27 فبراير 2022

ملك قورة: فيلم «200 جنيه» خطوة قوية في رصيدي

محرر متعاون

محرر متعاون

ملك قورة: فيلم «200 جنيه» خطوة قوية في رصيدي

تعتبر الفنانة الشابة ملك قورة العام المنصرم مميزاً في مشوارها الفني، حيث قدمت خلاله أكثر من تجربة تمثيلية ناجحة، كما خاضت تجربة سينمائية في فيلم «200 جنيه»، ولكنها تنتظر فرصاً أقوى في المرحلة المقبلة ولديها شغف التمرد على نمط الأدوار التي تحصرها في قالب البنت الحلوة ، كما تحلم بأسرة سعيدة.

في هذا اللقاء معها نرصد إنجازاتها الفنية في عام مضى ونستعرض أحلام المستقبل في الفن والحياة:

ملك قورة: فيلم «200 جنيه» خطوة قوية في رصيدي

كيف تقيمين تجاربك الفنية وبصماتك في العام الفائت 2021؟

كانت 2021 سنة حلوة بالنسبة لي فقد قدمت فيها خطوات مميزة أهمها بطولة حكاية «فوتوشوب» ومشاركتي في فيلم «200 جنيه» مع مجموعة مميزة من أهم النجوم والنجمات، كذلك مشاركتي في بطولة مسلسل «إجازة مفتوحة»، وأنا سعيدة بكل ما قدمته في العام الماضي.

ما وجه الشبه بينك في الحقيقة وبين «ليلى» في «فوتوشوب»؟

شخصية «ليلى» قريبة جداً من قلبي على المستوى الإنساني، ربما لا تشبهني شخصياً لكنها تشبه بنات كثيرات من الجيل الصغير الذي يقدم على تجربة عاطفية جديدة، وقد أحببت رومانسية الحكاية ورسالتها المختصرة والمؤثرة وصداها كان قوياً مع الجمهور، وهي إضافة مهمة لي لأنها بطولة مميزة.

ملك قورة في مسلسل «فوتوشوب»


ماذا عن نتيجة التجربة في مسلسل طويل مثل «إجازة مفتوحة»؟

كنت سعيدة بدور «د. سارة» في المسلسل مع فريق عمل رائع وقد أحببت مضمون العمل العائلي والقريب من البيوت والأسرة المصرية والعربية.

هل تعتبرين فيلم «200 جنيه» محطة سينمائية مختلفة في مشوارك؟

بكل تأكيد، هو تجربة قوية جدا وأنا سعيدة بوجودي في فيلم مثله، وقد استفدت الكثير من عملي مع المخرج محمد أمين وشخصية «هالة» في الفيلم تركيبة جديدة لم يسبق أن قدمتها في مشواري وأخرجتني من شكل الأدوار النمطية.

لست مهتمة بفكرة الحضور في رمضان من عدمه لأن الأهم عندي هو شكل وتأثير العمل

ماذا أضاف لك دورك في مسلسل «شقة6»؟

المسلسل من أعمال المنصات الرقمية الجديدة وقدمت خلاله شخصية مختلفة والعمل نجح كثيراً مع الجمهور وقد اكتسبت منه خبرة جديدة وصدى العمل كان رائعاً.

غبت عن دراما رمضان الماضي.. ألا يشغلك ذلك لتحرصي على حضور مؤثر في رمضان المقبل؟

لست مهتمة بفكرة الحضور في رمضان من عدمه لأن الأهم عندي هو شكل وتأثير العمل الذي أشارك فيه، وقد أعتذر عن أعمال كثيرة لرمضان لأنني لا أجدها تناسبني أو أرتاح لها. أنا أهتم جداً بقيمة العمل وتأثير دوري خلاله وليس موسم العرض وأهتم بأن تكون كل العناصر قوية ومتكاملة من ورق قوي وفريق عمل مميز ومخرج له رؤية يفيدني وشركة إنتاج محترمة.

ملك قورة: فيلم «200 جنيه» خطوة قوية في رصيدي

هل تعترفين بأن جمالك حرمك من التنويع في أدوارك وحصرك في تركيبات بعينها؟

إلى حد كبير هذا حدث، والمسؤولية هنا على المخرجين وأنا أنتظر دائما الفرصة التي تقدمني بشكل مختلف وأتمنى تقديم أدوار صعبة مثل شكل بنت البلد الشعبية والشخصية المعقدة لكني سبق أن قدمت مثلها.

ما أقرب الأشكال الدرامية إلى قلبك؟

أحب الأعمال الرومانسية جداً كما أحب الدراما الاجتماعية العائلية وأستمتع بالأعمال الكوميدية كثيراً لأنني وصلت من خلال مسلسل «خلصانة بشياكة» لجمهور كبير من الأطفال والشباب.

ملك قورة في مسلسل «خلصانة بشياكة»


من أين تأخذين روح وشكل شخصياتك؟

من ورق المؤلف ورؤية المخرج ثم من الواقع الذي أعيشه وربما من شخصية قريبة قابلتها في حياتي أو من عمل قديم شاهدته واستفدت من شخصية شبيهة قدمتها نجمة سابقة.. كل شخصية ألعبها هي نتاج تجارب سابقة ورؤية مشتركة مع فريق العمل.

أتمنى تقديم سينما قوية ومختلفة، وأحب أن أعمل مع نيللي كريم والزعيم عادل إمام في المرحلة المقبلة

هل تحلمين بالسينما مع مخرج بعينه؟

حساباتي في السينما مختلفة، أنا أتردد كثيراً أمام أي عمل سينمائي يعرض عليّ لأنها مسؤولية كبيرة وأتمنى العمل مع مخرجين كثيرين دون ذكر أسماء كما أتمنى تقديم سينما قوية ومختلفة، وأحب أن أعمل مع نيللي كريم والزعيم عادل إمام في المرحلة المقبلة.

هل استفدت من دراما المنصات الجديدة ودراما الحكايات القصيرة؟

بكل تأكيد وكانت لي تجربة في إحدى حكايات مسلسل «نصيبي وقسمتي» مع كريم قاسم والمخرج مصطفى فكري والمؤلف عمرو محمود ياسين واستفدت منها الكثير، ومثل تلك الأشكال الدرامية الجديدة اقتربت من الشباب أكثر ومن الجيل الجديد وأتاحت فرصا رائعة للوجوه الشابة وأفرزت نجوما جددا في كل مستويات العملية الفنية وجعلت السنة كلها موسما دراميا وليس رمضان فقط.

مسلسل نصيبي وقسمتك3 - حكاية "مين طفى النور"؟


هل أحلامك فنية فقط في تلك المرحلة أم لديك أحلام مختلفة في الحياة؟

حياتي ليست متوقفة على الفن ولا أرهن سعادتي على مسألة الشهرة والنجومية فأنا أعشق السفر جدا وأحب حياتي مع أسرتي «والدي وأمي وشقيقي» وأستمتع جدا بحياتي العائلية، وبكل تأكيد أحب أن أعمل أسرة جديدة خاصة بي مع إنسان يحبني ويحب عائلتي ولا يفصلني عنها ولا أحب أن أرتبط بفنان مثلي لأن زوج المستقبل سيكون واحدا من عائلتي الكبيرة ولا أحب أن يفصلني عنها لأني سعيدة بحياتي معها، ولابد أن يكون الرجل الذي أرتبط به إضافة لي ولعائلتي ولا يحرمني مما أنا فيه من سعادة مع أهلي.

تصوير: محمد عبدالله
ماكيير: هيندا محسن
كوافير: هيما جو
ملابس: سامو هجرس

 

مقالات ذات صلة