31 يناير 2024

أوبو تحصل على المركز الرابع في سوق الهواتف الذكية العالمية للعام 2023 بفضل مجموعة منتجاتها الرائدة وابتكاراتها المتطورة

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

أوبو تحصل على المركز الرابع في سوق الهواتف الذكية العالمية للعام 2023 بفضل مجموعة منتجاتها الرائدة وابتكاراتها المتطورة

حصلت أوبو على المرتبة الرابعة في سوق الهواتف الذكية العالمية في العام 2023، وذلك وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن شركة البيانات الدولية، المزود العالمي للدراسات والأبحاث والخدمات الاستشارية، حيث حصلت أوبو على 8.8% من إجمالي الحصة السوقية بأكثر من 103.1 مليون شحنة.

وعلى الرغم من الانخفاض العام لسوق الهواتف الذكية في عام 2023، إلا أن أوبو وصلت إلى أكثر من 600 مليون مستخدم نشط شهرياً حول العالم عبر أكثر من 60 سوقاً بفضل مجموعة منتجاتها الرائدة. فيما كشفت بيانات مؤسسة «كاناليس» للأبحاث والتحليلات أنه بحلول الربع الثالث من عام 2023، كانت أوبو من بين المراكز الثلاثة الأولى في 20 سوقاً إقليمياً.

وقد انعكست جهود أوبو المتواصلة في مجال الابتكار في العام 2023 من خلال إطلاق العديد من الهواتف الذكية الرائدة الجديدة والتي لاقت استحساناً كبيراً، بما في ذلك سلسلتي فايند X6 وفايند N3. هذا وقد استحوذت هواتف أوبو القابلة للطي على حصة سوقية كبيرة، حيث أظهرت بيانات شركة كاونتربوينت لأبحاث ودراسات السوق استحواذ أوبو على نسبة 20% من السوق الصينية للهواتف القابلة للطي في النصف الأول من العام، وحصد هاتف فايند N2 فليب القابل للطي المركز الأول بحصة سوقية بلغت 31% بين الهواتف الذكية القابلة للطي عمودياً.

أوبو تحصل على المركز الرابع في سوق الهواتف الذكية العالمية للعام 2023 بفضل مجموعة منتجاتها الرائدة وابتكاراتها المتطورة

الأداء المتميز لأوبو عالمياً كان مدفوعاً بالاستثمارات المستمرة في مجال البحث والتطوير

تمتلك أوبو حالياً أكثر من 54000 براءة اختراع، لتحتل بذلك المرتبة السادسة عالمياً، وتقود مجالات رئيسية مثل التصوير واتصالات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي. وقد قدمت أوبو في العام 2023، نموذجها اللغوي الكبير المدرب ذاتياً AndesGPT، والذي احتل أداؤه على منصة OpenCompass للتقييم المرتبة الأولى حسب نموذج الـ 7 مليار عامل متغير.

ومن الجدير بالذكر أن ابتكارات أوبو حظيت باعتراف عالمي كبير، حيث فازت نظارات الواقع المعزز OPPO Air Glass في العام الماضي بجائزة Edison لأفضل منتج جديد للعام 2023، كما تم إدراج علامة OPPO Zero-Power Tag للاتصالات بلا بطاريات في قائمة TIME الشهيرة لأفضل الاختراعات لعام 2023. فيما حققت أوبو أيضاً نتائج مثمرة في مجال الابتكار الأخضر. وقد أسهم محرك صحة البطارية الذي طورته أوبو في فوز الشركة بجائزة SEAL للمنتجات المستدامة للعام 2023 وتم وضعها على قائمة "أفضل 10 شركات مبتكرة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لعام 2023" من قبل شركة Fast Company المختصة في الابتكار والأعمال.

لمحة عن أوبو الشرق الأوسط وأفريقيا

تُعد أوبو علامة تجارية عالمية رائدة في مجال الأجهزة الذكية، حيث أطلقت أول هاتف محمول لها " سمايلي فيس" (هاتف الابتسامة) في العام 2008. تسعى أوبو من خلال عملها للارتقاء بحياة المستخدمين حول العالم من خلال تواجدها في أكثر من 60 دولة ومع فريق عمل متكامل يضم أكثر من 40,000 موظف.

دخلت أوبو سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في العام 2015. وتتمتع أوبو حالياً بحضور فعلي في أكثر من 13 سوقاً في المنطقة. وقد عملت أوبو على تطوير منتجاتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال الأعوام الماضية بناء على تطلعات المستخدمين في المنطقة، حيث أطلقت سلسلة هواتف أوبو فايند N3 الرائدة، وسلسلة رينو الشهيرة، وتسعى أوبو دوماً لتحسين منتجاتها المحلية، وذلك لتوفير المزيد من الخيارات الاستثنائية للمستخدمين في المنطقة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقعنا

 

مقالات ذات صلة