هند لاروسي: أعيش أجواء العام الجديد في أجمل شتاء في العالم
28 ديسمبر 2021

هند لاروسي: أعيش أجواء العام الجديد في أجمل شتاء في العالم

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

هند لاروسي على غلاف مجلة كل الأسرة
هند لاروسي على غلاف مجلة كل الأسرة

نجحت الفنانة الهولندية هند لاروسي في تعلم اللغة العربية، لتعزز ارتباطها بجذورها الشرقية، لاسيما وأنها من أصل مغربي، ولتتمكن أخيراً من إضافة بعض المعاني والموسيقى العربية إلى أغانيها بأسلوب «البوب والآر.أند.بي»، خاصة وأنها تحرص على ابتكار موسيقى تمثل ثقافتها ووطنها، ولتخلق هذا التوازن.

تحدثت الفنانة العالمية هند لاروسي مع الصحفية هويدا عثمان عن عشقها للموسيقى منذ الصغر، وتفاصيل ألبومها «حول العالم»:

هند لاروسي: أعيش أجواء العام الجديد في أجمل شتاء في العالم

في مستهل حديثنا معها أخذتنا الفنانة العالمية «هند لاروسي» إلى بداياتها في عالم الفن وأخبرتنا" كنت أستمع لفنانين عالميين، وكثيراً ما كنت أقف أغني أمام مرآتي، إلا أن خطواتي الأولى الحقيقية كانت من خلال مسابقة «الاوروفيزيون» المشهورة جداً في أوربا، ومنها بدأت بالانتشار خاصة وأنها تبث على عدة قنوات فضائية، ومنها كانت بدايات الكثير من المغنين حول العالم، ولأتابع بعدها المشوار بخطوات ثابتة ومدروسة نحو العالمية.

اللغة تعبر عن ثقافة المكان ومن واجبنا جميعاً أن نفهم وندرك ثقافة المكان الذي نعيش فيه

وعن ألبومها الأول الذي حمل عنوان «حول العالم» وانتشر انتشاراً واسعاً، قالت: حصلت بفضل ألبومي الأول على جائزة «القرص الذهبي» الذي يكرِّم الإنجازات في صناعة الموسيقى، كما حصلت على جائزة «اديسون» وهي من أهم الجوائز العالمية في هولندا، وعقبه ألبوم «منتصف الطريق إلى البيت» وأصدرت بعدها عدة أعمال وصورت أكثر من عشر أغاني فيديو كليب منها أغنية «كات أند موس» مع المخرج اللبناني عادل سرحان.

أما عن سبب تعلمها اللغة العربية، فتقول "العودة لجذوري فأبي مغربي ولدي حنين إلى جذوري، إضافة إلى أن اللغة تعبر عن ثقافة المكان ومن واجبنا جميعاً أن نفهم وندرك ثقافة المكان الذي نعيش فيه، عدا عن ذلك فإن الموسيقى العربية موسيقى جميلة ومؤثرة فأنا أطرب لها قبل أن أتعلم اللغة العربية والأغاني تساعدني كثيراً على إتقان اللغة بسرعة".

خلال حفلها الأخير في بيروت


وتكمل "عملت خلال السنوات الماضية على تطوير نفسي وصقل موهبتي، وقضيت بضع سنوات في - لوس أنجلوس- وانطلقت إلى العالمية، وكون جذوري عربية؛ أصبح لي هدف وهو الدمج بين الموسيقى الشرقية والغربية، ولهذا لم أجد مكاناً أفضل من دولة الإمارات العربية المتحدة حاضنة الإبداع والفكر والثقافة، فهي المنارة الأكثر استقطاباً للفن من كافة أنحاء العالم وفيها كل مقومات النجاح".

وتردف "لدي معلمة لغة عربية تساعدني على إنجاز المهمة، وأحرص دوماً على الالتزام بالتعلم اليومي كي أتقن اللغة بأسرع وقت ممكن، الصراحة هي لغة صعبة قليلاً إلا أن الإصرار على التعلم يجعلها أسهل".

