26 أبريل 2022

مصممو أزياء مصريين ينافسون الموضة العالمية

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

مصممو أزياء مصريين ينافسون الموضة العالمية
المصممة المصرية ياسمين يحيى

ازدهرت صناعة الأزياء بشكلٍ ملحوظ في السنوات القليلة الماضية في مصر، وتمكن العديد من مُصممي الأزياء الشباب الواعدين من شق طريقهم في عالم الموضة والأزياء الراقية، حيث اختال بأزيائهم عدد كبير من النجمات المصريات والعالميات، وهُنّ يمشين على السجادة الحمراء في المهرجانات السينمائية الدولية وغيرها من المناسبات والاحتفالات الكبرى. وقد فاجأنا الكثير من أولئك المصممين، خاصةً خلال مهرجان الجونة السينمائي الأخير، بارتقائهم سلم الشهرة بسرعة كبيرة ومنافسة تصميماتهم المذهلة لأزياء المصممين العالميين في أسابيع الموضة العالمية.

تعرفوا إليهم مع "كل الأسرة" في هذا المقال:

تِمرازا

مصممو أزياء مصريين ينافسون الموضة العالمية

على مدار الأعوام العشر الأخيرة، تمكنت علامة "تِمرازا"، لمصممة الأزياء المصرية فريدة تِمراز ، من إثبات وجودها على ساحة الموضة المحلية والعالمية، خاصة بعد فوز المصممة بجائزة المركز الأول كأفضل مصممة أزياء في أسبوع الموضة في باريس 2016، وافتتاحها لأول متجر للأزياء في كاليفورنيا.

ويُعرف عن المصممة المتميزة اهتمامها الشديد بالتفاصيل في أزيائها، مما جذب إليها أنظار بعض النجمات العالميات من أمثال "ليتي ساها" التي ارتدت فستاناً أحمر أنيقاً من تصميم "تِمرازا" في حفل توزيع جوائز الأوسكار الأخير.

ياسمين يحيى Maison Yeya

سطع نجم مصممة الأزياء المصرية الفرنسية ياسمين يحيى في الآونة الأخيرة، خاصةً بعد النجاح منقطع النظير الذي حققته مجموعتها الأولى لفساتين الزفاف، "Les Jasmins De Yeya"، والتي أطلقتها عام 2014، لتصبح بعدها من أبرز الأسماء التي تتصدر عالم تصميم الأزياء العالمي، خاصةً في مجال فساتين الزفاف.

ويرجع ذلك لموهبتها المذهلة واهتمامها باستخدام أرقى الخامات وأجودها، إلى جانب اهتمامها الشديد بالتطريز الراقي. ومن الجدير بالذكر أن فستان زفاف الفنانة نيللي كريم الأخير، كان من تصميم ياسمين يحيى.

ملك العزاوي

مصممو أزياء مصريين ينافسون الموضة العالمية

تتميز المصممة المصرية ملك العزاوي بقدرتها على استلهام تصميماتها من شخصية المرأة التي تبدع التصميم لأجلها، ولذلك تمكنت في فترة قصيرة من أن تصبح المصممة المفضلة للعديد من النجمات، حيث ارتدى عدد كبير من نجمات الفن، مثل روجينا وسينثيا خليفة وهدى الإتربي وهند عبد الحليم، من أزيائها في مهرجان الجونة السينمائي الدولي الأخير.

رفيق زكي

مصممو أزياء مصريين ينافسون الموضة العالمية

نجحت أزياء رفيق زكي في شق طريقها إلى القمة في وقتٍ قصير، حيث أثبتت تصميماته الراقية والعصرية شعبيتها بين الطبقة المخملية ليس فقط في القاهرة ولكن في عواصم الموضة العالمية أيضاً. وقد عُرف عنه مواكبته لاتجاهات الموضة العالمية مع إضفاء لمسته الشخصية الفريدة، لهذا تمكن رفيق زكي من إثبات جدارته وموهبته في عالم الأزياء الراقية أو الـ Haute Couture.

نورين فرح

مصممو أزياء مصريين ينافسون الموضة العالمية

لمع اسم نورين فرح في عالم الموضة خاصةً بعد أن فازت بجائزة أفضل تصميم في مهرجان القاهرة السابع لتصميم الأزياء، ما دفع الكثير من النجمات المصريات، مثل جميلة عوض ودينا الشربيني وأمينة خليل، إلى ارتداء فساتين متميزة من تصميمها في عدة مناسبات.

 

مقالات ذات صلة