24 يوليو 2022

أجمل 3 مجموعات لفساتين سهرة خريف وشتاء 2022 - 2023

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

أجمل 3 مجموعات لفساتين سهرة خريف وشتاء 2022 - 2023
رامي العلي لخريف وشتاء 2023

انطلق في النصف الأول من شهر يوليو أسبوع باريس للموضة في عاصمة النور والجمال باريس. وكالعادة تبارت أشهر الأسماء في عالم الموضة والأزياء في إطلاق أحدث وأجمل مجموعات الـ Haute Couture من فساتين المساء والسهرة لخريف وشتاء 2023 - 2022. وفي هذا المقال.

تستعرض معكم "كل الأسرة" هذه المجموعة الاستثنائية من أروع فساتين السهرة بتوقيع أشهر المصممين العالميين من أصل عربي أمثال إيلي صعب وزهير مراد ورامي العلي وغيرهم.

مجموعة فساتين سهرة زهير مراد لخريف 2022

زهير مراد لخريف وشتاء 2033-2022
زهير مراد لخريف وشتاء 2033-2022

اعتمد المصمم اللبناني العالمي زهير مراد في مجموعته المذهلة لخريف هذا العام، الألوان الجريئة القوية مثل الأحمر الناري والأسود الفاحم والأخضر الزمردي والأزرق الملكي والذهبي البراق والموف، كما اعتمد النقشات والـ Motifs الرومانية واليونانية وكذلك الشرقية مثل "العين" و"الكف" في زخرفة تصاميمه.

كما زيّن بعضاً من فساتينه بـ "توربان" رأس أو وشاح رأس مماثل من نفس اللون والقماش لإطلالة أكثر درامية وتأثيراً، وهي مناسبة للسيدات اللاتي تفضلن الإطلالة المحتشمة.

مجموعة فساتين سهرة إيلي صعب لخريف وشتاء 2023

إيلي صعب لخريف وشتاء 2023
إيلي صعب لخريف وشتاء 2023

أطلقت دار ELIE SAAB HAUTE COUTURE مجموعتها The Beginning of Twilight من فساتين المساء والسهرة لخريف وشتاء 22-23. وقد استوحى إيلي صعب هذه المجموعة المذهلة من رغبته في تجسيد لحظة الغسق الساحرة قبل اختفاء الشمس، وما تحمله من أحلام واحتمالات وغموض.

وتعتبر تلك هي المرة الأولى التي تقوم فيها الدار بإطلاق مجموعة من أزياء السهرة للرجال أيضاً. وستلاحظون أن كل قطعة من قطع المجموعة تحمل معها هالة إمبراطورية شديدة الفخامة والتميز تجسد القوام وخطوطه وانحناءاته بشكلٍ رائع وغير مسبوق. كما تتداخل الأقمشة الفاخرة بشكل مذهل مع التطريز الاستثنائي شديد التعقيد كما عودنا إيلي صعب.

مجموعة فساتين سهرة رامي العلي لخريف وشتاء 2023

رامي العلي لخريف وشتاء 2023
رامي العلي لخريف وشتاء 2023

لا يزال المصمم السوري العالمي رامي العلي يبهرنا بحسه الفني المذهل ورؤيته المبتكرة منذ إطلاق علامته التجارية لأول مرة في دبي عام 2001 وحتى الآن في أحدث مجموعاته لفساتين السهرة التي أطلقها مؤخراً.

ومن المعروف عن رامي العلي حبه لألوان الباستيل الرقيقة والتطريز البسيط غير المتكلف، ونرى ذلك ينعكس بوضوح على هذه المجموعة الرائعة التي تتميز بتصميماتها العفوية والأنيقة في نفس الوقت.

ومن الجدير بالذكر أن رامي العلي بدأ مؤخراً التعاون مع مجلس دبي للتصميم والأزياء (DDFC) كمُعلم ورائد من رواد صناعة الأزياء، لمساعدة الأجيال الجديدة والارتقاء بالمواهب المحلية والإقليمية في دبي ودعم تطوير صناعة أزياء مستدامة.

ومن أشهر من ارتدين أزياء رامي العلي من الفنانات العالميات والعربيات؛ أيشواريا راي وبيونسي نولز وإيفا لانغوريا وهيلين ميرين وجوليان مور وجنيفر لوبيز وكيلي رولاند وكيري واشنطن وماندي كابريستو ونعومي كامبل وكاري أندروود ومنى قطان ويسرا وريم سعيدي وبسنت شوقي ونوال الكويتية.

 

مقالات ذات صلة