29 مارس 2023

نجوم ونجمات يتنازلون عن البطولة المطلقة في رمضان

محرر متعاون

محرر متعاون

نجوم ونجمات يتنازلون عن البطولة المطلقة في رمضان

يتخلى عدد من النجوم والنجمات الكبار عن البطولة الأولى والمطلقة في دراما رمضان هذا العام، وقد اختاروا مساندة الشباب ونجوم المرحلة الجديدة في بطولاتهم، كما يتخلى عدد من الأسماء المهمة عن البطولة الأولى بعدما وصلوا إليها في السنوات الأخيرة وقد انحازوا للعمل الجماعي وربما وجدوا أدواراً مهمة وقوية يصعب التنازل عنها مع مخرجين مهمين وفي أعمال درامية تراهن على النجاح مع شركات قوية وسخية في إنفاقها.

نجوم ونجمات يتنازلون عن البطولة المطلقة في رمضان

الابتعاد عن البطولة لأجل المخرج

في مسلسل «سره الباتع» المأخوذ عن رواية للأديب يوسف إدريس يتنازل أكثر من نجم ونجمة عن البطولة الأولى والمطلقة على رأسهم النجم الكبير حسين فهمي، الذي وافق على دور مهم في العمل التاريخي الذي يقدمه المخرج خالد يوسف لأول مرة في الدراما التلفزيونية.

أما النجم أحمد فهمي، والذي كان قد حقق نجاحات مهمة كبطل أول في السنوات الأخيرة على مستوى السينما والتلفزيون، فقد تخلى هو الآخر عن البطولة الأولى في رمضان ويشارك في بطولة نفس المسلسل «سره الباتع» مع أحمد السعدني ومحمود عبد المغني وخالد الصاوي ومنة فضالي وهالة صدقي ومعه النجمة حنان مطاوع في دور مختلف وهي التي كانت قد حققت نجاحاً مهماً كبطلة أولى في رمضان الماضي خلال مسلسل «وجوه»، لكنها تقدم بطولة أولى في رمضان هذا العام أيضاَ في مسلسل «وعود سخية» مع سلوى خطاب ونور محمود وصفاء الطوخي للمخرج أحمد حسن.

وفي مسلسل «سوق الكانتو» تشارك النجمة مي عزالدين في بطولة العمل خلف أمير كرارة وفتحي عبدالوهاب وعبدالعزيز مخيون وثراء جبيل ومها نصار للمخرج حسين المنباوي، وكانت مي قد تنازلت عن البطولة الأولى أيضاً في مسلسل «جزيرة غمام» في العام الماضي بعدما قدمت عدة بطولات مطلقة في سلسلة من المسلسلات المهمة كان منها «الشك»، «رسايل»، «البرنسيسة بيسة»، و«خيط حرير».

زينة وسلوى خطاب في «أزمة نسب»
زينة وسلوى خطاب في «أزمة نسب»

النجمتان زينة ودرة خلف البطل

أما النجمة زينة التي كافحت كثيراً للوصول لأدوار البطولة الأولى وقد حققتها بالفعل خلال مسلسلات «أزمة نسب»، «ممنوع الاقتراب أو التصوير»، «جمع سالم»، و«كله بالحب»، فقد تنازلت هي الأخرى عن البطولة هذا العام، وتأتي في مسلسل «جعفر العمدة» لتشارك في بطولة العمل خلف نجمه الأول محمد رمضان ومعها إيمان العاصي ومي كساب وهالة صدقي ومنة فضالي للمخرج محمد سامي.

كذلك تشارك النجمة درة في بطولة مسلسل «بابا المجال»، مع مصطفى شعبان وجومانا مراد وعمرو عبدالجليل ونسرين أمين للمخرج أحمد خالد موسى، وهي التي حققت نجاحات مهمة كبطلة أولى في أكثر من مسلسل منها «بلا دليل»، «الشارع اللي ورانا»، وأخيراً «المتهمة».

وفي مسلسل «بابا المجال» أيضاً يتخلى باسم سمرة عن البطولة الأولى لمصلحة مصطفى شعبان، كما يشارك محمد فراج بطولة مسلسل «بطن الحوت» ومعهما بسمة وأسماء أبو اليزيد للمخرج أحمد فوزي صالح.

وكان النجم عمرو عبدالجليل قد قدم بطولات أولى مهمة كان آخرها مسلسل «الضاحك الباكي» عن نجيب الريحاني، لكنه يقف هذا العام خلف عمرو سعد في مسلسل «الأجهر» للمخرج ياسر سامي كما يشارك في بطولة مسلسل «سره الباتع» مع أحمد السعدني وريم مصطفى وأحمد فهمي.

نجوم ونجمات يتنازلون عن البطولة المطلقة في رمضان

نجوم الصف الأول

ومن نجوم الصف الأول الذين تنازلوا بإرادتهم وطواعية عن تلك المكانة في رمضان أيضاً النجم السوري جمال سليمان الذي يقدم هذا العام مسلسل «عملة نادرة» خلف النجمة نيللي كريم ومعه أحمد عيد وجومانا مراد وكمال أبو رية ومحمد لطفي للمخرج ماندو العدل.

أما في مسلسل «تغيير جو» فتشارك النجمة ميرفت أمين بكل تاريخها الطويل في بطولة العمل مع نجمته الأولى منة شلبي ومعها إياد نصار وماجدة زكي وأحمد مالك للمخرجة مريم أبو عوف.

ويأتي النجم خالد الصاوي والذي كان قد قدم بطولات أولى ومهمة في أكثر من عمل في مشواره الفني، لكنه آثر هذا العام المشاركة بأدوار ثانية خلف نجوم ونجمات الصف الأول كما في مسلسلات «جت سليمة» مع دنيا سمير غانم و«مذكرات زوج» مع طارق لطفي و«الكتيبة 101» مع آسر ياسين وعمرو يوسف ويشارك أيضاً بدور ثاني في مسلسل «سره الباتع».

وكانت وفاء عامر، قد قدمت بطولة أولى وناجحة في مسلسل «بيت الشدة» في رمضان الماضي ولها أكثر من تجربة كبطلة أولى، لكنها هذا العام لم تتمسك بالبطولة المطلقة وتشارك كبطلة ثانية في أكثر من عمل منها «حضرة العمدة» خلف روبي ومسلسل «الكتيبة 101» مع آسر ياسين وأحمد صلاح حسني وفتحي عبدالوهاب وعمرو يوسف والأخير تخلى هو الآخر عن طموح البطولة الأولى هذا العام.

 

مقالات ذات صلة