16 فبراير 2022

العالم يترقب افتتاح متحف المستقبل في دبي

محرر إلكتروني في مجلة كل الأسرة

محرر إلكتروني في مجلة كل الأسرة

العالم يترقب افتتاح متحف المستقبل في دبي

قبيل افتتاحه.. إليكم معلومات مثيرة عن متحف المستقبل في دبي:

"الإخوة والأخوات.. أجمل مبنى على وجه الأرض ستطلقه الإمارات للعالم في 22/02/2022.. ‏عام 2022 سيكون عاماً استثنائياً لدولة الإمارات العربية المتحدة بإذن الله»

بهذه الكلمات أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن موعد إطلاق متحف المستقبل عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.. ويستعد متحف المستقبل في دبي لاستقبال زواره من جميع أنحاء العالم في 22 من الشهرالجاري.

وأعلن المتحف بدء بيع تذاكره على موقعه الإلكتروني، لجميع الراغبين في عيش تجارب ملهمة تجول بالزائر في عالم المستقبل.

ويبلغ سعر التذكرة 145 درهماً، وهي مجانية للأطفال حتى ثلاث سنوات وأصحاب الهمم مع مرافق واحد، وكبار المواطنين فوق 60 سنة. ويفتح المتحف أبوابه من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً، طيلة أيام الأسبوع.

موقع متميز

العالم يترقب افتتاح متحف المستقبل في دبي

يقع المتحف في شارع الشيخ زايد بقلب دبي، ويتميز بتصميمه الفريد وهيكله المذهل، وعدم وجود أعمدة بداخله، وتتزين واجهة المتحف باقتباسات ملهمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالخط العربي، منها "لن تعيش مئات السنين، ولكن يمكن أن تبدع شيئاً يستمر مئات السنين"، صممها الفنان الإماراتي مطر بن لاحج.

تجارب تحاكي الواقع

العالم يترقب افتتاح متحف المستقبل في دبي

يتضمن المتحف 5 تجارب تبدأ بالمعرض الأول "المحطة الفضائية المدارية – أمل" التي تأخذ الزوار في رحلة إلى الفضاء لاختبار المعيشة وأداء المهام على متن محطات الفضاء، ليعودوا بعدها إلى الأرض بعد 50 عاماً من الآن ليكتشفوا كيف أصبح العالم عام 2071.

وتبدأ التجربة الثانية في مختبر "إعادة تأهيل الطبيعة" الذي يوظف تقنيات محاكاة الواقع، ويوفر للزوار العديد من التجارب التفاعلية، منها استخدام عينات الحمض النووي لإعادة تأهيل الكائنات الفطرية.

تجربة "الواحة"

العالم يترقب افتتاح متحف المستقبل في دبي

ينتقل بعد ذلك الزوار إلى تجربة "الواحة" التي تأخذهم إلى عالم من الاسترخاء والراحة عبر تحفيز الحواس الخمس من خلال التركيز على الذات، والغوص في أعماق النفس، والابتعاد عن العوامل الخارجية.

منصة "أبطال المستقبل"

كما يوفر المتحف تجربة فريدة للأطفال في منصة "أبطال المستقبل" المصممة للأطفال تحت العاشرة، وتهدف إلى تحفيز عقولهم لاستكشاف أمور جديدة عن أنفسهم وعن العالم.

 

مقالات ذات صلة