23 أبريل 2022

الشيف لوو كونغ: المطبخ الفيتنامي متنوع ويتناسب تمامًا مع روح رمضان

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

الشيف لوو كونغ: المطبخ الفيتنامي متنوع ويتناسب تمامًا مع روح رمضان

يعدّ الشيف لوو كونغ، من مطعم «فيتناميز فوديز»، مائدة رمضانية بامتياز بنكهة فيتنامية، بما يواكب الشهر الفضيل في الحصول على أطباق تلبي الاحتياجات الغذائية وعلى مذاقات قريبة إلى ما اعتاد عليه الصائم.

يحاول تقريب الأذواق والتماهي مع أجواء الشهر وتقديم نكهات تحمل الكثير من نكهات المطبخ العربي بما فيها الهال والبهارات والنعناع والريحان.

ما النكهات التي تميز أطباق الشيف لوو كونغ؟

أحب استخدام أنواع مختلفة من الأعشاب في الأطباق التي أقوم بإعدادها، وخاصة النعناع والريحان لأنهما يحتويان على توابل خفيفة، ورائحة أخاذة تساعد على علاج عسر الهضم والدورة الدموية. عادة ما تكون أطباقي متوازنة وفيها تمثيل للنكهات الخمس الرئيسية: الحلو والحار والمالح والحامض والمر.

محاولة تقريب الأذواق الفيتنامية من البيئة المحيطة بك، كيف أضفت اللمسة الفيتنامية في دبي؟

نحن نستخدم العديد من المكونات التقليدية التي تميز الطعام الفيتنامي ونستخدم أكثر طرق الطهي التقليدية، مثل طهي مرق العظام على الموقد لمدة 14 ساعة وتخمير المخلل الخاص بنا أو خبز الرغيف الفرنسي الخاص بنا.

في كثير من الأحيان نحمل الهال الأسود ومسحوق البهارات الخمس يدويًا من فيتنام إلى دبي للحصول على أفضل النكهات لإضافتها إلى طعامنا.

في المطبخ الفيتنامي نستخدم الكثير من مرق العظام والأعشاب الطازجة

الطعام الفيتنامي صحي ومملوء بالنكهة، ما أفضل الأطباق التي تهوى طهوها ولماذا؟

بعض أفضل أطباقي هي: طبق الفو باللحم البقري، و البط المشوي وشعيرية المأكولات البحرية لأنها تمثل تعقيد نكهة المطبخ الفيتنامي، وطريقتنا في الطهو: نستخدم الكثير من مرق العظام والأعشاب الطازجة لإعطاء أومامي (كلمة تستخدم لوصف الطعام الآسيوي وتعني طعماً لاذعاً ولطيفاً) طبقًا بدلاً من استخدام الصلصات السميكة، نستخدم المأكولات البحرية أو الخالية من الدهون بدلاً من اللحوم الدهنية، وفي كثير من الأحيان يتم طهو الطعام على حرارة عالية جدًا لإخراج النكهات التي تثير الحواس.

قام مطعم فيتناميز فودييز بإنشاء قائمة طعام إفطار رمضان، كيف جمعت بين متطلبات الطعام الفيتنامي وعادات الطعام في رمضان؟

المطبخ الفيتنامي معقد للغاية، فيه تنوع كبير ولدينا العديد من الأطباق من المقبلات الصغيرة والسلطات والشوربات إلى الأطباق الرئيسية والحلويات.
يتناسب هذا تمامًا مع روح رمضان حيث يلزم إقامة وليمة ويجب أن يحصل الجميع على شيء يستمتعون به.

وصفات ذات صلة:
- طريقة عمل شوربة اللحم البقري من الشيف الفيتنامي لوو كونغ

 

مقالات ذات صلة