جمع باحثون من جامعة كارنيجي ميلون في بيتسبرغ 41 مجموعة من الآباء والأطفال وطلبوا منهم ممارسة سلسلة من الألعاب حيث يتعين على الأطفال الصغار (الذين تتراوح أعمارهم من 15 إلى 23 شهرًا) اختيار حيوان معين من مجموعة مكونة من ثلاثة حيوانات بمساعدة الوالدين.
قاموا بعد ذلك بالنظر في الاختلافات في كيفية تحدث الآباء مع الأطفال عن الحيوانات التي توقعوا أن يعرفها الطفل، مثل القطة، مقابل تلك التي قد تكون غير مألوفة، مثل الطاووس.
بينما استخدم الآباء جميعًا أساليب مختلفة لمساعدة الطفل على فهم ماهية الحيوان «غير المعروف» في اللعبة، فقد وجد الباحثون أنهم قاموا بتصميم تعليمهم باستخدام فهم عميق للتطور اللغوي الفردي لأطفالهم. لاحظ الباحثون أيضًا أن الآباء قاموا بتعديل طريقتهم في الوصف بشكل رشيق عندما لم يعرف أطفالهم حيوانًا كانوا يعتقدون أنهم يعرفونه.
يقول الباحثون إن الآباء لديهم معرفة دقيقة للغاية بلغة أطفالهم لأنهم شهدوا نموهم وتعلمهم، وتُظهر هذه النتائج أن الآباء يمكنهم الاستفادة من معرفتهم بتطور لغة أطفالهم لضبط المعلومات اللغوية التي يقدمونها لهم.
اقرأ أيضًا: دراسة حديثة: تحدثوا إلى أطفالكم الرضع بلغة طفولية