7 ديسمبر 2023

ساميا تاروت: مواليد القوس والجدي يتمتعون بالإصرار والعزيمة

محررة متعاونة في مكتب بيروت

محررة متعاونة في مكتب بيروت

ساميا تاروت: مواليد القوس والجدي يتمتعون بالإصرار والعزيمة

ساميا تاروت، دارسة الفلك، وخبيرة في قراءة الأحداث والشخصيات، والذي تعتبره علماً قديماً، وقائماً بذاته، تقول إن مواليد شهر نوفمبر يتمتعون بالإصرار والعزيمة، وسواء كانوا من مواليد القوس، أو الجدي، فإنهم يتعرضون خلال هذه الفترة، هذا الشهر، لضغوطات تتمثل في الانتقال من عام إلى آخر، وللأسف، نتيجة الضغوطات نجدهم يتصرفون بطريقة مزاجية تعكّر صفو حياتهم ومحيطهم، ما يوجب التنبّه لما يقومون به.

صفات برج القوس

ما يتعرض له القوس خلال المرحلة الراهنة سيزول مع الأشهر الأولى من العام الجديد، وكل ما يلزمه أن يرتب أموره بطريقة جيدة، وآمنة، حتى يخفف من خسائره، وكمَدِه، أو ندَمه. فبُرج القوس من الأبراج النارية، ومواليد هذا البرج يحبّون المغامرة والاندفاع، وهم يقبلون على الحياة والناس بطريقة إيجابية، لكنهم عندما يغضبون يتصرفون بسوداوية، ويردّون الأذى، إلا أنهم يسارعون للاعتذار بعد هدوئهم، حيث إنهم يميلون إلى التصالح، مع أنفسهم ومحيطهم. ويتميّز مولود القوس بجرأته في التعامل مع الآخرين في الأمور، العاطفية والمادية، لكن العاطفة لا تغلب القوس في سياق الأحداث، والمسائل المادية والملموسة، وهو يحب المغامرات، والتواجد في أجواء تلفت الانتباه إليه، يحب التمايز والسفر والترحال، ورغم حرصه ودرايته بالماديات، إلا أنه لا يبخل على نفسه ومحيطه، فغالباً، يتميز بالطيبة، لكنه أحياناً يلبس ثوب البراءة، ويكون مخادعاً.

مولود القوس لديه رغبة في اكتشاف الناس، لكنه حريص على ترك مسافة بينه وبين الآخرين، ليحتفظ بخصوصياته، ولا يقدم العاطفة بطريقة قوية. يحب التواجد مع الأصدقاء وتمضية الوقت معهم، لكن قائمة أصدقائه محددة، فهو لا يمنح ثقته إلا لمن يحبه ويريده في حياته بصدق. كما أنه يتمتع بذكاء شديد ويخطط، لكنه لا يجيد تنفيذ خطته بسبب مزاجيته، وتقلّبه، ورغم أنه يتقبّل الآخرين، بسلبياتهم وإيجابياتهم، إلا أن لسانه لاذع في النقد والانتقاد، إلا في ما يخص عائلته، لأن العائلة تحتل المرتبة الأولى لدى مولود القوس، وهو دائماً يختار عائلته من دون منازع. وناجح في عمله وإنتاجه ويبدع في الهندسة والإدارة والتأثير في الآخرين، ويحب المال لأجل البذخ، وهذه من سيئاته لأنها تجره إلى التحايل والتهوّر.

ينسجم القوس مع الميزان والدلو والحمل، وحتى مع الجدي، في الأمور العاطفية، وفي العائلة ينجح مع الجدي والحمل والأسد، وفي العمل يتلاحم مع الأسد، والقوس مع القوس نافع جداً في المال، وعموماً ينجذب القوس إلى الأبراج النارية. أما الاختلاف بين المرأة القوس والرجل القوس فيكمن في طريقة التعامل مع العاطفة، وإظهارها، حيث يمتلك الرجل القوس قدرة أكبر على التعبير العاطفي، وهما يمتلكان نفس الصفات نفسها، عموماً، لكن بنسب متفاوتة، ويختلفان في أن رجل القوس هادئ ومغرور، أما المرأة القوس فتحب الشهرة والأجواء الصاخبة.

صفات برج الجدي

مواليد برج الجدي يتعرضون حالياً لتقلبات، وأمورهم في الحياة متأرجحة، وهم ينشدون الاستقرار والراحة التي سيجدونها مع بداية العام الجديد. مولود برج الجدي صادق مع نفسه ومحيطه، لكن ذلك لا يمنعه من التشبث بما يريده، هو شخص انطوائي في إظهار ما يؤلمه، يحب أن يخفي وجعه، ويظهر ابتسامته، لأنه يهتم بالصورة العامة، ولا يخوض في تفاصيل الأعماق مع الآخرين، لكنه يقوم بكل ما يلزم لتحويل مسار علاقاته بالآخرين إلى المسار الذي يريده هو، ورغم أنه يندفع للتغيير صوب الأفضل إلا أنه يصاب بالإحباط إذا تعرض للغدر والخيانة. علماً بأن علاقة الجدي مع العائلة مبنية على الحميمية والحنان، ولكن أمام مصلحته حتى العائلة تتنحى، أو تُجرّ صوب ما يرضيه.

لا يهتم مولود الجدي بشكله الخارجي ومظهره، وهذه من السلبيات، كما أنه يسهب في الحديث عن نفسه كأنه يحاول إثبات حضوره، وسبب ذلك عدم ثقته الوافية بنفسه. الجدي يعرف من أين تؤكل الكتف، لكنه لا يجيد تكملة الأمور والوصول إلى النهائيات، وهو يحب أن يبقى على ما اعتاد عليه، ولأنه حذِر، فإنه يخاف من الخطوات الجديدة وكذلك من الانتقال من مسكن إلى آخر مثلاً، ويخاف من المصروفات لأنه جدّ مقتصد، وبخيل، إلا إذا أحبّ شخصاً يُغدق عليه في الماديّات.

ولعل أفضل صفة يملكها الجدي أنه صديق صدوق ويمكن الاعتماد عليه، لكن أسوأ صفة أنه أسود القلب إذا تعرض للأذى. وينسجم الجدي مع الحمل والقوس والعذراء، وكذلك مع الحوت، وفي الزواج يحقق النجاح مع الأسد والميزان. ويجيد الجدي التعامل في الماديات ويحرص على الادّخار وإبقاء مال خاص له، ويبرع في العمل الإداري والحسابات المعلوماتية لأن عقله واسع ومنفتح.

 

مقالات ذات صلة