنا، نظراً لرائحته الفوّاحة وألوانه الجميلة. أما ما أفضل إعداده فيعتبر السمك أو شرائح التوماهوك من الأطباق التي أستمتع بتحضيرها، حيث تتميز تلك الأكلات بمكوناتها ونكهاتها الفريدة وطريقة تحضيرها في فرن الفحم الشهير.

أحاول دوماً تشجيع فريق عملي لابتكار أفكار جديدة وضمان أفضل النكهات لكل طبق

هل تفضل مزج مكونات مع أخرى لابتكار أطباق جديدة؟

يحتاج عملي إلى الخبرة في تجربة مكونات جديدة لتحسين الأطباق، وأحاول دوماً تشجيع فريق عملي لابتكار أفكار جديدة وضمان أفضل النكهات لكل طبق. ويكمن الجزء الممتع في طريقة تقديم أطباق تتميز بلمسات فنية.

تشتهر بإعداد أطباق مبتكرة مع الحفاظ على التقاليد وطابع الأصالة، فما الذي تعتمد عليه لتحقيق هذا التوازن؟

أعتمد على استخدام أفضل المنتجات الطازجة بالدرجة الأولى، بالإضافة إلى الاستفادة من ذوقي وسنوات خبرتي لفهم المقومات الأساسية لتحضير أطباق لا تُقاوم.

طبق بينتشو الكمأ والفطر من إعداد الشيف جيمس نايت باتشيكو
طبق بينتشو الكمأ والفطر من إعداد الشيف جيمس نايت باتشيكو

ما الذي يقدمه المطعم للضيوف لضمان التفرد والتميز والقدرة على المنافسة؟

يتميز مطعم سنترال بطابع حيوي وعصري ينعكس بشكل واضح من خلال أطباقه، كما يتفرد المطعم بفلسفته التي تتمحور حول الضيوف، حيث يضمن لهم تجربة لا تنسى مع أفضل المكونات والأطباق وأعلى مستويات الخدمة، وهذا ما يميزنا عن مطاعم أخرى.

شرائح التوماهوك من الشيف جيمس باتشيكو

 

مقالات ذات صلة