27 يناير 2021

تعرفوا إلى أسرار البشرة الصحية من خبراء"جيرلان"

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

تعرفوا إلى أسرار البشرة الصحية من خبراء"جيرلان"

يظل التحدي اليومي هو المحافظة على صحة البشرة في خضم حياتنا العصرية بوقعها السريع والتلوث الذي تتعرض إليه.

التقينا د. «فريديريك بونتي»، رئيس قسم البحث العلمي لدى جيرلان، و«ساندرين سيلفستر»، مديرة التدريب والجودة لدى جيرلان سبا، لنتعرف منهما أكثر إلى بشرتنا وميكانيكية عملها ودفاعها عن نفسها لمكافحة علامات التقدم في السن.

د. «فريديريك بونتي»، رئيس قسم البحث العلمي لدى جيرلان
د. «فريديريك بونتي»، رئيس قسم البحث العلمي لدى جيرلان

بداية د. فريديريك هل تعتقد أن أي امرأة يمكن أن يكون لها بشرة جيدة، أم تعتقد أن نوعية البشرة تتحدد بالوراثة الجينية؟

نعم، يمكن للمرأة التي تتحكم بأسلوب حياتها وتعتني ببشرتها بشكل أساسي، قد تكون هذه البشرة عانت صدمة طفيفة، أو حب الشباب في سن المراهقة، أو التعرض الشديد للشمس، أو تأثيرات التدخين، ولكن استعمال مستحضرات التجميل بانتظام يمكن أن يحسنها. الجلد هو عضو حي يتجدد كل أربعة أسابيع، ما يسمح لنا بالتحرك والعمل، كما أن الجينات هي الأساس وتلعب دوراً مهماً، كما وأن التعبير عن قدرة هذه الجينات وتفاعلها في مقاومة الضغوط الناتجة عن تلوث البيئة والاستجابة بفاعلية أمر أساسي. 

ما أفضل سن للبدء في استخدام مستحضرات العناية بالبشرة؟ 

أصبح معلوماً لنا اليوم أنه ومن سن الثلاثين فإن تخليق البروتين وأنظمة دفاع الجلد تنخفض ببطء مع تراكم آثار الإجهاد، وهذا أمر طبيعي. لذلك فإنه من الضروري أن تبدئي بحماية بشرتك قبل بضع سنوات من بلوغك الـ30 عاماً والبدء ببروتين العناية بالبشرة الذي يهدف إلى إطالة خصائصها الشابة. لا تترددي ومنذ ملاحظتك للعلامات الأولى في استخدام المستحضرات الأكثر تحديدًا لعلاج المشكلة المستجدة، كالتجاعيد الأولى وفقدان الثبات وعيوب اللون والتي تكون بالكاد مرئية. 

تعرفوا إلى أسرار البشرة الصحية من خبراء"جيرلان"

ما هي أكثر منطقة في الوجه يجب العناية بها ؟

قومي باستهداف الأجزاء الأكثر هشاشةً والأكثر ظهوراً في وجهك، مثل منطقة العينين والشفتين فهي هشة للغاية لأنها رقيقة ومعرضة للإجهاد. (البشرة المحيطة بكلتا المنطقتين في حركة مستمرة وعرضة للتلوث والأشعة فوق البنفسجية، وتتعرض الشفاه ومحيطها للطعام والملح والحموضة والتوابل) ، كلها عناصر يمكن أن تسهم في ظهور سريع للخطوط الدقيقة والجلد الباهت. لذا قومي باستهداف آثار الشيخوخة الناتجة عن تراجع وتوتر الجلد، الترهل، مرتين يومياً لإعادة تحديد الشكل. 

تحتفون بإطلاق مجموعة لـ"أوركيدي أمبريال" ما هي الميزات الرئيسية للمنتجات الجديدة؟

استخدمنا ثنائيًا من زهور الأوركيد وضاعفنا تركيزها ودمجناها بهلام لشد البشرة فعال للغاية. تعمل آلاف القطرات الدقيقة المحضرة بواسطة تقنية «مايكروفلويديك» كنحاتات مجهرية دقيقة تقوم بإمداد كل نقطة من سطح الجلد بالمكونات النشطة التي تجدد وتعيد حيوية البشرة عبر زيادة الامتصاص واستيعاب العناصر الغذائية التي تدخل في عملية تنفس الخلايا. فاعلية مدهشة قصيرة وطويلة الأمد.


التقينا أيضًا ساندرين سيلفيستر مديرة التدريب والجودة لدى معاهد جيرلان وجيرلان سبا:

ساندرين سيلفيستر مديرة التدريب والجودة لدى معاهد جيرلان
ساندرين سيلفيستر مديرة التدريب والجودة لدى معاهد جيرلان 

إلى أي درجة من المهم استخدام كريمات النهار والليل؟ 

من الضروري تطبيق الكريم في الصباح للحصول على غطاء مريح ومرطب للبشرة والذي يجنبها فقدان الماء والجفاف ويقوم بحمايتها من التأثيرات الخارجية مثل الرياح والغبار والتلوث. إضافة إلى ذلك، نوصي بتعزيز الحماية باستخدام البودرة لأنها وعبر مكوناتها المعدنية الطبيعية تساعد على حماية البشرة، أو قومي باستعمال كريم أساس ذي مؤشر حماية من الشمس (SPF).

للسيدات المنشغلات الراغبات في الحفاظ على بشرة جيدة وصحية، ما النصائح التي تقترحينها؟ 

من الضروري إتاحة الوقت الكافي دائماً في جدول الأعمال المزدحم والحصول على 3 فترات راحة لا مفر منها خلال اليوم للعناية الجيدة بالبشرة: 

  • في الصباح: قومي ببعض تمارين التنفس والتأمل بينما تنعشي بشرتك بمرطب. قومي بممارسة القليل من التدليك الذاتي أثناء تطبيق المصل والكريم.
  • خلال النهار: استراحة، بعيدًا عن الضوضاء. اغسلي يديك وساعديك بالمياه العذبة وقومي بتغطية عينيك براحة اليدين وتنفسي بعمق وببطء 3 مرات. قومي بممارسة بعض التمارين لإرخاء العنق والكتفين.
  • في المساء: لا تهملي أبداً تنظيف البشرة وامنحي بشرتك وعنقك وكتفيك بضع دقائق من التدليك الذاتي. 

تعرفوا إلى أسرار البشرة الصحية من خبراء"جيرلان"

ما أهم جزء في روتين العناية بالبشرة؟ 

إضافة إلى الخطوات الثلاث الأساسية، التنظيف + الترطيب + الحماية، نوصيك بأن تكوني رقيقة وفي غاية اللطف عند لمس بشرتك. انظري إلى بشرتك وراقبيها عن كثب واكتشفي التغييرات الطفيفة والاحتياجات الموسمية واعتني ببشرتك كأفضل صديق لك على الإطلاق. 

ما النصائح الثلاث الأساسية التي ستقدمينها للحفاظ على بشرة صحية؟

  1. حافظي على صحة بشرتك من الداخل باعتماد الطعام الصحي واشربي كمية كافية من الماء وتجنبي الإجهاد التأكسدي وحافظي على صحة بشرتك من الخارج باستخدام أفضل المستحضرات الملائمة. 
  2. احمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية طوال العام وكل يوم.
  3. مارسي تمارين اللياقة البدنية والوجه مع إيماءات التدليك الذاتي.
 

 

مقالات ذات صلة