3 أكتوبر 2020

أمور تجنبيها في أول يوم لكِ في الصالة الرياضية

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

أمور تجنبيها في أول يوم لكِ في الصالة الرياضية

عادةً ما تكون الأيام الأولى في تجربة أي أمر جديد هي الأصعب؛ مثل أول يوم في الجامعة أو أول يوم في العمل، والأمر لا يختلف بالنسبة لأول يوم في الصالة الرياضية، حيث يجد معظم الناس أنفسهم يشعرون بالكثير من التوتر والارتباك عند الذهاب لممارسة التمارين الرياضية لأول مرة. وهو أمرٌ طبيعي، لهذا فمن الضروري أن تكوني مستعدة جيدًا حتى تتجنبي أية مواقف محرجة أو حوادث غير ضرورية. 

إليكِ قائمة بالأمور التي عليكِ تجنبها في يومك الأول في الصالة الرياضية:

via GIPHY

عدم تحديد هدفك بوضوح 

عند الاشتراك في الصالة الرياضية عليكِ تحديد هدف محدد قبل الذهاب للتدريب. فهل ترغبين فقط في إنقاص وزنِك أم تريدين زيادة لياقتِك البدنية ومرونتك وكتلة جسدك العضلية؟ لأن هدفك النهائي سيحدد كيفية ونوعية التمرينات التي عليكِ ممارستها. 

عدم الاستعانة بمدرب لتمرينك

إذا كانت هذه هي أول مرة لكِ على الإطلاق في الصالة الرياضية، فننصحك بالاستعانة بمدرب أو مدربة لعمل خطة تدريبات مخصصة لكِ، ولا تحاولي مجرد تقليد الآخرين لأن ذلك قد يكون مضراً لكِ. لهذا تحدثي مع مدربتك وتناقشي معها في الأهداف التي وضعتِها لنفسك وكيفية بلوغها وإذا كانت واقعية أم عليكِ تعديلها بعض الشيء. ثم حاولي قدر إمكانِك أن تتبعي خطة التدريب الخاصة بكِ. 

via GIPHY

المبالغة في التدريبات الحركية

لا تبالغي في التمرينات الحركية أو الـ "Cardio Exercises" مثل العجلة وجهاز السير/ الركض وجهاز صعود الدرَج والتجديف وغيرها، لأنها قد تُلحق ضرراً كبيراً بعضلاتك وتُشعرك بالإعياء الشديد إذا كنتِ غير معتادة عليها. لذلك ننصحك باستخدامها فقط للإحماء في أول أسبوع لكِ في الصالة الرياضية ، ثم ممارسة بعض تمارين حمل الأوزان تحت إشراف مدربِك. 

استعمال العطور القوية والمكياج

من أكثر الأخطاء التي تقع فيها السيدات عند ذهابهنّ للصالة الرياضية هي وضع المكياج والعطور القوية النفاذة لتجنب رائحة العرق. ولكننا ننصحك بتجنب وضع المكياج عند التمرين لأنه سيسد مسام بشرتك، كما أنكِ ستحتاجين إلى مسح وجهك بالمنشفة من آنٍ لآخر والمكياج سيعوق ذلك. ينطبق الأمر أيضاً على العطور القوية حيث إنها ستجعل الأمر أسوأ، لذلك عليكِ فقط استخدام مزيل جيد للعرق قبل البدء في ممارسة تمريناتك لا أكثر.

عدم الاطلاع على "الإتيكيت" الخاص باستعمال الصالة الرياضية

قبل التوجه للصالة الرياضية لأول مرة، هناك عدة أمور عليكِ تعلّمها لتجنب الإساءة إلى الآخرين في يومك الأول. على سبيل المثال، عليكِ مسح المُعدات بمجرد الانتهاء من استخدامها عن طريق أدوات التعقيم المتاحة في الصالة الرياضية. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليكِ ألا تبقي لفترة طويلة على كل جهاز خاصةً إذا لاحظت أن هناك أشخاصًا آخرين يرغبون في استخدامها، ففي هذه الحالة لا تستخدمي الجهاز لأكثر من 30 دقيقة لإتاحة الفرصة للآخرين في استخدامه.

 

مقالات ذات صلة