7 يونيو 2023

الفنانة كارول صليبا ترسم بالريشة واللون لوحات على كعكات الزفاف

محررة متعاونة في مكتب بيروت

محررة متعاونة في مكتب بيروت

الفنانة كارول صليبا ترسم بالريشة واللون لوحات على كعكات الزفاف

كارول صليبا، فنانة تشكيلية درست الفنون واحترفت الرسم، وأقامت معارضاً في لبنان والخارج وحققت شهرة واسعة مكنتها من ابتكار فكرة جديدة تقرب المسافات بين الناس والرسم، وتتبلور هذه الفكرة من خلال الرسم المباشر خلال حفلات الزفاف.

كعكة الزفاف لوحة فنية
كعكة الزفاف لوحة فنية

تقول صليبا «اختبرت الريشة واللون بأشكال جديدة وطرق متنوعة من خلال تقديم عرض خاص في حفلات الزفاف والمناسبات الكبيرة لتزيين قوالب الكيك، والأحب إلي تزيين كعكة الزفاف كبيرة الحجم والمتعددة الطبقات لأنها تسمح لي بالإبداع في رسوماتي».

كارول صليبا ترسم
كارول صليبا ترسم

وتتابع «أن فكرة الرسم على قوالب الحلوى موجودة عبر السوشيال ميديا من خلال الرسم على الكعكة «الفايك» التي تستخدم لأجل التقاط الصور، لكني طورتها واعتمدت الاحترافية والإتقان، كما ابتكرت ألواناً جديدة من ألوان الأطعمة التي نعهدها في المطبخ وتسمى تلوينة الطعام، أيضاً أستخدم عجينة السكر فأرسم على الكعكة الحقيقية التي يضيفها العروسان للمدعوين».

مساحات من الألوان المفرحة
مساحات من الألوان المفرحة

وتشير صليبا إلى أن «اللحظات الممتعة بالنسبة لي هي عندما أقدم عرضاً وسط حفل الزفاف، ويتم التنسيق مع الجهات التي تتولى تنظيم حفل الزفاف لاختيار مسرح العرض واستخدام الإضاءة المركزة على الزاوية أو المرتبة حيث أرسم بالريشة واللون بطريقة مباشرة يتفاعل معها الحضور، ويشاهدون التفاصيل مباشرة، أما الرسمة التي أنفذها فيتم الاتفاق مسبقاً بشأنها مع العروسين، إذ أقدم لهم نماذجاً من لوحات لا يستغرق تنفيذها أكثر من 50 دقيقة على أبعد تقدير».

الرسومات الأكثر رواجاً هي الزهور البيضاء والزهرية وأوراق الشجر الأخضر

وتشرح صليبا «أطلقت هذه الفكرة وبسرعة أصبحت ترنداً في لبنان، وأنوي نشرها والتسويق لها في الدول العربية، والرسومات الأكثر رواجاً هي الزهور البيضاء والزهرية وأوراق الشجر الأخضر، ولكن يتم اختيار الزهرة الأساس وفق الزينة الشمولية في الحفل».

كعكة خطوبة
كعكة خطوبة

«أنا أنسق مع شركة التنظيم أو العرسان أنفسهم قبل وقت من موعد الزفاف لأتعرف إلى ما يريدون، فهناك عرسان يخرجون عن تقاليد الوردة إلى زينة الفاكهة والحمضيات، وحتى أنهم يستوحون أفكاراً من الفن التشكيلي والسوريالي، وتتبدل الأذواق بين الكلاسيك والمودرن والغرابة التي تتمثل في قالب الحلوى أحياناً وأتبعها بالرسمة المغايرة للمألوف».

كلاسيك باللون الكحلي
كلاسيك باللون الكحلي

«وقد انتقى عروسان مرة لوحة لي من الأكريليك وطلبا رسمها على الكيك المربع الشكل والمؤلف من عدة طبقات، أيضاً قدمت «ديزاين غريباً» بألوان الأسود والذهبي على كعكة بيضاء اللون، ورسمت باللون الكحلي والأزرق وكانت النتيجة مغايرة للمألوف».

الفنانة كارول صليبا ترسم بالريشة واللون لوحات على كعكات الزفاف

وتختم صليبا بالقول «احترافي اللوحات والكيك هو اني في لوحاتي اتبع نفسي وهواجسي وارسم احلامي، أما في الكيك أجسد احلام غيري واسير صوب ذوقهم الخاص وانشغل بما يريدونه».

 

مقالات ذات صلة