7 نوفمبر 2020

نصائح لكيفية اختيار ملابسك في فترة الحَمل

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

نصائح لكيفية اختيار ملابسك في فترة الحَمل

لا شك أن فترة الحمل هي من أكثر الفترات خصوصية في حياة أي امرأة، وهي بالطبع تكون فترة تغَيُرات كُبرى سواء نفسية أو جسمانية. وبينما تحاول كل سيدة طوال أشهر حملها أن تفهم بل وتلاحق التغييرات التي تحدث لها، تجد نفسها مجبرة أيضاً على التفكير فيمَ سترتديه أثناء مراحل الحَمل المختلفة. وعادةً ما يُلقي هذا الأمر بعبءٍ ثقيل على كاهل المرأة، خاصةً إذا كان هذا هو حملها الأول.

تعرفي مع "كل الأسرة" إلى بعض النصائح التي ستساعدك على كيفية اختيار ما يناسب مراحل حملك المختلفة من أزياء الأمومة المتوفرة بالمتاجر. وتذكري أن الحمل هو فترة قصيرة عليكِ الاستمتاع بها وبشكلك بينما ترتدين ملابس الحمل:

اشتري ما تحتاجينه كل 3 أشهر

لا تقومي بشراء كل ملابس الحمل التي تعجبك في المتاجر منذ اللحظة الأولى التي تدركين فيها أنكِ حامل! فهيئة جسمك ستختلف من شهرٍ لآخر ولن تكوني متأكدة من وزنك في الأشهر التالية، لذلك يُفضل في الـ 3 أشهر الأولى أن ترتدي ملابسك العادية لأن في بداية الحمل لن يكون هناك اختلاف كبير. 

ثم حين تبلغين شهرِك الرابع، قومي بشراء بعض القطع من ملابس الحمل المريحة، وخاصةً البنطلونات. أما في الـ 3 أشهر الأخيرة والتي ستكونين قد وصلتِ فيها لأقصى وزن ستبلغينه أثناء الحمل، فننصحك بشراء ما تحتاجين إليه فقط من ملابس الحمل الأساسية، حيث إنكِ بعد الولادة ستبدئين في فقدان الوزن تدريجياً. 

اختاري ملابس الحمل القابلة لتعديل مقاسها

تحتوي أغلب ملابس الحمل، سواء الفساتين أو التنورات أو البنطلونات ، على أزرار داخلية لتعديل المقاس عند الحاجة، وفي بعض الأحيان تكون ملابس الحمل مصنوعة من خامات فائقة المرونة أو  ذات حزام خصر قابل للمط. لذلك عند شرائك ملابس للحمل قومي دائماً بالتأكد أن مقاسات القطع التي ستشترينها قابلة للتعديل، حتى تتمكني من ارتدائها لنهاية فترة حملِك. كما ننصحك بأن تحاولي أن تبتكري طرقاً جديدة لاستخدام بعض الملابس التي قد تكون موجودة بالفعل في خزانتك.

ابتعدي عن القطع التي لن ترتديها بعد الولادة

قد يعجبك فستان حمل في أحد متاجر دُور الأزياء المشهورة، ولكن قبل شرائه اسألي نفسِك إذا كنتِ سترغبين في مواصلة ارتدائه بعد الولادة أو بالأحرى ستتمكنين من ذلك أم لا. فإذا كانت إجابتِك هي "لا"، ننصحك في هذه الحالة ألا تشتريه وأن تستثمري مالِك في حقيبة يد أنيقة يمكنها أن تظل معك لعدة سنوات، أو في مجموعة من الملابس لمولودِك الجديد.

لا تنسي حمالات الصدر الخاصة بالرضاعة

عند بلوغك الشهر الثامن أو التاسع من الحمل، ننصحك بشراء مجموعة من حمالات الصدر الخاصة بالرضاعة لأنها في غاية الأهمية وستحتاجينها فور ولادتك، كما أنكِ ستستمرين باستخدامها حتى فطام مولودك، لذا حاولي أن تشتريها من إحدى الماركات المعروفة حتى تكون ذات خامة جيدة وجودة عالية. كما تتمتع هذه الحمالات بميزة أخرى وهي أنك من الممكن أن تستمري باستعمالها حتى بعد انتهاء فترة الرضاعة إلى أن تبدئي بفقدان الوزن الذي اكتسبتِه في الحمل.

اقرأ أيضًا: صدمة خطيرة للأم.. خطوات التعافي من الآثار النفسية لفقدان الجنين

 

مقالات ذات صلة