شجرة الدر: سعيدة بتفاعل الجمهور والإعلام العراقي والعربي مع مسلسل «جوري»
12 يوليو 2022

شجرة الدر: سعيدة بتفاعل الجمهور والإعلام العراقي والعربي مع مسلسل «جوري»

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

شجرة الدر على غلاف مجلة كل الأسرة
شجرة الدر على غلاف مجلة كل الأسرة

عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها، شاركت الممثلة الشابة شجرة الدر في أول عمل درامي عربي «سماء صغيرة»، الذي تخطت من خلاله التحدي الأول في مسيرتها الفنية، إذ كان يجب عليها إتقان اللهجة الكويتية، ومن هنا بدأ انجذابها نحو الأدوار الصعبة التي تضعها في تحديات كبيرة من ناحية التمثيل والتحدث بلهجات مختلفة.

خلال حوار أجرته هويدا عثمان معها، أشارت شجرة الدر إلى الأعمال التي تمكنت من توظيف موهبتها خلالها بشكل صحيح وما تتطلع إليه مستقبلاً.

شجرة الدر
شجرة الدر

نجاحها في إتقان اللهجة السعودية والبدوية والسورية في أعمال عديدة، عزز موهبتها في التمثيل.. عن بداياتها وأولى خطواتها، تقول شجرة الدر "انطلقت من خلال أحد البرامج التلفزيونية المعروفة وقتها وهو «عرب كاستنج» في العام 2015، واستمررت في تطوير نفسي بشكل أشاد به الجمهور خصوصاً الذين شاهدوا أعمالي الفنية كافة، حتى أنا لاحظت هذا التطور مقارنة بأول مسلسل تلفزيوني شاركت به وهو «سماء صغيرة»، وهو أحد المسلسلات الخليجية الكويتية عرض في العام 2017، كما شاركت في بطولة فيلم إماراتي اسمه «شباب شياب» عرض في السعودية عام 2018، وتوالت مشاركاتي الفنية وصولاً إلى بطولة «جوري»، مسلسلي الأخير في رمضان 2022".

وتكمل "أرى أن البدء بالعمل في سن مُبكرة أمر مهم للغاية، ولكنه بالتأكيد ليس أمراً إلزامياً على كل من يمتلك موهبة فنية، بل يتعلق بشكل كبير بموضوع اكتساب الخبرة، التي تتطلب وقتاً طويلاً، وخوض العديد من التجارب المتتالية، فقد بدأت العمل في سن مُبكرة وحصدت ثمرة نجاحاتي وأنا في الثاني والعشرين من عمري، الأمر الذي يضعني أمام تحديات أكبر، ويفتح الطريق لي أمام مستقبل واعد".

شجرة الدر: سعيدة بتفاعل الجمهور والإعلام العراقي والعربي مع مسلسل «جوري»

مسلسل «جوري» إنجاز كبير في رحلتي الفنية، وكنت حريصة على تقديم أداء يليق بالمشاهد العراقي

عبرت لنا شجرة الدر عن سعادتها بنجاح مسلسل «جوري» الذي وجدت فيه تحديًا جديدًا يتوج مسارها الفني ويضعها على خريطة النجاح، قالت "قدمت دور جوري في المسلسل الرمضاني «جوري» للجمهور العراقي، وشاركني في البطولة كل من آلاء نجم، باسم الطيب، مناضل داود، علاء رشيد، محمد البصر، وأرى أن العمل بمثابة تحد جديد وتجربة مُختلفة، خصوصاً أن دوري في المسلسل بطولة مطلقة، وإنجاز كبير في رحلتي الفنية، فقد كنت حريصة على أن أقدم أداء يليق بالمشاهد العراقي، ويدور المسلسل حول قصة جريمة حدثت في سبعينات القرن الماضي، ورحلة البحث عن الحقيقة، وأنا سعيدة بإشادة وردود أفعال الجمهور والإعلام العراقي والعربي وتفاعلهم مع المسلسل".

اختارت شجرة الدر أن تبدأ نقطة الانطلاق من دولة الإمارات، لما توفره للمقيمين من إمكانات و سبل للراحة والأمان، توضح "بحكم الظروف التي كان يمر بها بلدي العراق حينها، بدأت بالبحث عن وجهة جديدة لبدء مسيرتي الفنية، فكانت الإمارات ومازالت دائماً في المقدمة لكونها دولة آمنة ومتقدمة وتدعم عشاق الفن والفنانين".

شجرة الدر: سعيدة بتفاعل الجمهور والإعلام العراقي والعربي مع مسلسل «جوري»

في نهاية الحديث.. تحدثت شجرة الدر عن حضورها المميز على الـ«سوشيال ميديا»، حيث يتابعها أكثر من 3 مليون متابع عبر حسابها على «انستغرام». مؤكدة أنه بالرغم من أهمية الـ«سوشيال ميديا» في حياتها إلا أنها تحب الاحتفاظ بخصوصيتها بعيدًا عن المنصات الإلكترونية، تشرح "الـ«سوشيال ميديا» جزء كبير من حياتي، ولكن من المهم جداً الأخذ بعين الاعتبار بالنسبة لي الفصل بين أهمية الـ«سوشيال ميديا» ومحافظتي على حياتي الخاصة، وبين ممارستي لهواياتي وقضاء الأوقات العائلية، واجتماع الأصدقاء، بالإضافة إلى أهمية عدم الانصياع لكل ما هو رائج في عالم التواصل الاجتماعي، فالمحافظة على الأصالة أمر مهم وهي من أهم مبادئي في ظل وجود التناسخ بالمحتوى والأشكال والاهتمامات في وقتنا الحالي"

*نشر الحوار كاملا في مجلة كل الأسرة (العدد 1500) بتاريخ 12 يوليو 2022

الملابس: زينة زكي
المجوهرات: Unique Jewelry

 

مقالات ذات صلة