5 يوليو 2022

احذروا.. نصائح غذائية مضللة على «تيك توك»!

محرر باب "صحة الأسرة" في مجلة كل الأسرة

محرر باب "صحة الأسرة" في مجلة كل الأسرة

احذروا.. نصائح غذائية مضللة على «تيك توك»!

تدعم مجموعة متزايدة من الأبحاث حمية البحر الأبيض المتوسط كنمط غذائي صحي يساعد على الوقاية من أمراض القلب والحالات الصحية المزمنة الأخرى. لكن كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يتصفحون منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة «تيك توك» للحصول على معلومات حول النظام الغذائي من المرجح أن يجدوا نصائح لا تتماشى مع حمية البحر الأبيض المتوسط وغير صحية بشكل خاص.

وقال أطباء مركز أبحاث تغذية الأطفال في خدمة البحوث الزراعية في وزارة الزراعة الأمريكية وكلية بايلور للطب «تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أنه بينما سيجد المستخدمون بعض المحتوى عالي الجودة الذي تم إنشاؤه بواسطة متخصصين صحيين، فإنهم سيواجهون أيضاً معلومات متضاربة أو غامضة أو حتى مضللة عند بحثهم عنه الحمية».

أغلب المعلومات الصحية على TIKTOK مضللة
أغلب المعلومات الصحية على TIKTOK مضللة

حمية البحر الأبيض المتوسط هي نمط غذائي يركز على الأطعمة النباتية المعالجة بأقل قدر ممكن مثل الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والفول مع تقليل السكريات المضافة والكربوهيدرات المكررة والدهون المشبعة. يتميز زيت الزيتون بشكل بارز، ويمكن تناول الأسماك ومنتجات الألبان والدواجن باعتدال.

في حين أن النظام الغذائي يستمد اسمه من أنماط الأكل التقليدية لبعض البلدان المطلة على البحر الأبيض المتوسط، لا تعكس جميع المأكولات المتنوعة في منطقة البحر الأبيض المتوسط النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط كما يفهمه العلماء والأطباء. وقد أدى ذلك إلى ارتباك حول ماهية النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط.

 

مقالات ذات صلة