2 يناير 2022

نيرمين الفقي: الكل يعرف قيمتي ولا أهتم بمسألة ترتيب اسمي

محرر متعاون

محرر متعاون

نيرمين الفقي: الكل يعرف قيمتي ولا أهتم بمسألة ترتيب اسمي
تصوير: Emad Joe

استعادت الجميلة نيرمين الفقي بريقها وحضورها القوي في العامين الأخيرين، فقد قدمت في مسلسل «ضل راجل» مع ياسر جلال شخصية الأم التي تشعر بعقدة الذنب تجاه ابنتها في حين كانت مختلفة في مسلسل «النمر» مع محمد إمام، وتشارك مؤخراً في بطولة مسلسل «شارع 9» بشخصية جديدة كما تتصدى لبطولة إحدى حكايات مسلسل «إلا أنا» بعنوان «على الهامش».

وفي هذا اللقاء معها تتحدث نيرمين عن إطلالاتها وأعمالها الجديدة وما تطمح له في السينما والحياة:

نيرمين الفقي: الكل يعرف قيمتي ولا أهتم بمسألة ترتيب اسمي

لماذا قبلت أن تكونين «على الهامش» في مسلسل «إلا أنا»؟

(ضاحكة) الحكاية التي أقوم ببطولتها في المسلسل بعنوان «على الهامش» فعلاً ولكني أقدم خلالها شخصية البطلة وهي امرأة تعاني مشكلات عديدة تجعلها عرضة للتنمر ولكنها تقاوم وتسعى لاستعادة ثقتها بنفسها لكي تتخطى مشكلاتها وأنا سعيدة بالعمل في مسلسل ناجح كهذا يناقش قضايا اجتماعية مهمة ترتبط بالواقع.

الجمهور هو الذي يحدد مكانة الفنان وليس الاسم على تتر العمل

هل يمكن أن تقبلي بأن تكوني على الهامش في أعمالك الفنية بتجاهل مكانك على تترات المسلسلات؟

بكل تأكيد لن يرشحني مخرج أو شركة في عمل أكون فيه على الهامش، الكل يعرف قيمتي ورصيدي وقد لا أهتم كثيراً بمسألة ترتيب اسمي على تترات أعمالي لكني أهتم أكثر بما أقدمه من أدوار لها قيمة وتأثير وبها تفاصيل وأجتهد فيها لتحقيق بصمة بأدائي القوي، والجمهور هو الذي يحدد مكانة الفنان وليس الاسم على تتر العمل.

حلقة «على الهامش» في مسلسل «إلا أنا»


هل ما زلت في حاجة لتعليمات المخرجين قبل تجسيدك لشخصياتك الفنية؟

قناعتي أن المخرج هو سيد العمل الفني ومن يملك خطوط شخصياته وأترك نفسي له ليحدد لي تلك الخطوط الرئيسية ودوري أن أتقمص الشخصية وأجتهد في أدائها بشكل متميز لتصل للمشاهد ويصدقها، أنا دائماً أميل لفكرة البساطة وأجواء التعاون والمرح في كواليس أعمالي ولا أحب المشاكسة والصراع.

هل عشت تلك الأجواء مع محمد إمام في كواليس مسلسل «النمر»؟

بكل تأكيد، محمد إمام فنان محترم ومجتهد جداً في عمله ولأنه ابن نجم كبير فهو ابن ناس كما يقولون، يحترم الجميع ويخلق طاقة إيجابية في كواليس عمله وهو متعاون جداً وقد سعدت كثيراً بشخصية «شمس» في المسلسل لأنها تركيبة جديدة ومختلفة.

نيرمين الفقي: الكل يعرف قيمتي ولا أهتم بمسألة ترتيب اسمي
تصوير: Emad Joe

كيف أمسكت بخيوط شخصية «هدى» في مسلسل «ضل راجل» مع التصوير في نفس التوقيت؟

شخصية «هدى»، الأم التي تشعر بعقدة ذنب تجاه ابنتها لأنها تسببت لها في ضرر ما وهي زوجة قعيدة أيضاً، تركيبة صعبة أرهقتني أكثر من شخصية «شمس» في مسلسل «النمر» ولكني كنت سعيدة بها واستمتعت بأدائها ولم يكن هناك أي مشكلة لأن الشخصيتين مختلفتان تماماً ولا يوجد أي عامل مشترك بينهما.

أتمنى أن يأخذ مسلسل «شارع 9» حظه من العرض في وقت متميز لأنه عمل مختلف ومهم

عدت لاستئناف تصوير مسلسل «شارع 9»، ما الجديد الذي تقدمينه خلاله؟

هو مسلسل اجتماعي ودراما إنسانية متعددة الخطوط والقصص ويدور في 45 حلقة وألعب خلاله شخصية أم تجد نفسها محاطة بمشكلات عديدة مع ابنتها ومع المحيطين بها والعمل مشوق وبه دراما مختلفة ويضم مجموعة متميزة من الفنانين المهمين منهم رانيا يوسف وأحمد وفيق ومحمود عبدالمغني وهدى الإتربي ومنة عرفة وغيرهم، وأتمنى أن يأخذ المسلسل حظه من العرض في وقت متميز لأنه عمل مختلف ومهم من تأليف حسين مصطفى محرم ويخرجه محمد عبدالخالق وأنا سعيدة لأنه يتيح لي فرصة الحضور في موسم خارج رمضان.

هل تتصورين أن مثل تلك الأعمال يمكن أن تهز عرش الدراما الرمضانية؟

الأعمال خارج موسم رمضان تلقى نسبة مشاهدة عالية وتنجح كثيراً وقد جربت ذلك مع مسلسل «أبو العروسة» وغيره وهناك أعمال عديدة لقيت درجة نجاح كبيرة، لكني أعتقد أن أعمال رمضان سيظل لها رونقها وبريقها وخصوصيتها.

من كواليس مسلسل «أبو العروسة»


هل هناك عمل ما في خيالك له ملامح محددة تتمنين تقديمه ليكون نقلة كبيرة في مشوارك في المرحلة المقبلة؟

رصيدي ثري بالأعمال القوية والمميزة سواء كانت بطولتي أو مع نجوم مهمين على الساحة، لكني أحب الأعمال الكوميدية هذه الفترة وأنتظرها كما أتمنى تقديم عمل استعراضي كبير أستغل خلاله قدراتي في الغناء والرقص والتمثيل.

هل تشعرين بحزن لعدم وجودك بشكل مؤثر في السينما بعد هذا المشوار؟

أتمنى بكل تأكيد تحقيق بصمة قوية في السينما لأنها مهمة بلا شك وأعترف بأني لم أحقق مكانة جيدة في السينما وغلبت أعمال التلفزيون على رصيدي، وحضوري من خلالها أقوى وأكثر عمقاً وتأثيراً مع الجمهور.

هل نسيت الحب وأحلام الأمومة والأسرة ولم يعد للرجل مساحة في تفكيرك؟

دائما كان ومازال عندي قلق من فكرة الاختيار الخطأ في مسألة الحب والزواج لأني أخشى أن تكون الخسارة أكبر، لذلك لم أتعجل فكرة الارتباط وليس عندي قلق من تأخر الزواج والآن بعد أن فقدت والدتي أصبحت أفتقد السند وأنتظر الرجل الذي يحبني ويحترمني ويقدرني لذاتي وليس لشهرتي ويكون داعماً حقيقياً لي ولن يتحقق ذلك إلا بأن يكون من عائلة محترمة يثق بنفسه ويحب نجاحي.

 

مقالات ذات صلة