شيراز: انتظروني في فيلم «ويك أند» قريبًا
5 مايو 2022

شيراز: انتظروني في فيلم «ويك أند» قريبًا

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

شيراز على غلاف مجلة كل الأسرة
شيراز على غلاف مجلة كل الأسرة

شيراز، مغنية وممثلة لبنانية، خاضت غمار الشهرة بعد مشاركتها في انتخاب ملكة جمال الأرض، لكنها اختارت درب الفن وصقلت موهبتها الغنائية لتقدم أغنيات رومانسية تليق بصوتها ثم نوعت بين الأغنيات الشبابية والوطنية التي حققت من خلالها نجاحاً كبيراً وبخاصة أغنيتها الأخيرة «كاتيوشا» التي أطلقتها على طريقة الفيديو كليب وحققت ملايين المشاهدات.

شيراز: انتظروني في فيلم «ويك أند» قريبًا

أطلقت شيراز أغنيتها «كاتيوشا» في ظل ظروف صعبة كان يمر بها لبنان، ومع هذا حصدت الأغنية رواجًا ناجحًا ، تقول عنه "أحببت إطلاق هذه الأغنية الوطنية في هذا التوقيت بالذات لأنها تدعو للسلام والتمسك بالوطن، وقد أسعدني إطلاقها من العاصمة بيروت ضمن مهرجان «بيروت ماراتون» لكي أكون شريكة في إصرارنا على العيش بفرح، وأنا اليوم أعيش فرحة نجاحها بعد أن لقيت أصداء إيجابية، وتوزعت على كل المتاجر الرقمية ومنصات التواصل وحصدت ملايين المشاهدات، رغم أنها وطنية كما ذكرت وليست رومانسية".

وتكمل "اللحن روسي قديم وعالمي، وأحببته لأنه رمز، أما الكلمات فقد كتبها الشاعر أحمد ماضي وهي من توزيع جان ماري رياشي وإخراج رندلى قديح وقد لبننتها بصوتي وأدائي ونجحنا".

أعتمد الكليبات في أغنياتي وأختار ما يخدم مضمون الأغنية وفكرة الكليب

تؤمن شيراز أن الفيديو كليب هو العنصر الرئيسي في انتشار الأغنية ورواجها، توضح "الفيديو كليب أساس في نشر الأغنية، وغالباً ما أعتمد الكليبات في أغنياتي، وكليب «كاتيوشا» الذي أخرجته المبدعة رندلى قديح أخذ الأغنية من مرحلة الاستماع إلى عمق الأغنية والتعلق بمشاهدها التمثيلية حيث القصة محبوكة والصور مترابطة. وأنا أختار ما يخدم مضمون الأغنية وفكرة الكليب.. «بيلا تشاو» مثلا تحكي قصة مختلسين سرقوا أحد المصارف وسافروا خارج البلاد، وقمت بتمثيلها لأظهر سياق القصة والأحداث".

شيراز: انتظروني في فيلم «ويك أند» قريبًا

تحب التمثيل وتترقب بحماس عرض فيلمها الجديد، مؤكدة " تلقيت دروساً تمثيلية لأني أحب هذا المجال ليس بهدف الانتشار، بل لأنه هواية تخدمني في شغل الكليبات، وقد خضت تجربة التمثيل بنجاح في مسلسل«موت أميرة» الذي كان من بطولتي، وشاركت مؤخراً في فيلم سينمائي رومانسي وكوميدي من بطولتي أيضاً مع فؤاد يمين يحمل عنوان «ويك آند» وأترقب عرضه في صالات السينما".

تعتقد شيراز أن الجمال وحده لا يخدم الموهبة بل هو عامل مساعد لا أكثر، وعلى الفنان ألا يتوقف عن تطوير مقوماته الفنية ليظل ناجحاً، تقول "عندما خضت مسابقة ملكة جمال الأرض كنت مثل أية صبية ترى جمالها وتحب أن تكون موديلاً وقد عشت هذه المرحلة بفرح ولكنني لم أنس حبي الأول للغناء فقد كنت أغني في صغري في حفلات المدرسة وأقدم التراتيل وآخذ حصة الأسد بين زميلاتي في كورال المدرسة، وقد كبر حب الغناء معي فسلكت درب إتقانه وتعلمته جيداً واحترفته وتعاملت مع أهم الملحنين والشعراء وحظيت بحب ودعم الجمهور لي، وما زلت أحرص على النجاح لأن الفنان يجب ألا يتوقف عن تطوير مقوماته الفنية".

ترى شيراز إن الأغنية الضاربة هي التي تقدم بإحساس عال وصدق، ، وتشرح "أحببت نفسي في الأغنية الرومانسية لأن صوتي فيه إحساس عال، وقدمت أغنيات ناجحة مثل «شو بعمل بهالقلب» كلمات وألحان مروان خوري، و «أموت وأنساك» وغيرها مما أحبه الناس، لكنني عشت تجربة اللون الشبابي وقدمت «روحي فيه» والوطني «كاتيوشا» وأحببت نفسي في هذه الألوان أيضاً فقررت اعتماد التلوين الغنائي، المهم بالنسبة لي أن تلامسني الأغنية كي أقدمها بحب وصدق وتصل إلى الناس وتحرك مشاعرهم أيضاً، ومن المعروف أن الأغنية الضاربة هي التي تقدم بإحساس وصدق".

أغنية «كاتيوشا»


وتردف "كذلك أؤمن بضرورة توافق فريق العمل، وأختار التعامل مع الذين أشعر بالراحة معهم.. في الكليبات اخترت التعامل مع من راقت أعمالهم لي، وتعاملت مع رندلي قديح وسليم الترك وزياد خوري ووليد ناصيف وميرنا خياط وغيرهم من الذين جذبتني أعمالهم السابقة والتقينا على رؤية خاصة لأعمالي، أما بالنسبة للشعراء الذين تعاملت معهم فقد انجذبت إلى كلمات الأغنيات التي قدموها لي، إضافة إلى روحهم المرنة في التعاطي معي وأخص بالذكر منهم الشعراء أحمد ماضي وجويس عطالله وعادل رفول ومحمد رحيم ومحمد رفاعي وغيرهم، وقدمنا أعمالاً ناجحة و«الخير لقدام»".

شيراز: انتظروني في فيلم «ويك أند» قريبًا

وعن مصير الأغنية اللبنانية في ظل التحديات التي تواجهها، تجيب "الأغنية اللبنانية مسموعة في كل الدنيا، وقد حجزت لنفسها محلاً في السوق العربي، مثلاً أغنية وائل كفوري «البنت القوية» حققت شهرة عربية واسعة والكل حفظها، وهذا دليل على سلاسة الأغنية اللبنانية وقبولها من الجميع، وكذلك الحال بالنسبة للأغنية المصرية والخليجية فهي تجذبنا كفنانين ويستهويها الجمهور لذلك نقدمها".

تستعد شيراز للمشاركة في مجموعة من الأعمال التي كانت قد تأجلت بسبب جائحة «كورونا»، وتكشف " لدي مشاريع أغنيات رائعة للعام 2022 وستكون منتقاة بعناية ودراية ومشغولاً عليها، وستكون باكورتها أغنية مصرية راقصة بعد عيد الفطر المبارك. وفيما يخص التمثيل، عرض علي عمل جديد أقرأ نصه وسيراني الجمهور قريباً على الشاشة، لكن لا يمكنني الكشف عن أية تفاصيل لأننا لم نوقع عقد العمل بعد".

* نشر الحوار كاملاً في مجلة كل الأسرة (العدد 1490) بتاريخ 3 مايو 2022

 

مقالات ذات صلة