11 أغسطس 2024

ليلى المقداد: الأسد والعذراء يتشاركان في حبّ العطاء والصدق

محررة متعاونة في مكتب بيروت

محررة متعاونة في مكتب بيروت

ليلى المقداد: الأسد والعذراء يتشاركان في حبّ العطاء والصدق

الفلكيّة ليلى المقداد ترى أن الكواكب تؤثّر إيجاباً في حياة الإنسان، أما السلبيّات فهي من صنعه، ومعنى ذلك أن الطاقة الكونيّة تمدّ الإنسان بطاقة إيجابية متغيّرة بين شهر وآخر، ولذلك تقول «استمدّوا القوة من الشمس والهواء والزهرة عطارد وغيرها».

عن مواليد الشهر الثامن من السنة تقول ليلى: إنهم من برجيّ الأسد والعذراء، ويتشابهون في حبّ العطاء والصدق، ولو بنسب متفاوتة..

حيث تبرز هذه الصفات بطريقة لافتة لدى الأسد الذي يحوز الأسابيع الثلاثة الأولى من الشهر الثامن، في حين يقتصر العذراء على الأسبوع الأخير من الشهر الثامن ويمتد حتى الشهر التاسع.

صفات برج الأسد

مواليد برج الأسد الإناث والذكور يتشابهون في الصفات، ولديهم رحابة صدر كبيرة، ويحبّون العطاء بطريقة غير محدودة، كرماء ويعيشون الحياة بسخاء ويميلون إلى الهروب من القيود، ويحبّون التمايز في كل ما يقومون به، كما يتعاملون بصدق مع المحيطين بهم، إلا أن من سيئات الأسد أنه يميل صوب الغرور.

ويتفق مولود الأسد مع مثيله الأسد في الحب والزواج والعمل، كما يتفق مع القوس والعقرب والحوت، والأبراج المائيّة هي المفضلة لديه؛ لأنّها تعمل على تنميّة غروره وتطريه بالكلام المعسول..

ولأن الأسد من الأبراج النارية فهو يتوافق في الحبّ والغرام مع الأبراج الناريّة والمائيّة، وتصبح العلاقة معقّدة وصعبة مع الأبراج الهوائيّة؛ لأنها متفجّرة، والأبراج الترابيّة لأنها ساكنة، وتدعم الشمس الأسد.

وهي من الكواكب التي تعطيه دفعاً كبيراً لحبّ الحياة، وتقدّم له فرصاً كثيرة، لكنّه للأسف لا يتمتّع بالأناة ويظلّ يتطلّع إلى الأفضل فلا يقتنص كل الفرص التي تأتيه في وقتها، ما يجعله يندم على ما فات مع التقدّم في العمر، لذا فإن النصيحة له أن يقتنص الفرص في وقتها ولا يؤجّل أبداً.

على الصعيد العاطفيّ مولود الأسد معطاء، ويحبّ الشريك لكنّه متطلّب جدّاً، إذ يرغب بأن يحظى بالاهتمام الدائم والتكريم والكلام المعسول ما يستنفد قوة الشريك ويبعده، وهذا ما يسبّب له الخسائر، وله أن ينتبه لهذا الموضوع حتى يحافظ على حياته العاطفيّة والأسريّة السويّة.

مولود الأسد يكون أمام تحديّات وامتحانات، وقد يتعرّض لبعض الضغوط ويكون أمام اختبار حول مدى صبره.

صفات برج العذراء

مولود العذراء يتميّز بحبّ العطاء لكن بطريقة مدروسة، وكريم لكنه يعيش الحياة بطريقة كلاسيكيّة، وإناث وذكور العذراء متشابهون، ويستمدّ برج العذراء الطاقة من كوكب عطارد وهو كوكب الذكاء وسرعة البديهة، ومولود العذراء وفق دراسات علميّة يتمتّع بالإدارة الجيّدة ورأس المال الرفيع.

وغالبيّة مديري الشركات الماليّة هم من مواليد العذراء، وسبب ذلك أنهم نظاميّون ويجيدون اقتناص الفرص مباشرة، وهم محلّ ثقة الآخرين لشدّة اهتمامهم بالتفاصيل والنظام والترتيب ودقة المواعيد..

ورغم أن غالبيّة صفات مولود العذراء إيجابيّة إلا أن من عيوبهم كثرة الانتقاد، كما أن سعيهم الدائم خلف الكمال يتعبهم ويتعب شركاءهم والمقربين منهم.

ويتفق مولود العذراء مع مثيله العذراء في الحب، لكن بالنظر إلى تشابههما فإنهما لا يتفقان في الزواج حيث النقد حاضر دائماً، بحجة البحث عن الكمال.

ولأن العذراء من الأبراج الترابيّة فهو يتفق مع الجدي والثور في الأمور العائليّة والعاطفيّة والماديّة، ويشكّل العذراء مع الجدي أو الثور ثنائيّة ناجحة في الحب وتأسيس العائلة وإنجاب الأولاد، العذراء عاطفيّ رومانسيّ كلاسيكيّ لا يميل صوب الجنون.

العذراء رزقه جيّد، ربما لا تأتيه فرص واسعة بقدر الأسد لكنّه يأخذ الفرص في وقتها ويجتهد ليطوّر من نفسه ويصل إلى مواقع إداريّة مهمة..

وهو بعيد عن الغرور، يقبل البدء من الصفر ويرتفع بسرعة لأنه محلّ ثقة وأمان، تأتيه الفرص الإيجابيّة من كل صوب، وعليه أن يقتنص الفرص في وقتها قبل أن تضيع منه لأنها ستكون بداية تأسيس جيدة.

 

مقالات ذات صلة