30 أغسطس 2022

أخطاء تجنبيها عند تطبيق كريم الأساس والكونسيلر

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

أخطاء تجنبيها عند تطبيق كريم الأساس والكونسيلر

من منا لا يحتاج لتغطية بشرته بطريقة احترافية، نحصل من خلالها على لون موحد ونخفي علامات التعب والإرهاق أو البقع والتصبغات.. ولكن، بين كريم الأساس والكونسيلر تختلف التركيبة وطريقة التطبيق.

إليكِ نصائح الخبراء لتجنب أخطاء تطبيق كريم الأساس والكونسيلر.

أخطاء عند تطبيق كريم الأساس

أخطاء تجنبيها عند تطبيق كريم الأساس والكونسيلر

هو الرفيق الأمثل لأي سيدة تبحث عن تغطية احترافية كاملة تدوم طويلًا، فهو سهل الاستخدام ويضمن بشرة مثالية.

ومن السهل هنا دمج كريم الأساس مع خافي العيوب والبرايمر على بشرتك لتأثير نهائي فائق الخفة، كما أنه يوحد لون البشرة بطريقة مثالية لا تشوبها شائبة. ومع ذلك، هناك أخطاء في تطبيقه:

1- اختيار الظل الخطأ أو درجة لون غير مناسبة للبشرة:

قد يكون من الصعب العثور على ظل كريم الأساس الذي يناسبك تمامًا. إذا كنت تستخدمين ظلًا فاتحًا جدًا، فيمكن أن تبدو بشرتك باهتة، ويمكن أن يظهرك الظل الداكن جدًا بشكل غير مناسب ومحرج.

2- استخدام تركيبة خطأ:

يتسبب في ظهور بشرتك شديدة الدهنية واللمعان أو بشكل باهت وشديد الجفاف، فانتبهي هنا لبشرتك، فإذا كانت بشرتك دهنية فالأفضل استخدام كريم أساس غير لامع. أما إذا كانت جافة فجربي تركيبة متوسطة معتدلة.

3- اختيار التغطية غير المناسبة لبشرتك:

تعتبر التغطية الشفافة رائعة للأشخاص الذين يريدون كريم أساس خفيف الوزن، ولديهم عيوب بسيطة في البشرة يريدون تغطيتها، لذا جربي كريم أساس متوسط التغطية لمعرفة ما إذا كنت تحبين هذا المستوى، أو تريدين تغطية أقل، أو تغطية أكبر.

4- المبالغة في وضع كريم الأساس:

غالبًا يمنحك استخدام كريم أساس التغطية الكاملة التي تريدينها بمنتج أقل ، مما يساعدك على نشر كمية أقل على وجهك بالكامل ويساعدك على ألا يبدو متكتلًا.

5- عدم استخدام البرايمر:

يساعد البرايمر على بقاء مكياجك لفترة أطول ويصبح أكثر سلاسة ، كما أنه يعمل كطبقة حامية لبشرتك من أي مستحضرات أخرى.

أخطاء عند تطبيق الكونسيلر

أخطاء تجنبيها عند تطبيق كريم الأساس والكونسيلر

خافي العيوب هو الإضافة الجديدة الضرورية للحصول على إطلالة مثالية، فهو ضروري لوضع لمسات نهائية سريعة، ولبشرة جميلة وناعمة وخالية من المسام، يوفر تغطية متوسطة إلى عالية، وينصح الخبراء بوضع الكونسيلر بعد كريم الأساس مما يسهل دمجه والحصول على تغطية مثالية.

أخطاء عليكِ تجنبها:

  • استخدام نفس الكونسيلر للهالات السوداء والبثور
  • أن يكون خافي العيوب تحت العين سميكاً و تركيبته جافة إلى حد ما
  • الاعتماد على أصابعك وحدها دائماً، قد ينجح هذا تحت العينين عندما يتعلق الأمر بالجلد الرقيق، فإن دفء إصبعك يمكن أن يساعد في تدفئة المكياج بحيث يمتزج بسهولة وسلاسة أكبر. إنما في حالة إخفاء الهالات السوداء فينصح باستخدام بيوتي بليندر، أو إسفنجة صغيرة.
  • عدم وضع البودرة بعد الكونسيلر، فالبودرة تساعد على تثبيته.
  • الحفاظ على الكونسيلر الخاص بك لما بعد تاريخ انتهاء صلاحيته.

 

مقالات ذات صلة