8 فبراير 2024

جمانة وهبي: مواليد الدلو والحوت أذكياء ويتخطّون الصّعاب

محررة متعاونة في مكتب بيروت

محررة متعاونة في مكتب بيروت

جمانة وهبي: مواليد الدلو والحوت أذكياء ويتخطّون الصّعاب

جمانة وهبي، عالمة فلك وطاقة لها الكثير من المتابعين.. التقيناها للحديث معها حول مواليد شهر فبراير، فأكدت أن مواليد هذا الشهر يتبعون برجَي الدلو والحوت، اللذين يشهدان مفاجآت وتحولات على صُعدٍ عدّة، خلال العام الجديد 2024، كما أن المواليد يتشاركون صفة الذكاء التي تساعدهم على تخطّي الصعاب.

صفات مولود برج الدلو

شخصية مولود الدلو تتميز بحضورها القوي، لديه كاريزما عالية، وأينما تواجد يترك بصمة محببة، حياته عبارة عن مفاجآت، ولا تكون إيجابية دائماً، بل تعتريها الخضّات الصعبة، لكنه يتخطاها بواسطة ذكائه وحنكته.

وعموماً، مولود الدلو قادر على مجاراة المتغيّرات الوظيفية، وسيكون هذا العام أمام تغيّر مهني في حياته، كما أن شهر فبراير سيحمل معه لمولود الدلو أجواء اقل حدّة وضغطاً من الفترات السابقة التي مرت عليه، ولأن الدلو من الأبراج الهوائية نجد أن مزاجه متقلب، ما يجعله يعتمد على إحساسه الداخلي العميق لتحليل الواقع، كما أنه يمتاز بقدرته على تقبّل أفكاره، وتبسيطها، وشرحها بالشكل المطلوب، وهذا يعود عليه بالفائدة في الأغلب.

مولود الدلو يترقب الأحداث التي تجري من حوله بعين عاطفية، خاصة في ما يتعلق بالشريك، ويعتمد على إحساسه، ويلحق به لتحقيق مصالحة عاطفية، وتوازناً مع الحبيب، وسوف يكون الدلو خلال الفترة المقبلة حاضراً في المكان والزمان المناسبين له، كما سيتخذ قرارات إيجابية جديدة في حياته، وهو يترك الأمور الخلافية جانباً في سياق استقباله للعام الجديد.

علاقة الدلو مع الأبراج

الأبراج التي ترتبط بشكل قوي مع الدلو هي الحمل، الذي يلتقي معه في علاقة جميلة، لكن تعانده الظروف، وتفرض عليه التحدي لتحقيق الأفضل، وتحكمه مع السرطان المناورات والمخاطر، وغالباً ما تشهد علاقة الدلو والسرطان ضغوطات عائلية جراء اختلاف المكانة، والعمر، والمسؤوليات، أما مع الأسد فيكون مضطراً لإخفاء انفعالاته عنه حتى يحفظ فرصة التسامح، بالنظر إلى الاختلاف بينهما، وسوف يجد نفسه أمام متغيرات جديدة مع الثور بسبب عنادهما.

ومن المتوقع أن يجمع الدلو مع الميزان مشروع مشترك، ومكاسب كبيرة، ويجتمع الدلو مع العقرب عاطفياً والعلاقة بينهما تبدو ثابتة، والدلو مع القوس يحتاجان إلى مراقبة ردود أفعالهما السريعة، لتجنّب أزمة الثقة بالمشاعر، وتجمعه مع الجدي علاقة جدّية، ومتزنة.

أما الدلو مع الدلو فغالباً ما يتفقان وتجمعهما ذكريات عائلية مشتركة، ويجتمع الدلو مع الحوت في الطموحات المهنية والاجتماعية، ما يحفظ تقاربهما.

والنصيحة للدلو أن يكون واقعياً في حكمه على الأحداث، وأن يكون إدارياً في وضعه المالي، ويعتمد المثل القائل «ع قد بساطك مد اجريك»، كما أنصحه بالابتعاد عن العلاقات العاطفية المعقدة الممنوعة.

صفات مولود برج الحوت

برج الحوت من الأبراج المائية الموجودة في آخر دائرة الأبراج الفلكية، الأمر الذي يجعله مرتبطاً بغيره من الأبراج بقوة، حتى أنه يهتم بهم ويعمل على مساعدتهم.

والحوت يتصف بالصدق، والكرم، والحنكة، والذكاء، ولديه قدرة عالية على الإبداع والصبر، ولكن، لأن مشاعره تحكمه فهو يتردد في اتخاذ القرارات المهمة.

إن مولود الحوت حساس، لكنه متحفظ في إظهار ردود أفعاله السلبية، ويحرص على الإيجابية بشكل عام، لكنه يفقد هذه الإيجابية والحيوية، ويغرق في حزنه إذا تعرض للأذى العاطفي، علماً بأنه لا يستسلم، ويجتهد لاستعادة توازنه، والاهتمام بعمله ومحيطه.

والحوت عموماً، محظوظ في الأمور المادية، ويحب أن يعيش الحياة بحلوها، ويكون أمام تجارب عاطفية جميلة، غنية بالسهر والمتعة.

ينصح الحوت بأن يتحلّى بالهدوء والتفكير الإيجابي قبل اتخاذ أي قرار، ومن اللافت أن الحوت لن يستطيع المطالبة بكل شيء في الوقت الحالي، وربما لن يستطيع المطالبة بحقوقه المادية في هذا الوقت، تحديداً، لكنه مع الوقت سينجح في رفع مستواه المهني بطريقة قد تفاجئ زملاؤه، حتى أنه سيحظى بدعم قوي من العائلة والمقربين منه في النصف الثاني من عام 2024.

وفي الحب، لن يستطيع الحوت أن يفرض أفكاره على الشريك، فهناك أزمة ثقة تعترض طريقه العاطفية، ومع ذلك، هناك نافذة مفتوحة أمامه يمكن اعتبارها فرصة جيدة لتحقيق مصالحة مع الشريك.

علاقة الحوت مع الأبراج

التقدم بالعلاقة مع الشريك من برج الحمل ليس مستحيلاً، ويحقق نقلة نوعية مع الثور، وسيكون هذا الثنائي أمام مبادرة جدية تحقق مصالح للطرفين.

أما مع مواليد الجوزاء، فلا جديد في العلاقة، والأمور بين الحوت والجوزاء غالباً ما تكون أقلّ من عادية، أما مع الأسد فالخلافات السابقة بين الطرفين تبدو قابلة للحل، ولكن ضمن قواعد وشروط معينة. ومع العذراء لن تستمر الأمور بين الطرفين على هذا النحو، فعملية التقارب والتباعد تبدو عنوان المرحلة المقبلة.

ومع الميزان فإن تكرار التجارب السابقة نفسها، والتي انتهت بالفشل، لا يبدو منطقياً أبداً للطرفين.

أما مع الجدي فالعودة إلى الماضي لن تكون سهلة أبداً، أمام الطرفين، والعلاقة مع الدلو تستحق المزيد من الراحة والهدوء قبل التفكير في استئناف التواصل بينهما، أما الحوت الآخر فهذه العلاقة ما زالت حبيسة الماضي، ومن الصعب فك هذا التعلق الحزين الذي يجمع بينهما.

 

مقالات ذات صلة