8 مارس 2021

نائب سفير الدولة في لندن روضة العتيبة: الشكر لكل العائلات الداعمة في حياة النساء

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

نائب سفير الدولة في لندن روضة العتيبة: الشكر لكل العائلات الداعمة في حياة النساء

استطاعت نائب سفير الدولة في لندن روضة محمد العتيبة إبراز صورة المرأة الإماراتية بأبهى صورها وبأناقة تزاوج بين الأصالة ومواكبة المعاصرة.

وفي يوم المرأة العالمي، تؤكد العتيبة لـ«كل الأسرة» أن دورها مكمل لدور النساء البارزات في الدولة، حيث «يتركز دوري على التسويق للدور الإماراتي المتميز في مجال تمكين المرأة إذ نتحدث عن 50 % من النساء في المجلس الوطني الاتحادي وعن ثلث أعضاء مجلس الوزراء من النساء وعن 30% من الكادر الدبلوماسي من النساء إضافة إلى دور المرأة في القطاع الخاص والاقتصاد ودعم الاستثمارات الدولية».

تقول «وجودي كامرأة إماراتية في منصبي يعطي صورة مشرفة لدولة الإمارات وتمثيل المرأة في المناصب القيادية وتمثيل الدولة في مختلف المحافل الدولية. ومؤخراً، أنشأنا شبكة المرأة الدبلوماسية وتشمل النساء الدبلوماسيات العاملات في بريطانيا وأنا أرأس حالياً هذه الشبكة، وهذا دور كبير أسعى من خلاله إلى إبراز دور دولة الإمارات في دعم القيادات النسائية».

العتيبة في إحدى المناسبات الوطنية
العتيبة في إحدى المناسبات الوطنية

ومن موقعها الدبلوماسي، ترصد العتيبة النجاحات الكبيرة التي حققتها المرأة في مجالات مختلفة «أكثر ما يميز تلك المسيرة هو تنوعها في مختلف الأدوار القيادية حيث تتواجد في مجلس الوزراء، وفي المجلس الوطني الاتحادي وفي العمل الدبلوماسي وفي المجالات الاقتصادية وتدير شركات اقتصادية كبيرة. والأكثر تميزاً هو بصمتها في إطلاق «مسبار الأمل» حيث شكلت نسبة الباحثات في الفريق العلمي للمشروع 80% من فريق العمل لتثبت تواجدها وتطبع بصمتها في مجال العلوم والكثير من الميادين الحيوية».

أوجه الشكر لقيادتنا الرشيدة لأن دعمها للنساء هو الركيزة الأساسية لتفعيل دور المرأة

على صعيد دورها، تشرح «نحاول أن نشجع مشاركة المرأة الإماراتية في مختلف المحافل في بريطانيا وما لمسناه هو ردود الفعل الإيجابية تجاه دور المرأة الإماراتية وحسن تمثيلها للدولة في مختلف المجالات».

وتوجّه العتيبة رسالتها للمرأة الإماراتية في اليوم العالمي للمرأة «كل عام ونساء العالم إلى مزيد من التقدم والازدهار. أوجه الشكر لقيادتنا الرشيدة لأن دعمها للنساء هو الركيزة الأساسية لتفعيل دور المرأة في مجال العمل بشكل عام وإعطائها الفرص وتحفيزها على العطاء، وأشكر كل العائلات المتواجدة في حياة النساء حيث يمثل دعم الأب، الأم، الإخوة، الأزواج وحتى الأبناء دافعاً كبيراً للمرأة لتحقيق مزيد من الإنجازات. فالشكر الخاص لكل تلك العائلات التي تدعم النساء ونحن معكم نكمل بعضنا بعضاً ونحقق التقدم والازدهار لدولتنا الحبيبة».

روضة العتيبة و هي تقدم واجب العزاء لسفارة سلطنة عمان بعد وفاة السلطان قابوس بن سعيد.
روضة العتيبة تدلي بصوتها في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي عام 2019

وتخلص «آمل أن نحتفل سنوياً بالمزيد من الإنجازات وحلمي أن أكون سفيرة للدولة وأكمل مسيرة حسن تمثيل الإمارات في الخارج».

اقرأ أيضًا: في يوم المرأة العالمي .. أهم إنجازات المرأة الإماراتية

 

مقالات ذات صلة