11 أكتوبر 2022

عيسى الطنيجي يكتب: كأس العالم 2022

إعلامي اماراتي متخصص في الكتابات الساخرة، ومصور فوتوغرافي محترف في الأسفار

إعلامي اماراتي متخصص في الكتابات الساخرة، ومصور فوتوغرافي محترف في الأسفار، أعمل حالياً في مجال الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة بإحدى الجهات الحكومية في أبوظبي.

عيسى الطينجي يكتب: كأس العالم 2022

أيام قليلة وينطلق العرس الكروي الكبير المتمثل ببطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر خلال شهر نوفمبر المقبل بمشاركة نخبة من أعرق المنتخبات العالمية.

لا شك أن هذه البطولة التي ينتظرها الجميع كل أربع سنوات تمثل (حالة طوارئ) لدى كثير من الأسر والبيوت، إذ تبدأ الاستعدادات بنصب الخيم وتجهيز المجالس لمتابعة أقوى المباريات على مدار شهر كامل مليء بالمتعة والتشويق، إضافة إلى الازدحام الشديد الذي ستشهده المقاهي حيث من المتوقع أن تغص بالمرتادين ممن جاؤوا لمشاهدة أشهر النجوم العالمية في كرة القدم أمثال ميسي ومبابي ونيمار وبنزيما وغيرهم.

وفي المقابل ستفتقد البطولة بعض اللاعبين الذين صالوا وجالوا في الملاعب الأوروبية مثل النجم المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز والنرويجي «الداهية» ايرلينغ هالاند ونجوم المنتخب الإيطالي الذين أصابونا بالإحباط وفشلوا في الصعود إلى النهائيات!

عيسى الطينجي يكتب: كأس العالم 2022

ومع انطلاقة البطولة ستلاحظ تزايد الضغوط على الزوجات بسبب الحالة النفسية التي سيمر بها أزواجهن أثناء المباريات سواء في حالتي الفوز أو الخسارة، وينتج عنها بعض التصرفات غير الإرادية مثل الصراخ (البركاني)، وتكسير الصحون والأكواب، إضافة إلى إدمان شرب الشاي والقهوة و«الكرك»، والانقطاع التام عن العالم الخارجي، ونصيحة خاصة للزوجات (العاقلات) بعدم الدخول في نقاشات أو تحليلات رياضية مخالفة للزوج خاصة إذا كان الأمر يتعلق بفريقه أو لاعبه المفضل، وإلا كانت العواقب وخيمة!

أما المقاهي فقد أعدت العدة لاستقبال كأس العالم بوضع شاشات عرض ضخمة وزادت من عدد العمالة إضافة إلى تجديد الأثاث والفرش للترحيب بالضيوف والمشجعين الجدد كما تم تحديث قوائم الطعام والمشروبات بالأسعار(الجديدة) والتي سيتم رفعها أضعافاً مضاعفة نظراً للزيادة المتوقعة في أعداد المترددين، وبالتأكيد ارتفاع أسعار البترول العالمية!

أخيراً وليس آخراً... أتوقع أن الكثير من الموظفين سيستغلون إقامة كأس العالم بتقديم إجازاتهم السنوية خلال شهر نوفمبر القادم والذي سيصادف انطلاقة البطولة العالمية، ونقول لموظفي إدارات الموارد البشرية: استعدوا من الآن للموافقة على الإجازات القادمة... ولو اضطررتم لإجراء القرعة!

 

مقالات ذات صلة