20 يونيو 2023

كيف تقضون إجازة صيف رائعة في مدريد؟

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

كيف تقضون إجازة صيف رائعة في مدريد؟

تعتبر العاصمة الإسبانية مدريد واحدة من أجمل المدن الأوروبية وأكبرها مساحة، وهي مدينة الشوارع الأنيقة والحدائق الشاسعة المنمقة والمتاحف الغنية بشتى ألوان الفنون الأوروبية مثل متحف «برادو» الشهير، وهي أيضاً المركز السياسي والاقتصادي والثقافي للبلاد. وعلى الرغم من تطور مدريد وحداثتها، إلا أنها قد حافظت على الشكل التراثي والمظهر المميز للعديد من أحيائها وشوارعها التاريخية.

كيف تقضون إجازة صيف رائعة في مدريد؟

تضم مدريد مجموعة كبيرة من المعالم التي ينبغي ألا تفوتوا زيارتها مثل ساحة «بلازا مايور» والقصر الملكي ودار الأوبرا الملكية التي تم ترميمها عام 1850، وحديقة «بوين ريتيرو» الخلابة التي تأسست عام 1631، وغيرها الكثير.. لذا، تعرفوا معنا كيف تقضون إجازة مميزة في العاصمة الإسبانية مدريد.

كيف تقضون إجازة صيف رائعة في مدريد؟

زيارة القصر الملكي

هو المقر الرسمي للعائلة الإسبانية المالكة في مدينة مدريد، ولكنه يستخدم الآن في الاحتفالات الرسمية الخاصة بالدولة فقط. تبلغ المساحة الإجمالية للقصر 135، 000 متر مربع ويحتوي على 3، 418 غرفة، ولهذا فهو يعد أكبر قصر ملكي في أوروبا. والقصر مفتوح للجمهور، باستثناء في أيام المناسبات الرسمية للدولة.

كيف تقضون إجازة صيف رائعة في مدريد؟

حديقة «بوين ريتيرو»

حديقة «ريتيرو» أو «بوين ريتيرو» هي حديقة تاريخية شهيرة بقلب مدريد، تم تأسيسها في القرن السابع عشر على مساحة 118 فداناً، وتعتبر واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في العاصمة بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة وجمالها الأخاذ. كما توجد بالحديقة عدة معالم شهيرة عليكم ألا تفوتوا زيارتها مثل النصب التذكاري لألفونسو الثاني عشر وقصر الكريستال والبحيرة الكبرى والمرصد الفلكي الملكي والنوافير المذهلة.

كيف تقضون إجازة صيف رائعة في مدريد؟

متحف «برادو»

هو متحف الفن الوطني الرئيسي بإسبانيا، ويضم واحدة من أرقى مجموعات الفن الأوروبي في العالم والتي يعود تاريخها إلى القرن الـ 12 وحتى أوائل القرن الـ 20. وقد تأسس كمتحف للوحات والمنحوتات عام 1819، إلا أنه يحتوي على مجموعة مهمة من أنواع الفنون الأخرى. ويعد متحف «برادو» أحد أكثر المواقع السياحية زيارة على مستوى العالم، ويعتبر بلا شك أحد أعظم المتاحف الفنية في العالم.

كيف تقضون إجازة صيف رائعة في مدريد؟

شارع «غران فيا» وساحة «بويرتا ديل سول»

يعتبر شارع «غران فيا» أو Gran Via منطقة التسوق والتنزه الرئيسية في وسط مدريد. هنا ستجد الساحات الواسعة وفناني الشوارع والأضواء المتلألئة وواجهات المتاجر المبهرة وحشود السائحين والسكان المحليين ولافتات المطاعم التي تعد زبائنها بأفضل الأطباق الإسبانية الشهيرة مثل الباييلا والمأكولات البحرية المتنوعة وحلو «التشورو» بالشوكولاتة.

والمنطقة أشبه بمجموعة كبيرة من الساحات المترابطة بشبكة من الشوارع الجانبية، التي تمتلئ بالمتاجر وأغلبها مخصصة للمشاة فقط. ننصحكم أيضا بالسير حتى ساحة "بويرتا ديل سول" الشهيرة التي تعتبر في حد ذاتها معلماً سياحياً ينبغي زيارته أثناء تواجدكم في مدريد، وبالطبع عليكم أيضاً الذهاب إلى ساحة «بلازا مايور» القريبة لمشاهدة المباني التاريخية ذات الطابع المعماري القديم.

 

مقالات ذات صلة