5 يوليو 2023

أبرز نجوم الوطن العربي يتألقون في حفلات عيد الأضحى بالإمارات

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

أبرز نجوم الوطن العربي يتألقون في حفلات عيد الأضحى بالإمارات

شهدت مسارح متعددة في الدولة حفلات أقيمت مؤخراً، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وانطلاق حفلات مفاجآت صيف دبي، وقد انطلقت من مدينة العين في مركز العين للمؤتمرات، التي أحيتها الفنانة أصالة نصري، وتلاها حفل الفنان رابح صقر في الاتحاد أرينا بأبوظبي، أما حفل القيصر كاظم الساهر والجبل حسين الجسمي فقد أقيم في مسرح كوكاكولا أرينا، وتلاه في آخر أيام عيد الأضحى حفل فنان العرب محمد عبده.

أبرز نجوم الوطن العربي يتألقون في حفلات عيد الأضحى بالإمارات

انطلقت الحفلات في ثاني أيام عيد الأضحى في مدينة العين، برعاية «دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي» ومن تنظيم «مومنتس ايفنتس»، حيث أمتعت المطربة أصالة نصري جمهورها في مدينة العين، بمرافقة صولا فرقتها الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلم، بباقة من الأغاني الخليجية والشامية والمصرية. وقد أعلنت أصالة خلال اللقاء الإعلامي قبل الحفل عن تسجيلها ألبومين أحدهما خليجي والثاني باللهجة المصرية سيصدر قريباً، كما كشفت عن صداقتها مع الفنانة إليسا، وإمكانية تقديم دويتو معها، كما أعلنت عن انتهائها من تسجيل دويتو مع «البرنس» ماجد المهندس من كلمات زوجها الشاعر فائق حسن وسيتم تصويره خلال أيام.

رابح صقر سعيد بلقاء جمهوره في أبوظبي
رابح صقر سعيد بلقاء جمهوره في أبوظبي

وفي ثالث أيام عيد الأضحى أمتع صقر الأغنية الخليجية رابح صقر الجمهور الإماراتي والسعودي وكل من حضر حفله في «الاتحاد أرينا أبوظبي». ورافقت رابح في الحفل فرقة موسيقية كبيرة بقيادة المايستروهاني فرحا، حيث أعرب رابح عن سعادته بلقاء جمهوره في أبوظبي، وأوضح في لقاء صحفي أنه وضع خطة لطرح أغاني ألبومه الجديد «الصقر 23»، من خلال إصدار ثلاثة أغاني كل ثلاثة أشهر بحيث يكون تاريخ الإصدار يحمل نفس تاريخ الشهر، فبعد أن أصدر أغانيه الثلاث الأخيرة «زلزال، بعيش لنفسي، يا بن أبوي» من ألبومه بتاريخ 6/6، سيطرح ثلاثة أغاني جديدة تاريخ 9/9 القادم.

الشجن والرومانسية في حفل كاظم الساهر وحسين الجسمي
الشجن والرومانسية في حفل كاظم الساهر وحسين الجسمي

أما جمهور «دار الحي» دبي فقد عاش مع النجمين «القيصر» كاظم الساهر و«الجبل» حسين الجسمي، أجواء طربية رائعة وممتعة جمعت بين الشجن والرومانسية والديناميكية في أضخم حفلات هذا الصيف، وذلك تزامناً مع انطلاق الدورة الجديدة من «مفاجآت صيف دبي» وهو الحفل الذي أقيم برعاية «مؤسسة دبي للمهرجانات وقطاع التجزئة» إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، حيث تم تصميم المسرح على شكل شعار مفاجآت صيف دبي.

