جاين قنصل: سأسافر إلى نيويورك لأكون إحدى فتيات «جيمس بوند»
14 ديسمبر 2021

جاين قنصل: سأسافر إلى نيويورك لأكون إحدى فتيات «جيمس بوند»

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

جاين قنصل على غلاف مجلة كل الأسرة
جاين قنصل على غلاف مجلة كل الأسرة

جاين قنصل، عارضة أزياء، ومغنية وممثلة، شاركت في مسابقات جمالية متعددة وفازت بلقب ملكة جمال العرب في العام 2013، درست الإخراج والتمثيل وتضع كل طاقاتها لتقديم أفضل ما لديها، وهي فوق ذلك سيدة أعمال تمتلك «برند» لملابس البحر والرياضة.

التقتها هناء توبي لتحدثنا عن خطواتها الفنية وطموحاتها المستقبلية:

جاين قنصل: سأسافر إلى نيويورك لأكون إحدى فتيات «جيمس بوند»

بدأت جاين مشوارها مع الكاميرا باكراً من خلال عرض الأزياء، لتجند فيما بعد خبرتها في التعامل مع الكاميرا في أدوار تمثيلية متنوعة من خلال فيلم «زفافيان» ومسلسلات «لو ما التقينا» «والهيبة الرد» و«عشرين عشرين» و«حكايتي» الذي تقطف نجاحه حالياً، إلى جانب تصويرها مسلسل جديد يحمل عنوان «الوصية»، تتحدث عنه قائلة "أشارك حالياً بتصوير مسلسل «الوصية» هو مسلسل عربي مشترك يضم ممثلين من سوريا ولبنان أبرزهم سلمى المصري وهبة نور وسلطان ديب وجورج دياب وهشام حداد وخالد حيدر وغيرهم بإدارة المخرج فادي وفائي، والعمل عبارة عن «سيتكوم» كوميدي فيه أحداث مشوقة ضمن سرد متواصل، ولا يمكنني الكشف عن تفاصيله أكثر لأنه في مرحلة التصوير، وشركة «دراما شيلف للإنتاج والتوزيع» المنتجة للعمل ستكشف عن تفاصيله في الوقت الملائم".

أجسد في مسلسل «الوصية» دور فتاة لا تشبهني في شيء، بعيدة عني كل البعد في انفعالاتها القوية و«عجقتها»

وتكمل "كل شخصية في المسلسل لها محورها الخاص بها والذي ينساب مع باقي الشخصيات، ويمكنني الكشف أنني أجسد دور فتاة لا تشبهني في شيء، بعيدة عني كل البعد في انفعالاتها القوية و«عجقتها»، وقد أحببت الدور لأنه يمثل تحدياً جديداً بالنسبة لي ولأنه أفسح في المجال أمامي لألعب كوميديا".

رغم احترافها عرض الأزياء وموهبتها في الغناء إلا أنها تفضل التركيز حاليًا على التمثيل، توضح السبب "أحببت التمثيل لأنه علمني قراءة ذاتي، وساعدني على اكتشاف نفسي أكثر، وساعدني في التعبير عما يختلجني من مشاعر وانفعالات، فأنا في العادة هادئة جداً، ولا أجيد التعبير عن ذاتي، لكن عندما باشرت بدروس التمثيل والمشاركة في ورش عمل، اكتشفت نفسي أكثر وعرفت كم أنا شغوفة بهذه المهنة وكم أحب أداء الشخصيات التي تحملني المسؤولية والتحدي".

جاين قنصل: سأسافر إلى نيويورك لأكون إحدى فتيات «جيمس بوند»

طموحاتها لا تعرف المستحيل وتأمل في النجاح عالميًا مثلما نجحت في التألق عربيًا، تقول "عموماً كل الأدوار التي لعبتها أحببتها، أثرت بي بشكل من الأشكال، والمهم بالنسبة لي ألا أكرر نفسي وأصطبغ بأدوار محددة، كما أني أضع نصب عيني أن أشارك في «جايمس موفي» ولأجل تحقيق هذا الحلم سأسافر هذا العام إلى نيويورك وأشارك في ورشة تمثيل ثم «كاستنغ» لأكون إحدى فتيات «بوند غيرل» الشريكات في «جايمس موفي»، هدفي الكبير والبعيد هو الوصول إلى العالمية وأؤمن أنه بالاجتهاد والمثابرة سأحقق أحلامي".

