6 يونيو 2024

تجارب مشاهدة واستماع حصرية على تطبيق "يانغو بلاي" المدعوم بالذكاء الاصطناعي

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

تجارب مشاهدة واستماع حصرية على تطبيق "يانغو بلاي" المدعوم بالذكاء الاصطناعي

أطلق «يانغو بلاي» التطبيق الترفيهي، والمدعوم بالذكاء الاصطناعي لمشاهدة الأفلام والمسلسلات، والاستماع للأغاني، والتمتع بالألعاب المصغرة، ميزة «أجوائي» (My Vibe) الفريدة من نوعها، ضمن العديد من المزايا والتجارب التي يوفرها تطبيق «يانغو بلاي»، كأول «سوبر آب» يسخّر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتقديم تجربة مخصصة، وفي غاية المتعة.

تجارب مشاهدة واستماع حصرية على تطبيق "يانغو بلاي" المدعوم بالذكاء الاصطناعي

وفي حوار مع رومان شيمانسكي، مدير أعمال «يانغو بلاي» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تحدث عن مزايا هذا التطبيق الترفيهي الجديد، وما يمكن أن يتوقعه المستخدمون من هذا التطبيق.

حيث قال: مع إطلاق تطبيق «يانغو بلاي» في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، أصبح بإمكان المستخدمين الآن التمتع بتجربة ترفيهية لا مثيل لها. يجمع هذا السوبر آب الترفيهي ثلاث ميزات على منصة واحدة: الأفلام والمسلسلات، الأغاني، والألعاب التفاعلية المصغرة، والتي يمكن الوصول إليها على واجهة استخدام واحدة سلسة، وخالية من التعقيد.

يوفر تطبيق يانغو بلاي للمستخدمين إمكانية الوصول الحصري إلى مجموعة واسعة من الأفلام والمسلسلات العربية والعالمية، بينما يمزج «أجوائي»، قسم الموسيقى المدعوم بالذكاء الاصطناعي، بين أغاني المنطقة والأغاني العالمية، ويتكيف مع التفضيلات الموسيقية للمستمع أثناء تجربة الاستماع، ما يوفر تجربة فريدة مصممة خصيصاً لكل مستخدم. إضافة إلى ذلك، تضيف الألعاب التفاعلية المصغرة على تطبيق يانغو بلاي نكهة ترفيهية أخرى مفعمة بالمرح والمشاركة.

أما عن تقنية، مساعدة الصوت الذكية الناطقة باللغتين، العربية والإنجليزية، «ياسمينة»، والتي تحاكي الطبيعة البشرية والمدعومة بالذكاء الاصطناعي، فيقول رومان: بهذه الميزات توجّه «ياسمينة» المستخدمين عبر تطبيق يانغو بلاي، ما يضمن إثراء تجاربهم وسلاستها. لقد صممنا وأطلقنا «يانغو بلاي» لإعادة تعريف مفهوم الترفيه الرقمي في المنطقة، وتوفير مكتبة محتوى غنية، ومتنوعة، ووضعها في متناول يديك.

وعن أبرز ميزات ياسمينة، فهي توظف تقنيات الذكاء اصطناعي مع لمسة إنسانية، إذ تتفوق «ياسمينة» في إشراك المستخدمين في محادثات حقيقية ممتعة، ويمكنها مواصلة «الدردشة» مع المستخدم، وحتى تبادل النكات.

خبيرة موسيقية: تقدّم «ياسمينة» نصائح وتوصيات موسيقية مخصصة تناسب حالتك المزاجية. كل ما عليك هو أن تقول: «ياسمينة، شغلي لي موسيقى هادئة»، لتقوم باختيار وتشغيل مقطوعات موسيقية تتناسب تماماً مع ما تشعر به.

دليلك الفني القائم على الذكاء الاصطناعي: تتمتع «ياسمينة» بخبرة استثنائية في مجال الترفيه، وهي مجهزة لإثراء تجربتك الترفيهية، ومشاركتك أفكاراً وحقائق مثيرة للاهتمام.
دليل ثقافي: لتلبية احتياجات المتحدثين باللغة العربية، وغيرهم من الحريصين على معرفة المزيد عن العالم العربي، باستطاعة «ياسمينة» تلاوة آيات من القرآن الكريم، وتزويدك بالتاريخ الهجري الحالي.

