1 يوليو 2021

"الياقوت"حجر مواليد شهر يوليو.. معلومات لا تعرفها عنه

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

"الياقوت"حجر مواليد شهر يوليو.. معلومات لا تعرفها عنه
CARTIER

يليق حجر الياقوت بمواليد شهر يوليو.. ويعد الحجر المفضّل لدى أهمّ النجمات بفضل لونه الأحمر الدافئ المتّقد وكأنّ فيه ناراً مشتعلة. لهذا لم يفقد رونقه على السجّادة الحمراء وفي أهمّ المناسبات مع مرور السنوات.

ومن أشهر نجمات مواليد شهر يوليو اللواتي يُجسّدنَ روح هذا الحجر الكريم نذكر جنيفر لوبيز وساندرا بولوك ومارغوت روبي.

إليك كل ما تحتاجين معرفته عن الياقوت:

قلب الأرض

Van Cleef & Arpels
Van Cleef & Arpels

يوصَف هذا الحجر الكريم بأنّه "قلب كوكب الأرض"، ولطالما حظي بقيمة كبيرة، حيث اعتقدت الثقافات قديمًا بأنّه يكتنز قوّة الحياة ويُجسّد الدم الذي يجري في عروقنا. علاوة على شكله الجميل، تنبض هذه الأحجار بتاريخ عريق، وتجمع بين العالمَين القديم والحديث، بفضل شكلها الجميل وقيمتها الثمينة.

حجر النجاح و الحظ

Mouawd
Mouawd

يسود اعتقاد منذ القِدم بأنّ حجر الياقوت يكتنز مزايا سحرية تجلب الحظّ والحبّ والنجاح. لذا اعتاد المحاربون قديمًا ارتداءه في المعارك، ولا يزال حتّى اليوم يوضع تحت أساسات المباني ليجلب الحظّ إلى السكّان والعاملين فيها. اشتقّ الياقوت اسمه من كلمة ruber التي تعني "أحمر" باللاتيني. أمّا النصوص الهندوسية القديمة باللغة السنكريستية، فأشارت إليه باسم "ملك الأحجار الكريمة". للياقوت أيضًا حصة كبيرة في قلوب الصينيين الذين يعتبرون اللون الأحمر لونًا يجلب الحظّ. كما لا يزال مفهوم الشفاء يقترن بالياقوت حتّى يومنا هذا.

قيمة عالية

Backes & Strauss
Backes & Strauss

لا يكتفي الياقوت بشكله الجميل، بل جذوره مترسّخة في باطن الأرض، حيث تكوّن قبل 500 إلى 800 عام تحت درجات قصوى من الحرارة والضغط في عجيبة من عجائب الطبيعة. يُعد الياقوت من أندر الأحجار الكريمة في العالم، حتى أن ثمن الكبير منها يفوق ثمن أنقى أحجار الألماس.

أكثر من لون

de GRISOGONO
de GRISOGONO

على عكس الاعتقاد السائد، يتكوّن الياقوت بطيف واسع من الألوان، وليس الأحمر فقط. يتراوح لونه بين البنفسجي الداكن، والأحمر المائل إلى البرتقالي. لكن يبقى الأحمر القاني اللون الأكثر طلبًا وشهرة. يشبه الياقوت بمزاياه البنيوية والكيميائية حجرًا آخر نادر الوجود، وهو السفير. وحدها آثار الكروميوم تختلف بين الاثنين.

صفات خاصة

Gemfields
Gemfields

ينتمي الياقوت كما السفير إلى الفئة المعدنية نفسها وهي السامور، أحد المعادن الأكثر صلابة على الإطلاق. يطلق اسم الياقوت على الصنف الأحمر من حجر السامور الذي يحتوي على كمية كثيفة تتغنّى الكاتبة وخبيرة المجوهرات جوانا هاردي، مؤلفة كتاب "Ruby"، بالمزايا النادرة التي تنفرد بها هذه الأحجار الكريمة النادرة، وتقول "ما من حجر كريم ملوّن ينبض بالشغف أكثر من الياقوت. ما إن يقع نظرك على حجر الياقوت حتّى تتّقد المشاعر والأحاسيس تجاه هذا الحجر الأحمر الذي ينبض بالحياة".

 

مقالات ذات صلة