17 نوفمبر 2021

الشيف صدقي نداف يشاركنا خلطته السرية

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

الشيف صدقي نداف يشاركنا خلطته السرية

مراقبته لوالدته وهي تعد أطباقها المفضلة أثارت شغفه للطبخ وألهمته بأن يتخذ الطهو مهنة له، وانضم لجمعية الطهاة العالميين للتعرف إلى كل ما هو جديد ومختلف في هذا العالم من أطباق وتقنيات.

هو صدقي نداف، الشيف التنفيذي لفندق كمبنسكي مول الإمارات، الذي ابتكر أطباقاً استثنائية وتجربة مختلفة ترقى إلى مستوى الخمس نجوم بالجمع بين النكهات الحقيقية والأذواق الأصلية للمطبخ الأردني وفاء لجذوره وإرضاء لأذواق مختلف الضيوف، باستخدام ألوان مختلفة وأساليب وأنماط متنوعة ومبتكرة في التقديم تلفت الأنظار.

الشيف صدقي نداف يشاركنا خلطته السرية

كيف اكتشفت شغفك للمطبخ؟

نشأت في مدينة عمّان حيث المطبخ الأردني المتفرد بوصفات ليس لها مثيل في منطقة أخرى، وجدت نفسي محاطًا بالأطباق الشهية التي كانت تطهوها والدتي، رؤيتها وهي تعد أطباقها المفضلة بحب آثار شغفي للمطبخ وألهمني لاتخاذ القرار بأن يكون فن الطهي مهنة لي.

كنت حريصاً على الانضمام لجمعية الطهاة العالميين في المملكة المتحدة؟

منذ البداية كان أحد الأهداف التي عملت عليها الانضمام لمجتمع قادة فنون الطهي للتعرف إلى كل ما هو جديد في هذا العالم من أطباق وتقنيات ومتعة معرفة ومتابعة أخبار الطهاة، كل ذلك تمكنت من إيجاده في جمعية الطهاة العالميين التي تصنف كواحدة من أفضل منظمات الطهاة في العالم.

لا يمكنني أن أنكر انعكاس وصفات جدتي المفضلة وتأثيرها في أسلوبي في الطهي

ما الذي حرصت على أن تنقله معك من ثقافة وأطباق المطبخ الأردني؟

محاولة الجمع بين النكهات الحقيقية والأذواق الأصلية للمطبخ الأردني في كل طبق أطهوه هي جزء من الوفاء لجذوري وبلدي، كما لا يمكنني أن أنكر انعكاس وصفات جدتي المفضلة وتأثيرها في أسلوبي في الطهي.

ما السر الذي يميز الأطباق التي تحضّرها؟

ابتكار أطباق استثنائية والطهي بشغف وحب ومزج الروائح التقليدية مع منتجات عالية الجودة، لتهيئة تجربة تقديم الطعام بمستوى يرقى إلى الخمس نجوم، وهي الخلطة السرية التي أستخدمها في تجهيز الأطباق.

تحفل قوائم مطاعم كمبنسكي بالعديد من الأطباق، ما الذي تفضل إعداده منها وما الذي يجعلها مختلفة؟

في مطاعمنا نعد الكثير من الأطباق والأصناف التي ترضي مختلف الأذواق، لكن يبقى منسف الضأن، ومقلوبة الدجاج، وبوفتيك البتلو، وباييا المأكولات البحرية وسلطة الكينوا هي المفضلة والمميزة بالنسبة لي، وبشكل عام نتميز بتجربة طهي سحرية نستخدم فيها ألواناً مختلفة تلفت الأنظار ونتبع أساليب وأنماطاً مختلفة ومبتكرة في التقديم.

من وجهة نظرك، ما أهم المكونات اللازمة لإعداد طبق ناجح؟

أرى أن استخدام مجموعة منتقاة من المنتجات الطازجة من (اللحوم، الأسماك، الخضار) المطبوخة بشغف حقيقي والمقدمة بطريقة ممتازة تنقل قصة مؤثرة، فهي المزيج الأمثل لإعداد طبق رائع بشكلٍ عام.

ما أشهر الأطباق التي يطلبها الزوار على نطاق واسع في مطعم أوليا؟

يحتفي مطعم أوليا بالأذواق والمكونات والروائح من بلدان الشام سوريا وفلسطين والأردن ولبنان، وجنوب تركيا وقبرص، حيث يتم دمج الأطباق بشكل إبداعي يكون مزيجاً خاصاً لعمل تشكيلة واسعة من أطباق المطبخ الشامي يستمتع بها الضيوف من ضمنها طبق الحمص البيروتي من لبنان، الكبة النية من سوريا والكنافة الطرية من فلسطين، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المشويات.

 

مقالات ذات صلة