10 مايو 2023

بعد ثلاث سنوات من التحضير.. النجمة اللبنانية هبة طوجي تصدر ألبومها "بعد سنين"

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

بعد ثلاث سنوات من التحضير.. النجمة اللبنانية هبة طوجي تصدر ألبومها "بعد سنين"

صدر الألبوم المنتظر للنجمة اللبنانية هبة طوجي بعنوان «بعد سنين» من إنتاج شركة «Universal Arabic Music».. يجمع ألبوم «بعد سنين»، والذي استغرق تنفيذه ثلاث سنوات من التحضير، أنماطاً موسيقية متعددة أبرزها البوب والكلاسيكي وغيرها من الأنماط الجديدة، ويشمل مواضيع منوعة ويجسد أحاسيس مختلفة من بينها الحب والانفصال وتمكين المرأة والنوستالجيا والأمل.

يضم الألبوم 13 أغنية من بينها أغنيتان صورتا على طريقة الفيديو كليب طرحتهما النجمة هبة طوجي في مرحلة سابقة وهما الديو العالمي «Que Sera Sera لو نبقى سوا» مع النجم لويس فونسي وأغنية «حبيبي خلص».

بعد ثلاث سنوات من التحضير.. النجمة اللبنانية هبة طوجي تصدر ألبومها "بعد سنين"

أعربت هبة عن حماستها الكبيرة بإطلاق ألبومها، وقالت «لهذا الألبوم مكانة مميزة لدي بخاصة أننا باشرنا تحضيره خلال العام 2020 وهو العام الذي تزوجت فيه وحملت بطفلي الأول، وها هو الألبوم يصدر اليوم في العام 2023 وأنا أم لولدين، وهو يشكل استمراراً للتعاون الموسيقي الناجح مع المنتج والمؤلف الموسيقي أسامة الرحباني الذي تولى الإشراف والإنتاج الموسيقي لكافة الأغنيات الذي نفذ بين لبنان وفرنسا وأميركا، ما جعل الألبوم يحمل مزيجاً من الموسيقى الشرقية والغربية وأعطاه بعداً عالمياً، كما أنني فخورة جداً بتحقيق خطوة فنية جديدة مع شركة «يونيفرسال أرابيك ميوزيك» الرائدة عالمياً والمنتج الموسيقي العالمي وسيم Sal صليبي الذي حضن مشروع إطلاق الألبوم».

كما أضافت طوجي «أنا سعيدة جداً بخوض تجربتي الأولى في كتابة وتلحين بعض أغنيات الألبوم وبالمشاركات الغنائية المميزة التي تضمنها الألبوم كالديو العالمي مع النجم لويس فونسي بأغنية «لو نبقى سوا» وأغنية «بحبك لآخر يوم»مع زوجي المؤلف الموسيقي والعازف العالمي إبراهيم معلوف الذي رافقني عزفاً على الترومبيت».

وختمت «يشهد ألبوم «بعد سنين» على غنائي لقصيدة «راجع من رماده» للكبير منصور الرحباني، كما تعاونت لناحية الكلمات في الألبوم مع أسامة الرحباني ومع الشاعر والموسيقي غدي الرحباني، أضف إلى عدد من الشعراء الذين أتعامل معهم للمرة الأولى وهم كمال قبيسي ومنير بو عساف وأنطوني خوري (أدونيس) وجاد خوري ونور الدين محمد. أما لناحية الألحان فتعاونت مع أسامة الرحباني وإبراهيم معلوف وأنطوني خوري والملحن المصري Niiis وFred Savio. ولناحية التوزيع الموسيقي، تعاملت مع مجموعة من الأسماء منهم أسامة الرحباني وجورج قسيس وألكس ميساكيان وFred Savio».

تجدر الإشارة أنه رافق إصدار ألبوم «بعد سنين» إطلاق الأغنية المصورة «بعد سنين» التي تحمل اسم الألبوم، وهي أغنية باللهجة المصرية من كلمات نور الدين محمد وألحان Niiis وموسيقى أسامة الرحباني وتوزيع موسيقي أسامة الرحباني وجورج قسيس، أما الميكس فلألكسندر ميساكيان. وقد صورت على طريقة الفيديو كليب في لبنان تحت إدارة المخرجة ليلى كنعان ضمن أجواء مرحة مفعمة بالألوان والحياة.

ألبوم «بعد سنين» متوفر على جميع التطبيقات الموسيقية العالمية، أما الفيديو كليب فعلى قناة هبة طوجي الخاصة على موقع «يوتيوب».

 

مقالات ذات صلة