6 فبراير 2021

مجموعة A History of Style, Art Deco من "بوشرون"

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

مجموعة A History of Style, Art Deco من "بوشرون"

تستمدّ المجموعة الإلهام من أرشيف دار المجوهرات بوشرون ، وتعيد إحياءها من خلال الموهبة الإبداعية التي تحلّت بها كلير شوان ، المديرة الإبداعية للدار,وتتضمّن هذه المجموعات تصاميم خالدة، تحمل توقيعها الخاص في أناقتها. 

COL ÉMERAUDES

COL ÉMERAUDES

تتبع هذه القلادة خطّ الياقة على شكل V, و تضم28 زمرّدة بوزن إجمالي 24.59 قيراط ، والحجارة المنحوتة بقطع الزمرّد، المنقوشة بالكريستال والمحفوفة بالعقيق، تستعير شكل ساحة فاندوم، وتبرز الأناقة اللونية في ألوان الأخضر الداكن والأبيض اللامع والأسود الهندسي.

PLASTRON ÉMERAUDES

PLASTRON ÉMERAUDES

هذه القطعة القويّة مستوحاة من العقود التي ابتكرها بوشرون لمهراجا باتيالا، يرصّعها 220 حجر زمرّد بوزن إجمالي 1071.97 قيراط. إنها قوّة خالصة مرتبطة بنعومة الزمرّد التي تقدّمها كلير شوان للنساء ، ويمكن أن يتحوّل هذا العقد المذهل إلى قلادة وسوار، ويتوفر تصميمه بشكل خاتم هندسيّ الخطوط وزوجين مختلفين من الأقراط.

LAVALLIÈRE DIAMANTS

LAVALLIÈRE DIAMANTS

هذه القطعة المصنوعة من الذهب الأبيض والمرصّعة بالماس والعقيق واللكّر الأسود تستعيد تاريخ النساء في العشرينيات حين كنّ يستعرن عناصر من الموضة الرجالية لفرض أنوثة جديدة. هنا ربطة عنق، مصوّرة في حركة مجمّدة، كعقد مبطّن بالماس ومزخرف بثلاث ضفائر من حلقات كبيرة من اللكّ الأسود.

BOUTON ÉMERAUDE

BOUTON ÉMERAUDE

خاتم من الذهب الأبيض والبلاتين مرصّع بالماس وبحجر من زمرّد موزو بقطع الوسادة وبوزن 7.43 قيراط، يبدو أشبه بزرّ على الإصبع. خاتم في منتهى الفخامة ، يمتاز بنعومة انحناءاته ونقاء الخطوط والألوان السوداء والبيضاء والخضراء المفضّلة لدى كلير شوان. إنها اللمسة الأخيرة لإطلالة أخّاذة، تماماً مثل الزر المثالي على الثوب.

RUBAN DIAMANTS

RUBAN DIAMANTS

هذا الشريط المصنوع من الذهب الأبيض والمرصّع بالماس من القطع المستدير وقطع الباغيت هو الأكسسوار المثالي للجنسين. فهذه القطعة المزخرفة بنمط شيفرون الخاص، هي رمز من حقبة آرت ديكو، يمكن أن تكون حزاماً يرتديه الرجل على بدلة توكسيدو، تماماً كما يمكن أن تكون عصابة رأس أو قلادة تلبسها امرأة، أو حتى سوارين. خيارات ارتداء هذه القطعة المجوهرة متنوّعة ومعاصرة وتطلق العنان للخيال بشكل رائع.

CRAVATE ÉMERAUDE

CRAVATE ÉMERAUDE

قطعة من المجوهرات على شكل ربطة العنق تردّد أصداء الأزياء الراقية لتلك السنوات المزخرفة، هذا العقد المصنوع من الذهب الأبيض ناعم ورقيق مثل ربطة العنق الحريرية، عليه بروش قابل للفصل، يرسم عليه العقيق واللكّ الأسود زخارف خفية تُبرز تألّق الزمردة التي يبلغ وزنها 8.02 قيراط. يتم تعزيز التباين بين المواد والألوان من خلال الأساليب العديدة التي يمكن من خلالها ارتداء هذه الجوهرة.

 

اقرأ أيضًا: أرقى مجوهرات دار "فان كليف أند آربلز" وأكثرها جمالًا

 

مقالات ذات صلة