رفيقك المخلص: «ياسمينة» على استعداد لمساعدتك على إتمام مهامك اليومية، سواء كنت بحاجة إلى آخر أخبار الطقس، تاريخ اليوم، أو أوقات الصلاة في أي مدينة حول العالم.

مميزات تطبيق «يانغو بلاي» عن التطبيقات الأخرى

أكد شيمانسكي، أن «يانغو بلاي» يتميز عن غيره من التطبيقات، بأنه سوبر آب يسخّر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتقديم تجربة مخصصة، وفي غاية المتعة. لا تنحصر ميزات يانغو بلاي في البث المباشر، بل يشكّل التطبيق منظومة شاملة للمستخدمين للتمتع بالعروض الحصرية الأولى للأفلام والمسلسلات، وميزة «أجوائي»، والتمتع بالألعاب التفاعلية المصغرة. ويركز التطبيق بشكل رئيسي على المحتوى العربي، ودعم المواهب المحلية، من خلال التعاون عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لإثراء مكتبة المحتوى ضمن التطبيق، والتعريف بثقافة المنطقة، ودعمها.

أما تجربة «المدينة»، اللعبة المصغرة الحصرية على «يانغو بلاي»، فهي تتيح للمستخدمين الانغماس بشكل أعمق في التطبيق من خلال التفاعل مع الأغاني، أو الأفلام، أو المسلسلات المفضلة لديهم، وكسب النقاط واستخدامها لتحسين مدينتهم الافتراضية.

خاصية «أجوائي» تقنية الذكاء الاصطناعي لاختيار الموسيقى بناء على مزاج المستمع

تسخّر «أجوائي» أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم تجربة عميقة مخصصة للاستماع للأغاني والموسيقى، وتستجيب أيضاً لحالتك المزاجية وتفضيلاتك. يتفوق هذا النظام على خوارزميات التوصية التقليدية للأغاني، من خلال تحليل الآلاف من العناصر الموسيقية وسلوكات المستخدم لتخصيص قوائم تشغيل تناسب تفضيلاته الحالية، وتتكيّف تلقائياً مع تطوّر ذوقه، وتغيّره، ما يجعل «أجوائي» الخيار الأمثل للباحثين عن حلقة وصل شخصية تربطهم بأغاني المنطقة، والموسيقى الخليجية.

أنواع الموسيقى التي تقدّمها «أجوائي»

كما أشار رومان إلى نوعية الأغاني التي تقدّمها خاصية «أجوائي»، وهي مزيج غني من الأغاني المحلية والعالمية المفضلة، لتلبية الأذواق المتنوعة. ويمكن للمستخدمين الاستمتاع بكل شيء، بدءاً من أحدث الأغاني العربية والخليجية، وحتى الأغاني العالمية الشهيرة التي تشمل أنماطاً موسيقية مختلفة: البوب، والروك أند رول، والهيب هوب، وغيرها. إضافة إلى تسليط الضوء على الفنانين المشهورين، توعرّف «أجوائي» المستخدمين على المواهب المحلية الناشئة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبالتالي تساهم في دعم المشهد الموسيقي في المنطقة، والتعريف به.

كما تستخدم «أجوائي» خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتكييف توصيات الموسيقى، وتحسينها باستمرار، ما يضمن أن يكون المستخدمون على اتصال دائم بالأغاني والموسيقى التي تتوافق مع حالتهم المزاجية، أو أنشطتهم المباشرة.

أبرز المطربين والأغاني على «يانغو بلاي»

كل شهر، يعرض «يانغو بلاي» مجموعة متنوعة من قوائم التشغيل الجديدة، والتي تضم مجموعة واسعة من الأنواع والأنماط الموسيقية. هذا الشهر، يسرّ «يانغو بلاي» تسليط الضوء على مجموعة مختارة من المواهب الناشئة والمتميزة، والفنانين الشباب، ومن بينهم فنانة الراب «نيمز»، تحت فئة «الراب امرأة»، والفنان حسين تحت فئة «رابرز من مصر». إضافة إلى ذلك، تضم قائمة أبرز الأغاني لهذا الشهر مطربين مشهورين، مثل إليسا، وعبير نعمة، وراغب علامة، وتامر حسني، وصابر الرباعي، وكاظم الساهر. يدعم «يانغو بلاي» فناناً جديداً كل أسبوع لنضمن أن كل زيارة للتطبيق تثري تجربتك باكتشافات موسيقية جديدة، وملهمة.

 

مقالات ذات صلة