أبرز نجوم الوطن العربي يتألقون في حفلات عيد الأضحى بالإمارات

والتقى الفنان كاظم الساهر مع الإعلام قبل صعوده للمسرح، حيث أبدى عن سعادته بالغناء في الحفل الافتتاحي لمفاجآت صيف دبي، ممتدحاً دبي التي كان من أوائل المطربين العرب الذين أقاموا فيها، وأثنى على قيادتها الحكيمة وطيبة شعبها. أما فنياً فأعلن أنه انتهى من تسجيل أغاني ألبومه الجديد وقام بتسليمه إلى الشركة المنتجة وفي انتظار موعد صدوره. وعن حفلاته لهذا الصيف ذكر أنه بدأ جولة حفلاته هذا الصيف من دبي، يغادر بعدها إلى لبنان ثم المغرب حيث سيغني هناك في حفل يجمعه والمطربة أصالة نصري بتاريخ 7 يوليو المقبل.

أبرز نجوم الوطن العربي يتألقون في حفلات عيد الأضحى بالإمارات

أما ابن الإمارات حسين الجسمي الذي ختم الحفل، فضرب في كلمته درساً في التواضع والوفاء، مشيداً ومثنياً على زميله كاظم الساهر، قائلاً «أهلاً وسهلاً بكم في دبي، وأنا سعيد أني أشارك أخي وصديقي كاظم الساهر هذا الحفل الكبير في افتتاح «مفاجآت صيف دبي» ودوماً دبي تجمعنا على الخير والمحبة والمفاجآت الجميلة، ولا شك أن «القيصر» قلبه كبير، وأنا أحترم فنه ومشواره». وفي إجابة أخرى، اعتبر الجسمي أن كثافة عدد الحضور في حفله مع كاظم الساهر هو أكبر دليل على تفاعل المقيمين والزائرين مع «مفاجآت صيف دبي» وما تتمتع به دبي كوجهة ترفيهية عائلية من مكانة سياحية بارزة تجعل الجميع يختارها لإجازة الصيف. كما علق الجسمي للإعلام على كلمات أغنية «بلبطة» التي أطلقها مؤخراً، ووصف كلماتها بالبسيطة. وبالنسبة لأغنية «أما براوة» التي يحرص على غنائها في كل حفلاته، فقد أشار «لكل الأسرة» بأنه يعتز بها، خصوصاً أنها تحمل ذكريات خاصة ترجع لإحدى الجلسات الغنائية القديمة، كما أعرب الجسمي عن إعجابه بتركيب صوت الفنانة شيرين بخاصية الذكاء الاصطناعي على أغنية «يا خبر»، كما رحب بفكرة استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في عالم الغناء.

وعلى المسرح أطل حسين الجسمي كالجبل الذي قمته إبداع، فغنى: «قاصد، حته من قلبي، سته الصبح، الحساس، مهم جداً، الجبل، بحبك وحشتيني، أما براوه لنجاة الصغيرة، نسم علينا الهوى للسيدة فيروز» وغيرها. ولم يغب البيانو عن حفل الجسمي فعزف وغنى رائعته «أمي جنة»، وختم الحفل بأغنيته «الطبطبة» التي أشعلت المكان تصفيقاً ورقصاً وفرحاً لحفل لن ينسى نجميه كاظم الساهر وحسين الجسمي.

فنان العرب يختتم حفلات عيد الأضحى بدبي
فنان العرب يختتم حفلات عيد الأضحى بدبي

وفي ختام حفلات عيد الأضحى المبارك، حرص فنان العرب محمد عبده على أن يقوم بإحياء الحفل وهو واقفاً أمام الجمهور، في حفل غنائي ضخم على مسرح كوكا كولا أرينا في دبي، ووسط حضور جماهيري كبير، وفي اللقاء الإعلامي كشف الفنان محمد عبده، عن مدى سعادته بلقاء جمهوره من مختلف أنحاء الوطن العربي في دبي، كما أشاد بتنظيم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة وشركة روتانا لهذا الحفل، كما عبر عن مدى اشتياقه لأهل الإمارات، وعبر كذلك عن مدى حماسه للوقوف أمامهم على المسرح ضمن حفلات عيد الأضحى وضمن الحدث السياحي البارز «مفاجآت صيف دبي».

 

مقالات ذات صلة