ترك مسلسل «حكايتي» بصمة كبيرة في مشوارها الفني، تشرح "لقد حظي المسلسل بنسبة مشاهدة عالية جداً، وتلقيت ردود أفعال إيجابية كثيرة عن شخصية «زينة»، تجربتي في هذا العمل كانت ممتعة وصعبة، وأثرت بي وتماهيت معها وأديتها بحرفية عالية رغم بعدها عني. وبخاصة مشهد الولادة الذي تطلب مني تحدياً كبيراً لأتماهى معه كوني لم أختبره في الواقع، لكنني تعلمت منه وأضاف إلي الكثير، لذلك سيبقى من أحلى المشاهد".

جاين قنصل: سأسافر إلى نيويورك لأكون إحدى فتيات «جيمس بوند»

تهتم بآراء من حولها خاصة الأساتذة أمثال فيفيان انطونيوس ومارينال سركيس وتقلا شمعون ومايك ماسي، وكذلك رأي صناع المسلسلات من مخرجين وكتاب وشركات إنتاج، وتؤكد "كوني خريجة فنون فأنا ممتنة لأساتذتي في الجامعة الذين نهلت منهم الخطوط العريضة، ثم صديقتي المخرجة كارولين ميلان التي أصرت على مشاركتي في فيلمها «زفافيان» الذي كان خطوتي التمثيلية الأولى، ثم باشرت بتكثيف التدريبات مع فيفيان انطونيوس وتقلا شمعون ومارينال سركيس ومايك ماسي ومدرب الحياة أنطوني رزق، وقد تعلمت منهم جميعاً، وعموماً أنا أؤمن أن التمثيل ليس شهادة أكاديمية فقط بل هو خبرة وتمارين أداء ، وكل ممثل مهما علا شأنه يجب أن يطور تقنياته وأدواته ويهتم بصحته وجسده وكلامه وعقله ليكون بجهوزية تامة لما يتاح له من فرص".

سأطلق قريباً مجموعة جديدة من ملابس الرياضة باسم «جي كاي أكتيف وير»

أما بالنسبة للفيديوهات التي أطلقتها مع مايك ماسي على مواقع التواصل، فتقول " هي جزء من التدريب الفني مع مايك ماسي، أطلقها لأعرف عن نفسي كممثلة، كما أنها تتضمن رسائل تصل إلى المتلقي وتلامسه تحت عناوين «بلا تلج» و«سمكة مهسترة» و«قتال الرقص» وغيرها من القصص المؤثرة".

بجانب التمثيل و عروض الأزياء ، تدير جاين قنصل عملها الخاص، حيث تمتلك «برند» لملابس البحر والرياضة. تقول عنه " أمتلك «برند» خاصاً بي يتضمن ملابس البحر والرياضة وسأطلق قريباً مجموعة جديدة من ملابس الرياضة باسم «جي كاي أكتيف وير»".

أما الغناء، فهي تحضر لأغنية جديدة تكشف عنها للمرة الأولى عبر مجلة كل الأسرة، " أحضر لأغنية سيتم إطلاقها على طريقة «الفيديو كليب» والذي سيتضمن الرقص اللاتيني والفرح والطاقة الإيجابية، وسأطلقها في موسم أعياد الميلاد ورأس السنة، وآمل أن تنال إعجاب الجمهور".

وفي الختام شاركتنا جاين قنصل رسالتها في الحياة، "رسالتي أن أستثمر الوقت بأفضل طريقة ممكنة لتحقيق أحلامي في الفن وتمكين نفسي كامرأة، وأنصح كل الفتيات بأن ينصتن إلى ذواتهن الآن وقبل نهاية العام الجاري، ويحددن أهدافهن في الحياة ليبدأن بالسير صوب تحقيقها".

* نشر الحوار كاملاً في مجلة كل الأسرة (العدد 1470) بتاريخ 14 ديسمبر 2021

 

مقالات ذات صلة