8 يونيو 2021

5 أفكار رائعة لتجديد إطلالة منزلك في الصيف

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

5 أفكار رائعة لتجديد إطلالة منزلك في الصيف

المنزل الصيفي هو بمثابة واحة من الاسترخاء نهرب إليها من ضغوط الحياة لنستمتع بجمال لون البحر ونسيمه المنعش، لهذا ينبغي لها أن تكون أنيقة و مريحة وعملية في ذات الوقت، مع استخدام ألوان هادئة مستوحاة من الطبيعة كالأزرق والأخضر والأبيض والبيج. ومن المهم أيضاً اختيار أثاث عملي ومريح بدون دمج الكثير من عناصر الديكور بشكل قد يكون مزعجاً للعين.

إذا كنت تبحثين عن بعض الإلهام لتجديد إطلالة منزلك الصيفي، تابعي القراءة واكتشفي هذه الأفكار الرائعة المستوحاة من بعض المنازل الصيفية المذهلة في "بالم بيتش" بولاية فلوريدا الأمريكية. وأياً كان الأسلوب الذي تفضلينه سواء الأثاث الكلاسيكي أو الأثاث المريح ذي المظهر العصري، فحتماً ستجدين من بين هذه الأفكار ما يلهمك.

استخدمي الألوان الأقرب إلى الطبيعة

يعتمد كبار المصممين أنماطاً وألواناً مستوحاة من الطبيعة وشاطئ البحر لتنسيق ديكور المنازل الصيفية، مع دمج ألوان مثل الأزرق الفيروزي والأبيض والبيج بدرجاته لأنه يحاكي لون الرمال والصخور.

الجلد الأبيض لأثاث غرفة المعيشة

الجلد الأبيض دارج للغاية في بيوت الشاطئ، فهو من الخامات العملية التي يسهل تنظيفها، فضلاً عن أن اللون الأبيض من الألوان المبهجة التي تتماشى مع لون البحر الأزرق، وتخلق تناغماً لطيفاً وطاقة إيجابية محببة.

الخشب والخوص والبامبو في غرفة الطعام

لطاولة الطعام في منزلك الصيفي، ننصحك باقتناء طاولة من الخشب الطبيعي مع كراسي خشبية أيضاً، ويُفضل أن تكون مطلية باللون الأزرق أو أي لون يتناغم مع ألوان الشاطئ، ويمكن أن تكون قواعدها من الخوص أو البامبو كي تكتمل اللوحة الشاطئية بهذه العناصر الجميلة فتمنح غرفة الطعام لمسة ترحيبية أنيقة. ويمكنك اختيار ثرية نحاسية أو ذهبية اللون تُكمل إطلالة الغرفة.

نقشات الأغطية والوسائد مستوحاة من البحر

لا تترددي في استخدام الأنماط والنقشات الزرقاء والبيضاء النابضة بالحياة في منزلك الصيفي، لا سيما في غرف النوم حتى تخلقي جواً رائعاً ومتناغماً من الاسترخاء في جميع أرجاء المنزل، مثل هذه الغرفة الصيفية المذهلة.

يجب أن يكون مطبخك عملياً وغير مزدحم

يجب أن يكون مطبخ المنزل الصيفي بسيطاً وعملياً وغير مكتظاً بالأغراض وأواني الطهي، لهذا حاولي أن يكون لديكِ ما تحتاجينه فقط من أغراض المطبخ الأساسية، وأن يكون لديكِ مكان مخصص لجميع أغراضك حتى يظل مطبخك دائماً مُرتباً وأنيقاً، خاصة أن معظم مطابخ المنازل الصيفية عادةً ما تكون مفتوحة إما على غرفة الطعام أو المعيشة.

اقرأ أيضًا: 4 قواعد للحصول على منزل أنيق في 2021

 

مقالات ذات صلة