9 أكتوبر 2023

في رمضان المقبل.. صناع الدراما في لبنان وسوريا يستثمرون في ثنائيات جديدة

محررة متعاونة في مكتب بيروت

محررة متعاونة في مكتب بيروت

في رمضان المقبل.. صناع الدراما في لبنان وسوريا يستثمرون في ثنائيات جديدة

رغم حرص صناع الدراما العربية على تكرار الثنائيات الناجحة على اعتبارها تمثل قوة مزدوجة بين ممثلين اثنين لديهما قاعدة جماهيرية كبيرة تؤمن نسبة مشاهدة عالية للعمل وتحقق الاستثمار المطلوب، إلا أن هذا العام يشهد ثنائيات جديدة باتت لازمة لضرورات التغيير والتجديد وتشويق الجمهور للمشاهدة، ولا شك أن صناع الدراما يستثمرون في ثنائيات جديدة لتحقيق التشويق والبعد عن الرتابة، وتلافي الانتقادات التي جاهر بها وبشدة رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة جراء اعتماد شركات الإنتاج على نفس الوجوه.

في رمضان المقبل.. صناع الدراما في لبنان وسوريا يستثمرون في ثنائيات جديدة

وفي جديد ثنائيات الموسم الدرامي الجديد، تقف نادين نجيم لأول مرة إلى جانب محمد الأحمد في عمل رمضاني، ويشكلان ثنائية جديدة في مسلسل يحمل عنوان«2024» من كتابة بلال شحادات، وهو ليس نسخة مكملة عن مسلسل «عشرين عشرين»، الذي جمع نادين نجيم مع قصي خولي قبل عامين، وفق ما صرح به كاتبه، مشيراً إلى أن القاسم المشترك بين العملين هو شخصية النقيب سما التي لعبتها نجيم التي ستعيش من خلالها مغامرات جديدة في عملها الأمني ضمن أحداث العمل الجديد.

مسلسل «2024» من إنتاج شركة الصباح وإخراج فيليب أسمر، ويتألف من 15 حلقة، ومن المنتظر أن يبدأ تصويره في أواخر شهر سبتمبر الجاري. وعبرت نجيم عن سعادتها بلقاء الممثل السوري من خلال نشر مجموعة «ستوريات» تتحدث عن الثنائية الجديدة التي تجمعها مع محمد الأحمد، وتفاعل الكثير من المتابعين الإلكترونيين مع هذه الثنائية الجديدة. وبدوره أكد محمد الأحمد أن «2024» هو جزء منفصل عن «2020» كون الحكاية جديدة، والمكان مختلفاً، ولكن سياق الأحداث ما زال ضمن نطاق الأكشن والتشويق.

واللافت أن الأحمد سيلتقي جمهوره في أكثر من ثنائية، فبعد تعاونه مع دانييلا رحمة ضمن بطولة جماعية في مسلسل «للموت»، يتم التحضير لثنائية جديدة بين الأحمد ودانييلا رحمة في مسلسل جديد يحمل عنوان «الضبع» من إنتاج ايغل فيلمز، ويتألف من 6 حلقات وتدور أحداثه ضمن الأكشن والتشويق أيضاً.

في رمضان المقبل.. صناع الدراما في لبنان وسوريا يستثمرون في ثنائيات جديدة

وفي نفس الإطار، أيضاً يجتمع الفنان باسل خياط مع الفنانة كارمن بصيبص لأول مرة في ثنائية جديدة تجمعهما من خلال مسلسل جديد بعنوان «نظرة حب»، من إنتاج شركة الصباح للإنتاج، ومن إخراج رشا شربتجي، وكتابة رافي وهبي.. وعن ثنائيتها مع باسل خياط، قالت بصيبص «إنها المرة الأولى التي أقف فيها إلى جانبه، وكما يهمني التنوع في أعمالي كذلك العمل مع أشخاص جدد لأكتسب خبرة إضافية»، واللافت أن هذه الثنائية ستكون رومانسية جديدة على الشاشة في الموسم الرمضاني القادم.

في رمضان المقبل.. صناع الدراما في لبنان وسوريا يستثمرون في ثنائيات جديدة

وفي أول تعاون بينهما، باشرت سيرين عبد النور وقيس الشيخ نجيب تصوير مسلسل جديد يحمل مبدئياً اسم«النسيان»، من كتابة شادي كيوان وإخراج الفوز طنجور وإنتاج «بلو بي» للمنتج محمد مشيش، ويتألف المسلسل من 15 حلقة وسيصور كاملاً في بيروت، ويلقي الضوء على مجموعة من المشكلات الاجتماعية، ولم يتضح ما إذا كان العمل سيكون ضمن الخريطة الدرامية الرمضانية أم خارجها، كمل لا تعرف الشاشة التي ستبثه.

في رمضان المقبل.. صناع الدراما في لبنان وسوريا يستثمرون في ثنائيات جديدة

وهناك ثنائية مختلفة ومن نوع آخر في موسم مسلسلات رمضان 2024، وهي ثنائية الفنان تيم حسن مع فايا يونان. واللافت أيضاً عودة بسام كوسا وتيم حسن للعمل معا بعد آخر عمل لهما معا في 2009 في «زمن العار»، حيث كشفت «الصباح» عن عودة الثنائي للعمل معاً بعد غياب يقارب 14 عاماً، وذلك من خلال المسلسل الجديد «تاج» تأليف عمر بو سعدة، وإخراج سامر البرقاوي، وتلعب بطولته النسائية فايا يونان في ثاني تجاربها التمثيلية بعد مسلسل «ذهب غالي»، والعمل الذي تنتجه الصباح لصالح «إم بي سي» سيتم تصويره بين لبنان وسوريا وسيعرض في موسم رمضان وتدور أحداثه في حقبة قديمة.

ليس في لبنان وسوريا فقط تنتشر ثنائيات جديدة بل أيضاً في مصر، حيث سنشاهد في رمضان المقبل ثنائياً يجتمع للمرة الأولى هما ياسر جلال وياسمين رئيس، وذلك من خلال أحداث مسلسل ألف ليلة وليلة، حيث يجسد ياسر شخصية شهريار، بينما ياسمين تجسد شخصية شهرزاد، والعمل من تأليف أنور عبد المغيث وإخراج إسلام خيري.

وللمرة الأولى أيضاً تجتمع مي عمر وأحمد زاهر في مسلسل نعمة الأفوكاتو، والذي بدأ تصويره منذ أيام، وتجسد مي شخصية طليقة زاهر خلال الأحداث.

 

مقالات ذات صلة