2 يوليو 2020

الشيف منال العالم: المطبخ مستودع ذكريات العائلة

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

تصف الشيف المتمرس بأنه من يقدم لمتابعيه الوصفات التي تعكس ثقافة المجتمع، ويقدم لهم ما يرضي جميع الأذواق.
التقينا الشيف منال العالم لنتعرف إلى بعض أسرار مطبخها.

الشيف منال العالم: المطبخ مستودع ذكريات العائلة 

تتحدثين دائماً أن للمرأة دوراً مهماً في المطبخ، بينما تعتبره بعض النساء عبئاً وهماً ثقيلاً، فما تعليقك؟ 
بمجرد تعلم ربة المنزل فن ومهارة الطبخ بشكل بسيط وسهل، ستستمتع بما تعده من أطباق لنفسها ولأفراد أسرتها، وبالتالي لن تشعر أبداً بالتعب والإرهاق الذي يتملكها بمجرد التفكير فقط فيما وراءها من دور، بل ستجعل من مطبخها مستودع ذكريات عائلتها.

في ظل كثرة الطهاة حالياً، ما العوامل التي على ربة المنزل مراعاتها عند اختيار الشيف الذي تستعين بوصفاته؟
من المهم اختيار الشيف المتمرس، والذي يقدم أطباقاً تناسب البيئة والمجتمع الذي نعيش فيه، وأيضاً على ربة المنزل اختيار من يقدم وصفات مكتوبة بوضوح ومقادير مذكورة بالكوب والملعقة، فقد تعجبها الوصفة عند مشاهدتها ولكنها تحتاج إلى خطوات مكتوبة بدقة لكي تتمكن من تنفيذها. 

تشتكي ربات المنزل من عدم تطابق الوصفة التي يقدمها الشيف مع ما تعده في مطبخها أحياناً، ما السبب في رأيك؟
هذه الشكوى فعلاً حقيقة وأسمعها من شريحة كبيرة من ربات البيوت، والسبب يرجع إلى أهمية التمييز بين الشيف الذي يقدم أطباقه في المطعم ومن يقدمها لجمهوره بهدف تعلمها، فالأخير يحرص على تقديم شرح واف ومفصل لما يفعله، أما الشيف في المطعم فلا يفعل ذلك، وتقليد ربات البيوت لوصفاته في أحيان كثيرة لا تنجح. والحقيقة أن تطبيق «المطبخ العبقري» الجديد سوف يسهم في تعلم العديد من الوصفات ومهارات الطبخ على أيدي خبراء في الطهي، فوجود الشرح التفصيلي لكل الخطوات يساعد كل الأشخاص باختلاف مهاراتهم في الطبخ على التمكن من إعداد الأطباق بكل ثقة.

الشيف منال العالم

ما الذي يميز وصفاتك وأكثر ما تعتمدين عليه في مطبخك؟
حرصي على تقديم وصفاتي بدقة وبتسلسل إعدادها أهم ما يميزها، كما أن اعتمادي على مطبخنا العربي يعد أيضاً ميزة إضافية، حتى عندما أحضر وصفات من المطابخ العالمية أعدل فيها كي توائم الذوق العربي.

ما أحدث كتبك وهل ترين أن وصفات الكتب ما زال هناك من يفضلها؟
حاليا لم أعد أخطط لطباعة المزيد من الكتب وكل كتبي متوافرة عبر الإنترنت، ومع وجود التطبيق الجديد لفتافيت أصبحت وصفاتي متوفرة وبسهولة في متناول يد الجميع.

وصفات من الشيف:
بسبوسة «ستي» من الشيف منال العالم
ترايفل الكنافة من الشيف منال العالم

 

مقالات ذات صلة