هند لاروسي: أعيش أجواء العام الجديد في أجمل شتاء في العالم

شاركت في العديد من الفعاليات والأحدث المهمة في الإمارات التي ساهمت في تعزيز مسيرتها الفنية، تقول "الحياة في دولة الإمارات ملأى بالأحداث الملهمة! وأنا محظوظة بوجودي فيها، فقد أحييت حفلاً كبيراً في جناح هولندا بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الهولندي في معرض إكسبو 2020 دبي وذلك بمشاركة أوركسترا روتردام الفيلهارمونية وبحضور الملك «فيليم أليكساندر» وزوجته الملكة «ماكسيما» وغنيت أثناء الحفل أغنيتين باللغة العربية للسيدة فيروز«نسم علينا الهوى» وللفنان الإماراتي حسين الجسمي«أحبك» وكانت من أجمل الحفلات، كذلك غنيت في حفل تتويج «ماكس فيرستابن» الذي حاز مؤخراً على لقب بطل العالم في الفورمولا التي أقيمت على حلبة مرسى ياس في أبوظبي، ولا أستطيع أن أصف لك شعوري وأنا أغني النشيد الوطني الهولندي أمام حشد كبير من المشجعين".

الثوب الإماراتي ثوب جميل فيه عبق من التراث والأصالة

أغرمت بالثقافة الإماراتية فاختارت أن ترتدي الثوب الإماراتي والعباءة في جلسة تصوير حديثة، توضح "الثوب الإماراتي ثوب جميل فيه عبق من التراث والأصالة، أحببت أنا أشارك هذا الثوب الجميل مع متابعي من جميع أنحاء العالم فهو موضة محتشمة فيها إبداع وتجدد وقد أعجبت بتصاميم دار سارة وحب المصممة جومانة لهذا النوع من الأزياء وهي ليست المرة الأولى التي أختار فيها ثوباً تقليدياً فقد ارتديت ثوباً فلسطينياً جميلاً جداً حمل توقيع المصممة نيفين القاضي حيث تحولت فيه رسمة الكوفية إلى حمامة سلام وأنا بطبيعة الحال أحب التنوع، والجمع بين الثقافة والأزياء أيضاً جزء من الثقافة".

هند لاروسي: أعيش أجواء العام الجديد في أجمل شتاء في العالم

وعن رأيك بالمرأة الإماراتية، تقول "هي امرأة حقيقة قوية ومثابرة استطاعت خلال السنوات الماضية أن تشغل مناصب مهمة وأن تحقق حضوراً عالمية في مختلف المجالات أضيفي إلى ذلك أنها جميلة ومحبة تنتمي لثقافتها وتحافظ على عادتها وتقاليدها وكذلك قادرة على مواكبة رؤية قيادة الدولة الحكيمة في التطور والتقدم واللامستحيل".

وتعتزم هند قضاء إجازة نهاية العام في أجمل شتاء في العالم، معللة "في البداية كنت أفكر في السفر إلى هولندا لرؤية عائلتي إلا أن ظروف الإغلاق في هولندا بسبب جائحة كورونا جعلتني أبدل خطتي وقررت أن أعيش أجواء نهاية العام في «أجمل شتاء في العالم» شتاء دولة الإمارات، وبالفعل هناك الكثير الكثير الذي يمكن الاستمتاع به هنا أجواء احتفالية في كل مكان وفعاليات متنوعة وجو جميل".

تحمل هند لاروسي في جعبتها للعام القادم فيديو كليب جديد باسم «سينابون» تقول عنه "سأطلق فيديو كليب جديد باسم «سينابون» ومعناها القرفة، فهي تضيف نكهة مميزة لكل شيء كما أنها تعكس حضارتي، قمنا بالتصوير في لبنان مع المخرج الكبير عادل سرحان وكانت هذه أول زيارة لي لبيروت الساحرة وأعمل على العديد من الأغاني والتي سنعلن عنها فور الانتهاء منها".

*نشر الحوار كاملاً في مجلة كل الأسرة العدد (1472) بتاريخ 28 ديسمبر 2021

تصوير: إسماعيل قاسم
أزياء: دار سارة للأزياء
مكياج: ليندا مهروسي
تنسيق وإشراف: سيجنيتشر signature

 

مقالات ذات صلة