30 يناير 2021

5 طرق بسيطة تعكس اهتمامك بشريك حياتك

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

5 طرق بسيطة تعكس اهتمامك بشريك حياتك

مع مرور الوقت ، ومهما كانت العلاقة ناجحة، تأتي لحظات من الممكن فيها أن يشعر أحد الشريكين بأن الطرف الآخر لم يعد يبالي أو يكترث لأمره .. قد لا يكون هذا الشعور حقيقياً، وإنما يعود لتزايُد روتين الحياة الزوجية وكثرة المسؤوليات . يمكن أن يزول هذا الخطر تمامًا بمجرد أن يقوم الشريك بأمرٍ بسيط يُبدي به اهتمامه بالطرف الآخر ، فتعود السعادة والاطمئنان يغمران الحياة الزوجية من جديد.

تعرفوا مع كل الأسرة إلى 5 طرق بسيطة تبدون بها اهتمامكم بشريك حياتكم وتمنحون بها علاقتكم فرصة جديدة لتحقيق قدر أكبر من السعادة والامتنان في حياتكم اليومية. 

5 طرق بسيطة تعكس اهتمامك بشريك حياتك

1- انصت باهتمام

الاستماع للطرف الآخر هو أول مظاهر الاهتمام، لذلك حاول أن تُشعر شريك حياتك بأن  لديك الوقت دائماً للاستماع لما يزعجه أو يُقلقه حتى ولو كان الأمر يبدو لك تافهًا بعض الشيء أو غير ذي أهمية كبيرة. فالاستماع باهتمام يُشعر الطرف الآخر بأهميته بالنسبة إليك. 

2- شاركه اهتماماته

مجرد مشاركة شريك حياتك لنشاطٍ يحبه حتى وإن كنت أنت لا تميل إليه بشكلٍ خاص، سيُشعره بأنك تبذل مجهوداً كي تكون قريباً منه وأن تشاركه الأمور التي يحب القيام بها؛ مثل هواية تعجبه أو رياضة يحب أن يمارسها. فقط إظهار رغبتك في الانضمام لشريك حياتك حتى ولو كان لمرتين أو ثلاث سيُعبر له عن اهتمامك لأمره، ولربما تكتشف أنك تستمتع فعلاً بممارسة تلك الهواية بصحبة شريك حياتك.

3-تقاسم معه أفراحه وأحزانه

ليكُن شريكك هو أول من تُخبر حينما يحدث لك أمرٌ جيد أو سيئ. يجب أن تدع شريكك يعرف أنه أيضاً يستطيع أن يشاركك أفراحه وأحزانه على حدٍ سواء، لما لذلك من أثر إيجابي في علاقتكما، ففي نهاية المطاف أنتما تتقاسمان الحياة بكل ما فيها، سواء الأحداث السارة أو الحزينة. 

5 طرق بسيطة تعكس اهتمامك بشريك حياتك

4-خُذ رأيه في الأمور التي تخصك

التحدث إلى شريك حياتك في أمر يخصك وأخذ رأيه في مسألة تحيرك أو تشغل بالك طريقة بسيطة أخرى لإظهار الحب والاهتمام للطرف الآخر، تثبت له أنك تُقدر رأيه وتسعى لمعرفته والعمل به. 

5- ساعده في تحقيق أهدافه

حاول أن تكون سبباً يُقرب شريك حياتك من تحقيق أهدافه ولا يبعده أكثر عن بلوغها ، حتى ولو كانت أهدافاً بسيطة، فمثلاً إذا كان شريكك يحاول إنقاص وزنه، يمكنك مساعدته بطهي وجبات منخفضة السعرات على سبيل المثال، أو تخصيص بعض الوقت لشراء وإعداد الأطعمة الصحية في المنزل.

ومن المهم أن تتذكر أن نجاح هذه الطرق البسيطة في إشعار شريكك بالاهتمام الحقيقي يعتمد على قدرتك في نقل مشاعرك إليه بصورةٍ إيجابية، لأن القيام بهذه الأمور على مضض أو بغير حماس يمكن أن يؤثر سلباً في علاقتكما وفي المجهود الذي تحاول أن تبذله لإظهار الاهتمام والامتنان لشريك حياتك.

 

مقالات ذات صلة